رياضةفيديو

إنتقالات.. بروسيا دورتموند على أعتاب خطف جوهرة الدوري الألماني

اقترب نادي بوروسيا دورتموند من تعزيز صفوفه بأحد لاعبي الوسط البارزين في الدوري الألماني خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة ووفقا لشبكة “سكاي سبورت ألمانيا” فإن دورتموند دخل في مفاوضات متقدمة مع دينيس زكريا نجم بوروسيا مونشنجلادباخ، لضمه في كانون الثانى/يناير المقبل.

وأشارت “سكاي سبورت ألمانيا” إلى توصل الطرفين لاتفاق بالفعل بشأن بنود التعاقد، لكن الصفقة لم تصل بعد للمرحلة النهائية ويحظى دينيس زكريا باهتمام العديد من عمالقة الدوريات الكبرى، وعلى رأسهم “يوفنتوس وإنتر ميلان وبرشلونة ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال وبايرن ميونخ” في الوقت ذاته، أشارت تقارير صحفية إلى بدء وكيل أعمال الدولي السويسري الاستماع للعروض المقدمة للاعب من أندية الدوري الإنجليزي، من أجل الاستقرار على الوجهة الأقرب له.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

ومن المتوقع أن يسمح مونشنجلادباخ لصاحب الـ25 عاما بالرحيل، بدلا من مغادرته مجانا فور انتهاء تعاقده بنهاية الموسم الحالي يأتي ذلك رغم امتلاك دورتموند مجموعة من لاعبي الوسط المميزين، أمثال أكسيل فيتسل، جود بيلينجهام، إيمري تشان ومحمود داوود

اقرأ أيضاً: كورونا يفتك بالفرق الإنجليزية والضحية توتنهام بثمان إصابات

كشف تقرير صحفي بريطاني، اليوم الثلاثاء، عن وجود 8 إصابات بفيروس كورونا المستجد في توتنهام ووفقًا لشبكة “سكاي سبورتس” البريطانية، فإن الإصابات تشمل 6 لاعبين، بالإضافة إلى اثنين من الجهاز الفني والعاملين مع الفريق الأول وأشارت الشبكة البريطانية إلى أن توتنهام ينتظر نتائج “pcr” لتحديد حجم الأزمة.

وأوضحت أن الإصابات الكثيرة بكورونا قد يكون لها تأثيرها الكبير على مباريات توتنهام المقبلة خلال الفترة المزدحمة باللقاءات ويستعد توتنهام حاليًا لمواجهة رين في الدوري الأوروبي، الخميس المقبل، ثم مقابلة برايتون بالدوري الإنجليزي يوم الأحد.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

ويلعب سبيرز مع ليستر وليفربول في الأسبوع التالي ورفض توتنهام التعليق عندما اتصلت به شبكة “سكاي سبورتس” للحصول على رد رسمي.

اقرأ أيضاً: تقنيات جديدة لمواجهة حالات الارتجاج الخطيرة للاعبيين

 بات من المقرر الاعتماد على فحوصات اللعاب، لتشخيص حالات اللاعبين المصابين بالارتجاج في الدوري الإنجليزي الممتاز وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا”، أن دراسة مشتركة عن صحة الدماغ، نشرتها رابطة الدوري إلى جانب الاتحاد الإنجليزي ورابطة الأندية ورابطة اللاعبين المحترفين، كشفت عن تفاصيل الخطوات التي تم اتخاذها لحماية اللاعبين من الارتجاج وأثاره وتأكد تمويل رابطة الدوري الإنجليزي لدراسة أكاديمية تحاول إثبات صحة الأداة المستخدمة في تشخيص حالات الارتجاج عن طريق اللعاب، بحيث قد يتسنى إجراء تجارب في وقت لاحق من الموسم الجاري.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

وأوضحت الخطة المدروسة أن اللاعبين سيقومون بإجراء مسحات أساسية، بالإضافة إلى 3 إضافية أخرى بعد التعرض للإصابة بالارتجاج، كما سيتم أخذ عينة أخرى من لاعب غير مصاب وآخر يعاني من إصابة عضلية في نفس المباراة أو الحصة التدريبية.

وتابعت: “المرحلة الأولى من البحث سيتم تنفيذها على مدار 3 أعوام، مع مراجعة النتائج المؤقتة أو النهائية بشكل مشترك مع كافة الأطراف المعنية في اللعبة لتحديد بروتوكول مستقبلي” ويأتي ذلك بعد نشر دراسة في شهر مارس/آذار الماضي أكدت أن اللعاب قادر على الكشف بدقة عن حالات الارتجاج بين لاعبي الرجبي.

تلك الدراسة التي أجراها أكاديميون من جامعة برمنجهام بنجاح، تمكنت من توقع تقييم لـ94% من حالات الإصابة في الرأس في الدوري الإنجليزي ودوري الدرجة الأولى (شامبيونشيب) خلال موسم 2018-2019.

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة