أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

عُرفت بشخصية الجليلة في ملحمة الزير سالم.. أبرز محطات حياة الفنانة فرح بسيسو

فرح بسيسو، فنانة فلسطينية الأصل تحمل الجنسية الأردنية واشتهرت من خلال الدراما السورية، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1993، التي ضـ.مّـ.ت الفنانين: باسم ياخور، شكران مرتجى، قاسم ملحو، مهند قطيش، ياسر عبد اللطيف.

قدّمت في عامِ تخرجها أول أدوارها للتلفزيون من خلال مسلسل رسائل أبو سعيد، وحققت شهرة واسعة عربيًا من خلال تجسيد شخصية “الجليلة” في المسلسل الشهير “الزير سالم”، إخراج حاتم علي.

دخلت الفنانة “فرح بسيسو” غالبية البيوت العربي من خلال البرنامج الشهير كلام نواعم، حيث كانت واحدة من مقدماته لمدة 10 سنواتٍ، وهي الآن بعيدة عن الحياة الفنية بكلِ أشكالها منذ عام 2014، لكنها لم “تعـ.تـ.زل” وصرّحت بأن العودة قريبة.

وُلدت الفنانة “فرح بسيسو” في 4 مايو 1970، في دولة الكويت، لأبٍ فلسطيني من غزة وأم فلسطينية من نابلس، درست في مدارس الكويت حتى حصلت على شهادة الثانوية العامة، ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية هناك.

درست “بسيسو” في المعهد مدة عامين، ثم وقع الغـ.ـزو العراقي للكويت، فاضـ.طـ.رت الأسرة لمغادرة الكويت ومنها توجـهـت إلى العاصمة السورية دمشق، حيث أكملت تعليمها في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

اقرأ أيضاً: أبرز محطات حياة الفنانة السورية سلافة معمار

لم تكن بسيسو تُخطط لدراسة التمثيل، فقد كانت ترغب في دراسة الآثار أو سياحة وفنادق أو صحافة وإعلام، لكنها وقعت على إعلان للمعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، فقررت أن تلتحق به لدراسة الديكور، لكن الاختصاص كان للكويتيين فقط، فالتحقت بقسم التمثيل والإخراج.

تخرجت بسيسو من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1993، وبدأت الفنانة فرح بسيسو مشوارها الفني الاحترافي بعد التخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، فشاركت عام 1993 في مسلسل “رسائل أبو سعيد” والفيلم التلفزيوني “النو”.

في عام 1994 خـاضـت بسيسو أولى تجاربها في العمل الإعلامي، من خلال البرنامج الديني خلق الله مع الفنان عباس النوري، كما شاركت في مسلسلات: دموع الأصايل، الخريف، حمام القيشاني.

عام 1995 كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرة الفنانة فرح بسيسو الفنية، حيث شاركت في مسلسلات: الشقيقات، خلف الجدران، حنظلة أبو ريحانة، أيام أبس المنقذ، الصقر والرها، الجـوارح. وتوالت بعدها أعمالها الفنية.

في عام 2000 شاركت الفنانة فرح بسيسو في مسلسلات: هذا قراري، فوق السقف، الفارس المغوار، الزير سالم، وكان الأخير سببًا في شهرتها عربيًا، حيث قدمت شخصية الجليلة.

اقرأ أيضاً: حاتم علي.. الحلقة التاسعة والعشرون والأخيرة!

في عام 2010 شاركت في مسلسلات: كليوباترا، بني جان، الحبيب الأولي، الحب الذي كان، أبو جانتي ملك التاكسي. وفي عام 2013 شاركت في مسلسل لعبة المـ.وت، وفي عام 2014 شاركت في مسلسل حلاوة الروح، ثم ابتعدت عن الساحة الفنية.

الفنانة فرح بسيسو لم تعـتـزل، ولكنها هاجرت وعائلتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والسر وراء ابتعادها عن الفن انشغالها بالحصول على الإقامة وإنهاء بعض الأوراق الشخصية اللازمة لحياتها في أمريكا.

 الحياة الشخصية للفنانة فرح بسيسو

تزوجت الفنانة فرح بسيسو من ابن خالها، وهو رجل أعمال فلسطيني مصري، أنجبت منها ابنتين، هما: حبيبة وحرير. عاشت بسيسو بعد زواجها في العاصمة المصرية القاهرة، وفي عام 2015 انتقلت للإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.

في تصريحٍ صاد م، اعتبرت بسيسو أن شقيقتها خبيرة التـجـمـيل أماني بسيسو، متــوفــاة منذ عام 1996، رغم أنها على قـيـد الحياة، وذلك بسبب وجود قطــيعة بين الشقيقتين، بسبب ما سببته أماني لفرح من أذية شديدة رفضت الكشف عنها.

الفنانة فرح بسيسو لم تجري أي عمليات تجـمـيل في حياتها، تعتز بتـجـاعـيد وجهها وعظــامه على حد تعبيرها، الأمر الذي جـر عليها الكثير من التنــمــر في ظهورها الأخير، لكنها لا تهتم.

خلافها مع شكران مرتجي ورفضها العمل مع سلاف فواخرجي ووائل رمضان

كشفت الفنانة فرح بسيسو أن خلافًا إنسانيًا يجمع بينها وبين الفنانة شكران مرتجى، وذلك بسبب موقف الأخيرة من انتـ.ـحـ.ـار الفنان الفلسطيني السوري الشاب “حسن رابح” في العاصمة اللبنانية بيروت عام 2016.

اقرأ أيضاً: معلومات عن الفنانة دانا مارديني

وصرحت بسيسو أنها شاهدت تعليقًا من قبل مرتجى على حـ.ـادثة الشاب يفـ.ـتقر للإنسانية ويتعارض مع كل أفكارها ومبادئها، فقررت أن تقـ.ـطع صلتها بها، لأنها ترى أن الإنسانية فوق كل شيء.

كما أعلنت بسيسو في تصريحاتٍ تعود لعام 2012 أنها ترفض العمل مع الفنانة سلاف فواخرجي وزوجها الفنان وائل رمضان، بعد أن شاركتهما مسلسل كليوباترا عام 2010، والذي خرج بصورة لا تليق بها بعد عمليات المونتاج، وعنهما قالت: “علاقتنا لم تتخط يومًا الزمالة وهي اليوم منعـ.ـدمة تمامًا، وأود أن أؤكد أنه لو لم يكن أمامي سوى كــســرة خبز واحدة، وهذه الكــســرة ثمنها العمل معهما فسأرفضها”. 

وأضافت: “أما عن سلاف فهي لا تعنيني بالمرة، ولو شعرت للحظة بالخوف منها لكنت امـتـنـعت عن المشاركة في العمل أو شعرت بالغيرة لإحالة دور كليوباترا إليها وليس لي”.

واعتبرت أن مسلسل “كليوباترا” مقلب فني مــؤلــم غير مضحك على الإطـلاق، بحسب تصريحاتها لمجلة زهرة الخليج.

اقرأ أيضاً: تخلت عن دراسة الهندسة حباً بالتمثيل.. مسيرة الفنانة السورية ضحى الدبس

مصادر: 1، 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة