رياضةفيديو

كأس العرب.. الجزائر تتوج باللقب وتسجل رقم قياسي بسجل خالٍ من الهزيمة

حافظ منتخب الجزائر على سجل الأبطال المتوجين بكأس العرب نظيفا، بعد فوزه باللقب دون خسارة أي مباراة خلال مسيرته نحو منصة التتويج وحققت الجزائر فوزًا صعبًا على تونس، بهدفين دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم السبت على ستاد البيت، بالبطولة التي استضافتها قطر، تحت مظلة الاتحاد الدولي “فيفا”.

هذا السيناريو تحقق مع جميع أبطال كأس العرب منذ أول نسخة عام 1963 حتى النسخة الحالية، لم يسبق لأي منتخب توج بكأس العرب خسارة أي مباراة خلال مسيرته.

كانت منتخبات تونس والعراق ومصر والسعودية والمغرب، توجت بالنسخ السابقة من بطولة كأس العرب، دون تذوق طعم الخسارة وكان بمقدور منتخب تونس كسر هذا الرقم في حالة التتويج بالبطولة، حيث كان يمني النفس بأن يكون أول منتخب يتوج بكأس العرب رغم خسارته في الدور الأول بهدفين نظيفين أمام سوريا.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وفازت الجزائر باللقب، بعد مسيرة مشرفة، حيث انتصرت في الدور الأول على السودان ولبنان وتعادلت مع مصر وتجاوزت المغرب بركلات الترجيح، ثم تخطت قطر في نصف النهائي، قبل أن تحسم اللقب على حساب تونس.

اقرأ أيضاً: مدرب الجزائر بوقرة يهدي اللقب لفلسطين والجزائر

عبر مجيد بوقرة، مدرب المنتخب الجزائري للمحليين، عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه فريقه بعد تتويجه بكأس العرب، إثر نجاحه في تخطي عقبة تونس (2-0)، في المباراة النهائية اليوم السبت وقال بوقرة في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء: “أشكر الله كثيرًا على هذا التوفيق، وأشكر كل اللاعبين بعد الأداء البطولي الذي ظهروا به في كل المباريات التي خاضها فريقنا في البطولة”.

وأضاف “خضنا مباراة كبيرة جدا أمام منتخب تونس القوي والعنيد، وحافظنا على تركيزنا حتى آخر دقيقة، خصوصا أننا كنا نعلم أن المباراة بمثابة الديربي، وبالتالي ستلعب على جزئيات صغيرة جدا”.

وتابع بوقرة “صراحة منتخبنا استحق التتويج باللقب، بعد أن خاض مباريات في غاية الصعوبة، رغم أننا لم نحظ بوقت جيد للإعداد، إلا أننا نجحنا في حصد اللقب”.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وختم “أنا سعيد جدا بهذا اللقب، الذي أحصل عليه وأنا في بداية مشواري التدريبي، أهنئ نفسي، وأهنئ كل اللاعبين، وأهدي هذا اللقب للشعبين الجزائري والفلسطيني، خصوصا لدى أهالينا في غزة”.

اقرأ أيضاً: رئيس الفيفا إنفانتينو تعجبني بطولة كأس العرب وستبقى تحت مظلة الفيفا

قدم السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي  لكرة القدم “فيفا”، وعدًا بشأن مستقبل بطولة كأس العرب واستضافت قطر، بطولة كأس العرب على مدار 18 يومًا، وفاز باللقب المنتخب الجزائري لأول مرة في تاريخه.

وقال إنفانتينو في تصريحات تليفزيونية، اليوم السبت: “شاهدنا كأس العرب التي كانت ناجحة بكل المقاييس بجميع البلدان العربية وجميع أنحاء العالم. كرة القدم لديها السحر. الجميع كان سعيدًا ليس فقط في قطر، لكن في جميع البلدان العربية، وأيضًا في دول العالم التي تابعت البطولة”.

وتابع: “كأس العرب أثبت الحقيقة التي تؤكد أن كرة القدم توحد الشعوب. هذا ما شاهدناه وأعتقد أنه حان وقت تنظيم هذه البطولة بشكل مستمر”.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وأتم رئيس الفيفا: “سنجعل هذا الأمر قابل للتحقيق وسننظم كأس العرب مرة أخرى تحت مظلة الاتحاد الدولي. سندرس آلية تحقيق ذلك ونسعى لتكرار تنظيم البطولة مرة أخرى مستقبلاً وبصفة مستمرة”.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة