فوائد الزنجبيل مع الليمون الحامض.. سحر لا يصدّق!

فوائد الزنجبيل مع الليمون الحامض كبيرة، للزنجبيل فوائد كثيرة للجسم لا يمكن تعدادها حيث يعد مصدرا غنيا بالفيتامينات، بالإضافة لقدرته على تحسين الضغط بإضافته مع عدة أعشاب أخرى، كما أصبح يدرج مؤخراً في الحميات الغذائية نظرا لقدرته على حرق الدهون.

فوائد ‌الزنجبيل لا يمكن حصرها، فكيف إذا ما اتحد مع الليمون الحامض الذي يملك بدوره فوائد عظيمة الجسم.

نكشف لكم في الآتي بعضًا من فوائد الزنجبيل والليمون سويًّا:

فوائد الليمون والزنجبيل للدم

يمتلك خليط الليمون والزنجبيل خصائص منقيّة تعمل على تنظيف الجسم وخاصةً الدم من جميع الفضلات ولدى استخدامهما سوياً تتضاعف الفائدة ويعود ذلك إيجابا على تخليص الدم من الشحوم الضارة التي تتحد مع الكوليسترول “والشحوم الثلاثية”.

فوائد الزنجبيل والليمون على نظام المناعة

يعمل الزنجبيل تحديدًا بمدّ الجسم بالحرارة، وتنشّيط إفراز العرق، وينشّط الأغشية المخاطية بتدفئة ‌الرئتين. وهذه الآلية فعّالة عند الإصابة بالزكام أو الرشح أو الكريب حيث تعمل على تخفيف الإحتقان وتنظيف المجاري التنفسية وتدفئة الجسم وتخفيف القشعريرة التي ترافق هذه الأمراض الفيروسية.

اقرأ أيضاً: فوائد زيت الزيتون للأذن

وأما الليمون بدوره، فإنه يحمي الجسم من أنواع معيّنة من السرطان، مثل سرطان المعدة والفم، والقولون والمريء والبلعوم. كما أنَّ لليمون ميزة منع بعض أمراض القلب والأوعية الدموية، وتخفيف جميع أنواع الالتهابات.

هذا هو السبب في أنه من المستحسن شرب شاي أو منقوع الزنجبيل والليمون في الصباح.

فوائد الليمون العضوي والزنجبيل العضوي لصحة الجلد

الزنجبيل نبات غني بشكل طبيعي بمضادات الأكسدة، والليمون غني بفيتامين سي ، وعند مزج هاتين المادتين معًا، فمن شأن ذلك أن “يسمح بتطهير الجلد في العمق أفضل من أيّ كريم، لأنه يعمل مباشرة على الجلد من الداخل”.

فوائد الليمون والزنجبيل لتسهيل عملية الهضم

• يساعد الزنجبيل على العبور المعوي، وعلى استقرار وظائفه على المدى الطويل.

• والليمون العضوي، بغضّ النظر عن طعمه الحامض، يساعد على تقليل حموضة ‌المعدة ، وذلك بتحفيز الأنزيمات التي ينتجها الكبد والبنكرياس، والتي لها تأثير حمائي على بطانة ‌المعدة.

فوائد الزنجبيل والليمون للتنحيف

الزنجبيل بطعمه المائل للحاد يعمل على رفع حرارة الجسم وبالتالي حرق الدهون الذي يؤدي لفقدان الوزن.

 أما الليمون في جميع حالاته سواء كعصير طبيعي أو منقوعا بالماء أو مع شاي الأعشاب، فإنه يساعد أيضاً على التخسيس أو التنحيف وحرق الدهون، لذلك يساعد تضمينه ضمن النظام الغذائي على نظام صحى و يردفه في ذلك ممارسة الرياضة وعدم الإكثار من تناول الوجبات السريعة.

اقرأ أيضا: علامات الحمل في الأسابيع الأولى!

وبسبب احتوائه الغني على فيتامين سي فإن ذلك يساعد الجسم بشكل أفضل للتخلص من الجذور الحرّة  التي تكثر في الوجبات السريعة التي تعمل على الإتحاد مع الخلايا وتشكيل خلايا سرطانية، بالإضافة لتقليل الإجهاد، وبالتالي يسمح للجسم بالتركيز على حرق الدهون بفضل الزنجبيل المتحد مع الليمون.

وعند مزج الليمون والزنجبيل معًا، فإنهما يساعدان بالتالي على تنحيف الجسم بطريقة فاعلة، ولكن ينبغي الانتباه رغم ذلك، إذ إنّ هذه الأطعمة سوف تساعدكِ على فقدان الوزن فقط في حالة اتّباع نظام غذائي ملائم.

ومنقوع الزنجبيل والليمون سيكون بلا فائدة إذا لم تمارسي الرياضة بانتظام، وتناولتِ الأطعمة الغنية أو العالية بالسكر والدهون.

فوائد أخرى لهاتين المادتين الغذائية على الصحة

• يمتلك الزنجبيل خصائص مثيرة للشهوة الجنسية (غير مثبتة).

• الزنجبيل يساعد على تخفيف اضطرابات التنقل والسفر.

• الليمون مفيد لمشاكل حب الشباب.

• الليمون مكوّن مثاليّ لتخليص الجسم من السموم عند تناول مشروب “الديتوكس” وهو منقوع الليمون بالماء.

بعض الأفكار لتناول الليمون والزنجبيل

في ما يلي بعض الوصفات التي تساعدكِ على تحضير الشاي، ومنقوع وشاي الأعشاب والليموناضة، أو خل الليمون والزنجبيل، الشاي وشاي الأعشاب ومنقوع الزنجبيل والليمون.

يمكن تناوله كمشروب ساخن إذا كنتِ تحبين المشروبات الساخنة، فإنّ الشاي الذي أساسه الزنجبيل والليمون، هو أفضل طريقة للاستفادة من فوائدها، كما أنّ مذاقها لذيذ.

اقرأ أيضا: نصائح للحامل في شهر رمضان

في كوب من الماء المغلي ضعي قطعة من الزنجبيل الطازج بحجم 2 إلى 3 ملم، غطي الكوب واتركي المزيج يُنقع لمدة 5 دقائق، ثم بعد انتهاء المدة أضيفي الليمون واشربي.

هذا المنقوع المزيل للسموم مثالي لفقدان الوزن والاستفادة من جميع التأثيرات الجيدة لهاتين المادتين الغذائية المعجزتين لجسمِك.

الليموناضة بالزنجبيل

وهذه أيضًا وصفة بسيطة وتحتوي جميع فوائد هاتين النبتتين للعناية بصحة جسمِك.

 مشروب بارد منعش ومفيد وصحي وخالٍ من الإضافات الصناعية أوالضارّة في فصل الصيف، اعصري ليمونة أو أكثر، وضعي العصير في وعاء أو قنينة.

اقرأ أيضاً: فوائد وحقائق عن حقن البلازما

أضيفي إليه الماء النقي البارد إلى أن يمتلىء الوعاء، ثم ضعي كمية السكر بحسّب المذاق، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل  المبروش أو أكثر، إذا كنتِ تفضلين أن يكون مذاق الزنجبيل  طاغيًا.

وهذه الليموناضة بديل رائع عن المشروبات الباردة الأخرى، للاستفادة من فوائد الزنجبيل والليمون من دون أن تنتظري فترة كافية لكي يُنقع.

شاهد أيضاً: فوائد ماء الليمون الساخن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى