رياضة

الاتحاد الإيطالي يُهدد باستبعاد الأندية “المنشقة” من بطولاته

قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الإثنين، استبعاد أي فريق يشارك في مسابقة غير معترف بها من الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم من المشاركة في منافساته.

وقال رئيس الاتحاد، جابرييل غرافينا، في تصريحات نقلتها شبكة “سبورت إيطاليا”: “أولئك الذين يخططون للمشاركة في منافسات لا تشرف عليها فيفا ويويفا، سيفقدون مكانهم في دورينا ولن يشاركوا به”.

وأضاف: “القانون الجديد سيطبق على جميع الأندية، ولن ننظر للوراء ومن حاول الانفصال عن البطولات الأوروبية”.

وأتم: “إذا شارك أي فريق ما قبل نهاية شهر يونيو في أي مسابقات خاصة، فيجب عليه الانسحاب من الدوري الإيطالي”.

وسبق للاتحاد الأوروبي للعبة أن هدد الأندية المشاركة في البطولة، التي لا تنطوي تحت مظلتها، باتخاذ عقوبات قاسية من بينها، الإقصاء من البطولات المحلية، وعدم السماح للاعبي تلك الأندية بالمشاركة مع منتخبات بلادهم في البطولات القارية وكأس العالم.

وكانت 12 ناديا من كبار القارة العجوزة قد فجروا قنبلة مدوية في الأوساط الرياضية، بإعلانها تأسيس بطولة مستقلة تحت مسمى “سوبر ليغ” والانفصال عن المسابقات التي يُنظمها الاتحاد القاري.

والأندية المؤسسة للبطولة المنفصلة هي، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا)، ويوفنتوس وإي سي ميلان وإنتر ميلان (إيطاليا).

وواجهت تلك الأندية عديد الانتقادات والخطابات الرافضة للفكرة، من قبل الاتحادات المحلية و”يويفا” و”فيفا”، إلى جانب بعض الجماهير.

وأسفرت الضغوطات الممارسة على المؤسسين للبطولة الانفصالية عن انسحاب كامل للأندية الإنجليزية، أتبعه خروج أندية إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد، فيما تبقت أندية يوفنتوس وميلان وريال مدريد وبرشلونة متمسكة بالمشروع.

اقرأ أيضاً: ليستر يقلب الطاولة على كريستال بالاس بفوز ثمين

تغلب ليستر سيتي على ضيفه كريستال بالاس بهدفين لواحد، الإثنين، في ختام الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفاجأ الضيوف أصحاب الأرض بهدف مُبكر جاء عند الدقيقة 12، إثر خطأ في منتصف ملعب ليستر، استغله اللاعب أبريتشي أيزي ليخطف الكرة ويمررها إلى المهاجم ويلفريد زاها الذي واجه الحارس وأسكن الكرة بالشباك.

وانتظر ليستر إلى غاية الدقيقة 50 لكي يُعدل الكفة بهدف أحرزه له البلجيكي تيموثي كاستاني بعد أن تسلم كرة داخل منطقة جزاء كريستال بالاس ثم سددها قوية سكنت المرمى.

وتابع ليستر ضغطه الهجومي حتى تمكن من تسجيل هدف قلب به النتيجة لصالحه عند الدقيقة 80، من كرة وصلت إلى النيجيري كيليتشي إيهياناتشو بين المدافعين، استلمها ببراعة وسدد كرة لا تُصد ولا تُرد.

ورفع ليستر سيتي بهذا الفوز رصيده لـ62 نقطة عزز بها مركزه الثالث، فيما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 38 نقطة في المركز الثالث عشر.

اقرأ أيضاً: سوسييداد يستعيد توازنه بهدف وحيد في شباك إيبار

استعاد ريال سوسييداد نغمة الانتصارات عقب تغلبه على مضيفه إيبار بهدفٍ دون رد، الإثنين، ضمن منافسات الجولة 32 من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

وجاء هدف سوسييداد الوحيد في الدقيقة 26، إثر ركلة زاوية وصلت الكرة من خلالها إلى السويدي أليكساندر إيزاك، الذي كان قريبا جدا من المرمى، ليُسكنها الشباك بسهولة.

ويأتي هذا الفوز لريال سوسييداد بعد هزيمة وتعادلين في الثلاث جولات السابقة، رافعا بذلك رصيده لـ 53 نقطة يحتل بها المركز الخامس.

بالمقابل تكبد إيبار الهزيمة الـ 18 له في الدوري هذا الموسم، وظل يُعاني أسفل الترتيب برصيد 23 نقطة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة