أخبارأخبار العالم

الرئيس أردوغان: لن نلقي باللاجئين السوريين في أحضان القتلة!

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، بأن تركيا لن تلقي باللاجئين السوريين في أحضان “القتلة”، ما دام بالسلطة في البلاد.

جاء ذلك في رد على أسئلة صحفيين، في ختام زيارته لجمهورية قبرص التركية التي استمرت ليومين، تعليقا على تصريحات رئيس حزب “الشعب الجمهوري” التركي المعارض كمال قليجدار أوغلو بخصوص عزمه ترحيل اللاجئين السوريين إلى سوريا في حال اعتلائه السلطة.

اقرأ أيضاً: هدايا العيد التركية (صور).. مهمة مشتركة لـ”بيرقدار” والمقاتلة المسيرة على حاملة الطائرات!

وقال أردوغان: “ما دمنا في السلطة بهذا البلد فلن نلقي بعباد الله الذين لجؤوا إلينا في أحضان القتلة”.

وأضاف: “أقولها بوضوح، هؤلاء طرقوا أبوابنا واحتموا بنا، ولا نستطيع أن نقول لهم عودوا من حيث أتيتم”.

اقرأ أيضاً.. أردوغان: حان الوقت لإجراء مفاوضات بين دولتين في قبرص

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على ضرورة إجراء مفاوضات بين دولتين في جزيرة قبرص، مشيرا أن تركيا مصممة على عدم إشراك أطراف ثالثة.

جاء ذلك في رد على أجوبة الصحفيين، الأربعاء، في ختام زيارته لجمهورية قبرص التركية التي استمرت ليومين.

وقال أردوغان: “حان الوقت لإجراء مفاوضات بين دولتين وليس بين مجتمعين، لهذا السبب نحن مصممون على عدم إشراك أطراف ثالثة بيننا”.

وأكد أن أي عملية مفاوضات جديدة ستنطلق دون ضمان الحقوق المكتسبة للقبارصة الأتراك محكوم عليها بالفشل ولن تعني شيئا سوى مضيعة للوقت.

اقرأ أيضاً: الرئيس أردوغان: سنسعى لضمان اعتراف واسع بقبرص التركية

وأشار إلى أن بلاده عرضت على القبارصة الروم في الجزيرة تزويدهم بالمياه، مضيفا: “وقلنا لهم فلنسمي هذا المشروع نبع السلام”، لكنهم رفضوا”.

وشدد على أنه لن يكون ممكنا لجنوب قبرص الانضمام إلى “الناتو” ما لم توافق تركيا على ذلك.

اقرأ أيضاً: “القطرية” أفضل شركة طيران في العالم لعام 2021

اختار موقع (AirlineRatings.com)، المتخصص بتقييم أداء شركات الطيران، الأربعاء، الخطوط الجوية القطرية كأفضل شركة طيران في العالم للعام 2021.

وجاءت “القطرية” على رأس 20 شركة طيران عالمية، ضمتها قائمة “إيرلاين ريتينغز” لتصنيف شركات الطيران هذا العام.

وقال الموقع الشهير في صفحته الإلكترونية “الخطوط الجوية القطرية هي أفضل شركة طيران في العالم في عام 2021، لالتزامها بالحفاظ على الرحلات العالمية مفتوحة خلال أزمة كورونا، والابتكار والمنتجات الجديدة وخدمة الرحلات ذات الشهرة العالمية”.

وقال مؤسس الموقع جيفري توماس، إن “التميز هو الهدف في الخطوط الجوية القطرية، وأدى ذلك إلى العديد من التحسينات في طائرات إيرباص وبوينغ”.

وأضاف توماس: “أصبح المسافرون في جميع أنحاء العالم في وضع أفضل بسبب شغف الخطوط الجوية القطرية وسعيها لتحقيق التميز”.

وزاد: “في تحليلنا الموضوعي، احتلت الخطوط الجوية القطرية المرتبة الأولى في العديد من معايير التدقيق لدينا، وهو أداء رائع في هذا الوقت الصعب للغاية”.

ونسب الموقع للرئيس التنفيذي لشركة الطيران أكبر الباكر، قوله إن حصول “القطرية” على جائزة أفضل شركة طيران لعام 2021 “شرف نعتز به جميعًا في الخطوط الجوية القطرية”.

اقرأ أيضاً: شبكة الجزيرة الإعلامية.. من أهم المحطات الإعلامية في العالم!

وأضاف الباكر: “على مدار الستة عشر شهرًا الماضية، شهدنا بعضًا من أحلك الأيام التي شهدتها صناعة الطيران، ومع ذلك، عندما توقفت العديد من شركات الطيران الأخرى، واصلت الخطوط الجوية القطرية العمل والوقوف إلى جانب ركابها”.

وتابع “على الرغم من الظروف الصحية، وصلنا إلى آفاق جديدة ووضعنا معايير الصناعة التي تقدم تجربة ركاب لا مثيل لها من قبل أي شركة طيران أخرى في العالم”.

وقطاع الطيران أكثر القطاعات تضررا من تداعيات جائحة كورونا، إذ توقف العديد من شركات الطيران عن التحليق ضمن إجراءات الحد من تفشي الجائحة.​​​​​​​

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة