رياضةفيديو

الدوري الألماني.. بوخوم يحرق أشجار بافاريا ويضرب بايرن ميونخ برباعية

تلقى بايرن ميونخ هزيمة مذلة خارج أرضه على يد بوخوم (2-4)، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الألماني، ليسدي هدية لفريق بوروسيا دورتموند قبل مباراته المقبلة رباعية بوخوم جاءت عن طريق كريستوفر أنتوي أدجي، يورجن لوكاديا، كريستيان جامبوا وجيريت هولتمان في الدقائق 14، 38، 40 و44، فيما سجل روبرت ليفاندوفسكي ثنائية بايرن (د 9 و75).

الخسارة جمدت رصيد بايرن عند 52 نقطة، لكنه ظل في الصدارة، فيما رفع بوخوم رصيده إلى 28 نقطة في المركز الـ11 وأصبح لدى دورتموند، صاحب المركز الثاني، فرصة لتقليص الفارق مع غريمه إلى 6 نقاط حال فوزه بمباراته أمام يونيون برلين، غدا الأحد.

كان لبوخوم السبق في الوصول لمرمى سفين أولريتش بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، أطلقها لوكاديا ومرت فوق العارضة رغم ذلك، كان بايرن البادئ في التسجيل من أول فرصة سنحت له عبر ليفاندوفسكي، الذي وصلته تمريرة بالرأس من كومان بالقرب من المرمى، ليتكفل المهاجم البولندي بوضعها داخل الشباك وسرعان ما نجح أصحاب الأرض في معادلة النتيجة في غضون 5 دقائق عن طريق أنتوي أدجي من تسديدة يسارية على حدود منطقة الجزاء، لم يستطع أولريتش منعها من الاستقرار في شباكه.

وتسلم كومان كرة على الجانب الأيسر، ليتوغل بها نحو منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة من مسافة بعيدة، أخطأ طريقها نحو المرمى، ليجرب كيميتش حظه بعدها بتسديدة بعيدة المدى، لكنها علت العارضة.

وكاد ليفاندوفسكي أن يسجل هدفا ثانيا بطريقة مذهلة بعدما تلقى عرضية متقنة من جنابري، قابلها بضربة مقصية رائعة، إلا أن الكرة غيرت مسارها بعد ارتطامها في أحد المدافعين وتحولت إلى ركنية وتوغل هولتمان من الجهة اليسرى، مخترقا منطقة جزاء الفريق البافاري قبل أن يسدد أرضية زاحفة استقرت في أحضان حارس الضيوف.

ومع حلول الدقيقة 37، احتسب الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعد اصطدام الكرة بيد أوباميكانو، ليتمكن لوكاديا من تنفيذها بنجاح، مسجلا الهدف الثاني لفريقه ولم يكد لاعبو بايرن يستفيقون من صدمة التأخر في النتيجة حتى باغتهم جامبوا بتسديدة صاروخية من قلب منطقة الجزاء، استقرت في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى أولريتش، معززا تقدم بوخوم بهدف ثالث بعد دقيقتين فقط.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق معدودة، واصل بوخوم إطلاق نيرانه على مرمى أولريتش عبر تسديدة صاروخية من هولتمان، استقرت داخل الشباك وأعلنت تقدم أصحاب الأرض (4-1) قبل الذهاب للاستراحة أظهر بايرن رغبة واضحة في تقليص النتيجة مع بداية الشوط الثاني، لكن صلابة دفاع بوخوم حالت دون ذلك في الدقائق الأولى.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وسنحت فرصة للضيوف للتقليص بعدما احتسب الحكم ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء، نفذها ساني بتسديدة مرت فوق العارضة وأرسل كيميتش تمريرة طولية من ركلة حرة داخل منطقة الجزاء، لينجح دفاع بوخوم في إبعادها قبل أن تصل إلى ليفاندوفسكي، الذي قابلها بتسديدة على الطائر إلى داخل الشباك، محرزا ثاني أهداف الضيوف واستمر زحف لاعبي بايرن في الدقائق التالية نحو مرمى بوخوم دون جدى، نظرا لصمود دفاع الفريق المضيف حتى النهاية، لتنتهي المباراة بفوزه (4-2).

اقرأ أيضاً: هالاند ومبابي ثنائي فريد لن يتكرر تعرف على تصريحات نجم بايرن ميونخ

عبر روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، عن رأيه بوضوح حول نجاح الثنائي كيليان مبابي وإيرلينج هالاند، وقدرتهما في السير على خطى الأسطورتين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وعن النجمين الشابين قال ليفاندوفسكي، اليوم الأحد، في تصريحات لمجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية: “كل منهما لديه ما يؤهله للوصول للقمة.. لكن لا نعرف ما إذا كان هناك مهاجمون آخرون سيظهرون على الساحة، في غضون عامين أو ثلاثة”.

وأضاف: “لا أتصور حاليا قدرتهما على الهيمنة على قمة كرة القدم، بذات طريقة رونالدو وميسي في آخر 12 عاما.. لقد دخلا التاريخ بفوزهما بكل الألقاب الممكنة، وأعتقد أن العقد القادم سيشهد منافسة بين عدة لاعبين، على لقب الأفضل في العالم”.

اقرأ أيضاً: تقلل من مخاطر أمراض القلب وتقضي على التوتر.. فوائد مثبتة علمياً للسباحة

وبخصوص المهاجم النرويجي، قال: “يتميز هالاند بثقته بنفسه، إضافة إلى بعض الخصائص الأخرى، حيث تعتقد في بعض الأحيان أنه بطيء، لكنه سريع ويتمتع بقوة متفجرة.. بإمكانه أن يصبح أحد أفضل لاعبي العالم، وأن يبقى على القمة لفترة طويلة” وأشار صاحب الـ33 عاما إلى تميز مبابي في اللعب بالقدمين، فضلا عن شراسته أمام المرمى، مؤكدا أنه ليس لديه شك، في وصول المهاجم الفرنسي لمكانة تاريخية في كرة القدم.

اقرأ أيضاً: بروسيا دورتموند يضرب يونيون برلين بثلاثية بيضاء

امتص بوروسيا دورتموند صدمة خسارته القاسية أمام باير ليفركوزن في مباراته الماضية ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، وحافظ على حظوظه في المنافسة على اللقب، عقب فوزه الكبير 3 / 0 على مضيفه يونيون برلين، اليوم الأحد، في المرحلة الـ22 للمسابقة.

وارتفع رصيد دورتموند، الذي حقق فوزه الرابع في لقاءاته الـ5 الأخيرة بالبطولة، إلى 46 نقطة في المركز الثاني، مقلصا الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي بايرن ميونخ (المتصدر) إلى 6 نقاط، مستفيدا من خسارة الفريق البافاري 2 / 4 أمام مضيفه بوخوم، أمس السبت، بنفس المرحلة.

اقرأ أيضاً: المشي 10 آلاف خطوة يومياً.. تمرين ضروري لصحتنا أم خدعة تسويقية؟

في المقابل، تجمد رصيد يونيون برلين، الذي نال خسارته السادسة في البطولة هذا الموسم والثانية على التوالي، عند 34 نقطة في المركز السادس وأحرز النجم المخضرم ماركو رويس الهدفين الأول الثاني لدورتموند في الدقيقتين 18 و25 على الترتيب، فيما تكفل رافاييل جوريرو بإحراز الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 71 وكان دورتموند صدم جماهيره، بخسارته القاسية 2 / 5 أمام ضيفه باير ليفركوزن في المرحلة الماضية للبطولة.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة