رياضة

قمة إسطنبول بين بشكطاش وفنربهتشه تنتهي بالتعادل

انتهت قمة إسطنبول بين بشكطاش وجاره فنربهتشه بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، الأحد، ضمن الجولة 31 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم “سوبر ليغ”.

ودخل الفريقان المباراة بنوايا هجومية واضحة أملا في تحقيق انتصار يضمن لبشكطاش الاستمرار في صدارة الترتيب، أو يمنح فنربهتشه الفرصة للاقتراب أكثر من المقدمة ومواصلة المنافسة على اللقب.

وجاء الشوط الأول تنافسيا تبادل خلاله الطرفان الاستحواذ على الكرة، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض، الذين كانوا الأقرب للتسجيل، في وقت لم تخل هجمات الضيوف من الخطورة.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وتواصلت الإثارة في الشوط مع تمكن بشكطاش من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 48 بهدف سجله المدافع الكرواتي دوماجوف فيدا مستثمرا كرة من زميله الجزائري رشيد غزال.

ومنح التأخر بالنتيجة لاعبي فنربهتشه دافعا أكبر للتسجيل، ما أسفر عن عدة فرص خطيرة صنعها الفريق أمام مرمى بشكطاش، الذي صمد إلى غاية الدقيقة 87، والتي عرفت إحراز أوزان توفان هدف التعادل بتسديدة رائعة عجزت براعة الحارس إيريسين ديستان أوغلو عن ردها.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وأصبح في رصيد بشكطاش 64 نقطة واصل بها تصدره للدوري الممتاز، في حين رفع فنربهتشه رصيده لـ59 نقطة يحتل بها المركز الثالث.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: تشيلسي يحجز مقعده في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

حجز تشيلسي بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عقب تغلبه على نظيره شيفيلد يونايتد بهدفين نظيفين، الأحد، على ملعب “ستامفورد بريدج” في لندن ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وسجل تشيلسي أول أهدافه عند الدقيقة 24 عن طريق الإيرلندي أوليفير نورود مدافع فريق شيفيلد، الذي حاول إبعاد كرة سددها بينجامين تشايلويل من أمام مرمى فريقه إلى أنه حولها بالخطأ داخل الشباك.

اقرأ أيضاًلماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وحاول شيفيلد تعديل النتيجة عبر محاولات جادة على مرمى الحارس كيبا اريزابالاغا، غير أن المغربي حكيم زياش حسم الأمور لصالح تشيلسي بهدف ثان جاء مع الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل ضائع من عمر اللقاء.

وبهذا لحق تشيلسي بكل من ساوثهامبتون ومانشستر سيتي في الدور القادم بعد أن أقصى الأول فريق بورنموث من الدرجة الأولى، وتغلب الثاني على إيفرتون بثنائية نظيفة.

​​​​​​​وتختتم منافسات دور ربع النهائي بلقاء يجمع ليستر سيتي ونظيره مانشستر يونايتد، في وقت لاحق الأحد، على ملعب “كينغ باور”.

اقرأ أيضاًمالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة