رياضةفيديو

كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس.. صربيا تطيح بالنرويج واليونان تخسر أمام بولندا

لم يمنع غياب نوفاك ديوكوفيتش الفريق الصربي من بدء حملته في بطولة كأس الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين بالفوز على الفريق النرويجي 2-1 اليوم السبت، حيث فاز نيكولا تشاتشيتش وفيليب كراينوفيتش في مواجهة الزوجي الحاسمة على كاسبر رود وفيكتور دوراسوفيتش 7-6 (7-3) و6-3.

ولم يشارك ديوكوفيتش في بطولة الفرق المقامة في سيدني التي تعتبر بطولة إعدادية لبطولة أستراليا المفتوحة التي تقام في وقت لاحق من هذا الشهر، ولم يتضح بعد ما إذا كان ديوكوفيتش سيدافع عن لقبه في ملبورن، حيث يسمح للاعبين الذين حصلوا على لقاح فيروس كورونا فقط بالمشاركة في البطولة. وترك ديوكوفيتش حالة التطعيم الخاصة به مفتوحة.

وخسر الفريق اليوناني أمام نظيره البولندي 1-2، حيث لم يشارك المصنف الأول في اليونان ستيفانوس تسيتسيباس في منافسات الفردي، ولكنه فاز بمباراة الزوجي مع ميشيل بيرفولاراكيس، واستهل الفريق الأرجنتيني حملته بالفوز على جورجيا 3-0، كما فاز الفريق الإسباني بنفس النتيجة على تشيلي من دون رافاييل نادال.

اقرأ أيضاً: 20 دقيقة من التمارين الرياضية في المنزل

ويلعب متصدرو المجموعات الأربع الدور قبل النهائي والنهائي في البطولة المقامة في سيدني، حيث يستعد اللاعبون لانطلاق منافسات بطولة أستراليا المفتوحة يوم 17 من الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً: النجمة البريطانية إيما رادوكانو تعلن إنسحابها من بطولة ملبرون

انسحبت لاعبة التنس البريطانية، إيما رادوكانو، من المشاركة في بطولة ملبورن، التي تعد مرحلة استعدادية مهمة قبل أستراليا المفتوحة، حيث لا تزال تتعافى من فيروس كورونا المستجد، وكان من المفترض أن تشارك رادوكانو، بطلة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، في ملبورن ضمن استعداداتها للظهور للمرة الأولى في بطولة أستراليا المفتوحة.

لكن رادوكانو (19 عاما)، التي انسحبت من البطولة الاستعراضية التي أقيمت في أبوظبي في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بسبب إصابتها بعدوى فيروس كورونا، قالت إن أول بطولة استعدادية في الموسم الجديد، جاءت في وقت مبكر للغاية بالنسبة لها.

اقرأ أيضاً: المكمِّلات الغذائية تودي بحياة لاعبي كمال الأجسام في سنٍّ مبكرة!

وأوضحت رادوكانو لمنظمي بطولة ملبورن: “توقيت المنافسة في أول بطولة في ملبورن هذا الأسبوع، مبكر للغاية بالنسبة لي، لقد عدت للتو من العزل”.

اقرأ أيضاً: إسبانيا تقص شريط البطولة العالمية للتنس بإنتصار ثمين

حقق بابلو كارينيو وروبرتو باوتيستا انطلاقة قوية لإسبانيا، في بطولة كأس رابطة محترفي التنس، بفوزهما على التشيليين أليخاندرو توبيلا وكريستيان جارين على الترتيب، ليمنحا بلادهما نقطتين ثمينتين (2-0) في المجموعة الأولى، ويضمنان لها الفوز.

وفي المباراة الأولى باليوم الافتتاحي للبطولة، فاز كارينيو (المصنف العشرين عالميا) على توبيلا (المصنف رقم 139)، بنتيجة 6-4 و7-6 (7-4)، ومنح إسبانيا أول نقطة في مواجهة تشيلي، وفي المباراة الثانية من منافسات الفردي، تغلب باوتيستا (المصنف الـ19) على جارين (المصنف الـ17) بنتيجة 6-0 و6-3، لتتقدم إسبانيا 2-0 ويصبح فوزها أمرا محسوما، قبل مواجهة الزوجي.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وفي مباراة الزوجي، فاز اللاعبان الإسبانيان الشابان بيدرو مارتينيز وأليخاندور دافيدوفيتش، على الثنائي مارسيلو توماس باريوس فيرا وتوبيلو، بمجموعتين لواحدة بواقع 7-6 (7-3) و4-6 و10-7 وستكون النرويج الخصم المقبل لإسبانيا، وستقام المواجهة بينهما يوم الاثنين في سيدني.

شاهد أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة