الاتحاد الأوروبي يعزز ميزانية المساعدات الإنسانية لعام 2021

اعتمدت المفوضية الأوروبية ميزانيتها السنوية الأولية المخصصة لبرامج المساعدات الإنسانية، والبالغة 1.4 مليار يورو لعام 2021، بزيادة أكثر من 60% مقارنة بميزانية العام الماضي.

وقالت المفوضية في بيان عبر موقعها الرسمي، إنها ستخصص 385 مليون يورو من التمويل الإنساني، لاحتياجات الشرق الأوسط وتركيا لمساعدة المتضررين من الأزمة الإقليمية في سوريا، فضلاً عن الوضع في اليمن.

كما ستخصص المفوضية، مبلغ 302 مليون يورو، للخدمات الجوية الإنسانية للاتحاد الأوروبي وللأزمات الإنسانية غير المتوقعة أو الذروة المفاجئة في الأزمات الحالية، بينما سيخصص باقي المبلغ لأزمات أخرى حول العالم.

وقال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارتشيتش، إن “الاحتياجات الإنسانية تتزايد على مستوى العالم ونحن بحاجة إلى ميزانية تتناسب معها”.

وأضاف لينارتشيتش: “ستسمح ميزانيتنا المتزايدة للاتحاد الأوروبي بمواصلة لعب دور عالمي رائد في الاستجابة للأزمات الناشئة والقائمة”.

وحذّر المسؤول الأوروبي من اتساع “الفجوة بين الموارد المالية التي يقدمها المانحون والاحتياجات الإنسانية المتزايدة بسرعة في عام 2021″، مطالباً الشركاء الدوليين بتكثيف جهودهم لسد هذه الفجوة.

وكان الاتحاد الأوروبي، تعهد خلال مؤتمر “دعم مستقبل سوريا والمنطقة”، في حزيران الماضي، بتقديم مساعدات إنسانية بقيمة 2.3 مليار يورو لدعم النازحين في سوريا واللاجئين السوريين والمجتمعات المستضيفة، خلال الفترة ما بين 2020- 2021.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة