حوادث و منوعات

الرئيس التركي يعزي وزير الداخلية بوفاة والدته

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تعازيه لوزير الداخلية سليمان صويلو، في وفاة والدته.

وقال أردوغان في تغريدة عبر تويتر، السبت، “أرجو الرحمة من الله عز وجل للسيدة “ثروت صويلو”، والدة أخي وزير داخليتنا سليمان صويلو الغالية”.

وأضاف: “أتقدم بالتعازي للسيد سليمان، ولعائلتها، وكافة محبيها”.

وتوفيت ثروت صويلو عن عمر 75 عاما، بعد صراع مع المرض، حيث كانت تخضع للرعاية الطبية في مستشفى بمدينة إسطنبول منذ مدة.

ومن المرتقب أن “تُقام صلاة الجنازة، الأحد، في الجامع المركزي بمنطقة “غازي عثمان باشا”، عقب صلاة الظهر، قبل أن توارى الثرى في مقبرة منطقة أيوب”.

اقرأ أيضاً: وفاة والدة سليمان صويلو.. والتعازي التركية العربية تتوالى

والدة وزير الداخلية سليمان صويلو

نعى الشعب التركي، ثروت صويلو، والدة وزير الداخلية سليمان صويلو، التي وافتها المنية، اليوم السبت، عن عم ناهز 75 عاما، إثر نوبة قلبية في إحدى مستشفيات ولاية إسطنبول حيث كانت تتلقى العلاج.

وقدمت شخصيات سياسية ودينية في تركيا، إضافة لشخصيات عربية من خارج تركيا، التعازي للوزير صويلو برحيل والدته ثروت.

وتقدم رئيس دائرة الاتصالات في الرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، بالتعازي للوزير صويلو بوفاة والدته قائلا “تلقينا بكل حزن نبأ وفاة ثروت صويلو ، والدة وزير الداخلية سليمان صويلو، نتمنى له الرحمة من الله، ونعزي أهلها وأحبابها ووزيرنا الفاضل”.

وقدم  كل من رئيس الشؤون الدينية التركي، البروفيسور علي أرباش، ووزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو، ووزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ووالي ولاية إسطنبول علي يرلي كايا، ومديريات الأمن التركي في عموم الولايات التركية، والكثير من الشخصيات السياسية، التعازي للوزير صويلو برحيل والدته، طالبين من الله الرحمة لها.

ولم تقتصر التعازي على الأتراك فقط، إذ ضجت منصة لتواصل الاجتماعي “تويتر”، بالكثير من التغريدات من العرب الذين أعربوا عن حزنهم الشديد على رحيل والدة الوزير صويلو، مقدمين التعازي له.

وقال المحامي اللبناني طارق شندب في تغريدة “نتقدم بالعزاء من معالي وزير الداخلية التركي الأستاذ سليمان صويلو داعين الله عز وجل أن يرحم والدته وأن يدخلها الجنة. اللهم أكرم نزلها ووسع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد واجعل مسكتها في عليين مع الشهداء والصديقين. أعظم الله أجركم”.

مغرد عربي آخر ويدعى الد المرزوقي قال “أسأل الله العلي القدير أن يعضم أجره ويلهمه الصبر والسلوان وأن يرحمها ويغفر لها ويرزقها الجنة بإذنه تعالى”.

مغرد باسم أحمد شاهين قال “إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله وحده وعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم وغفر لها وألهم أهلها الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون”.

ويحظى وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، بشعبية واسعة بين الأتراك والعرب على حد سواء، نظرا لإنسانيته وتواضعه في كثير من المواقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة