تكنولوجيافيديو

شركة ميتا تطلق منصة الرسائل الإخبارية

بعد مرور ستة أشهر على إطلاق منصة نشر الرسائل الإخبارية Bulletin، نشرت شركة ميتا تدوينة جديدة توضح ما حدث عبر المنصة خلال الأشهر الماضية.

وتتيح لنا الشركة من خلال التدوينة معرفة عدد الناشرين الذين يستخدمون المنصة لمساعدتها في التنافس مع شركات مثل Substack.

وقالت التدوينة: عندما أطلقنا Bulletin في شهر يونيو، بدأنا بمجموعة صغيرة لمعرفة أفضل طريقة لدعم عملهم، وبعد مرور ستة أشهر، لدينا أكثر من 115 منشورًا في Bulletin.

وأضافت: هذه هي بداية جهودنا الشاملة لربط الأشخاص بطريقة أكثر أهمية بالمحتوى من مجموعة أوسع من المصادر والخبراء.

وعلى عكس Substack، منصة الرسائل الإخبارية الأكثر نشاطًا في الوقت الحالي، لا يمكنك البدء بالكتابة باستخدام Bulletin.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وواصلت شركة ميتا إضافة كتاب إلى المنصة على دفعات بدلاً من إجراء عملية اشتراك عامة، وبينما يشير الرقم إلى أن الشركة لا تقوم بدفعة كبيرة لجذب الأشخاص إلى المنصة بأسرع ما يمكن، ولكن يبدو أن ذلك متعمد، على الأقل إلى حد ما.

ومن المحتمل أن تحصل ميتا على هذه الأرقام من خلال السماح لأي شخص بالتسجيل للكتابة، ولكن لا تزال الشركة تعد في الوقت الحالي بزيادة عدد صناع المحتوى بشكل مدروس خلال العام المقبل.

وأعلنت Substack في شهر نوفمبر أن كتابها قد حققوا مليون مشترك مدفوع الأجر، وأعطت ميتا أرقامًا للمشتركين المجانيين فقط.

وقالت الشركة: يمتلك أكثر من نصف صناع المحتوى في Bulletin أكثر من 1000 مشترك مجاني في Bulletin. ولدى العديد منهم أكثر من 5000 أو 10000.

ميتا أطلقت منصة الرسائل الإخبارية قبل ستة أشهر

من المحتمل أن يكون هذا مصدر ارتياح للشريك المؤسس لـ Substack، الذي كتب تدوينة ترحب بالمنافسة عندما اشترت تويتر المنافس Revue وكانت الشائعات تدور حول دخول فيس بوك إلى أعمال الرسائل الإخبارية.

وفي حين أنه ربما يكون من السابق لأوانه تقدير نجاح أو فشل Bulletin. ولكن لا يبدو أن ميتا تشهد نفس النجاح الهائل الذي حققته مع بعض النسخ الأخرى.

وأصبحت نسختها من ميزة قصص سناب شات جزءًا هائلاً من إنستغرام، كما أن ميتا هي مجرد واحدة من الشركات التي تحاول إثبات أن الصوت الاجتماعي في كلوب هاوس هو ميزة أكثر من كونها منصة كاملة.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وبالرغم من ذلك قد يواجه الكتاب صعوبة في الوثوق بمنصة تديرها ميتا، وذلك لأن جهودها السابقة للعمل مع الناشرين والصحفيين لم تكن ناجحة.

اقرأ أيضاً: جاك دورسي يشعل المعركة حول رؤى Web3

بدأ جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة تويتر ورئيس شركة بلوك للتكنولوجيا المالية، نقاشًا محتدمًا حول ما يسميه المؤيدون Web 3.0 أو Web3، وهي رؤية محددة بشكل فضفاض لإنترنت لامركزي يستخدم تقنيات بما في ذلك البلوك تشين لتقليل سيطرة الشركة الحالية على الويب.

وفي حين أن Web3 لا يزال مفاهيميًا إلى حد كبير، فقد أصبح موضوعًا هامًا بين مستقبلي التكنولوجيا وكلمة هامة للشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة والمجالات المتطورة المماثلة.

وتنصل جاك دورسي، الذي دعم العديد من المساعي التي تجسد Web3، من المشاركة فيه، وأشار إلى أنه تم تجاوزه من قبل أصحاب رأس المال الاستثماري الأقوياء والشركاء المحدودين الذين يدعمونها.

وقد أدى ذلك إلى هجوم من مستثمري رأس المال الاستثماري وأنصار Web3. وغرد دورسي إلى 6 ملايين متابع قائلًا: أنت لا تملك Web3. أصحاب رأس المال المغامر يمتلكونه، إنه كيان مركزي بتسمية مختلفة.

ويرى أنصار Web3 أنها طريقة للهروب من شركات التكنولوجيا التي تسيطر على الإنترنت وتبيع بيانات المستخدمين للمعلنين.

ويرى المدافعون أن Web3 لن تهيمن عليه عدد قليل من الشركات العملاقة، كما يوفر بنية تحتية رقمية أكثر مساواة وأقل عرضة للضوابط الحكومية.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

ويقول المدافعون إن البلوك تشين والتقنيات ذات الصلة يمكن استخدامها في كل شيء بدءًا من إيجاد أشكال جديدة من المال إلى إنشاء منصات وسائط اجتماعية بديلة حيث يتمتع المستخدمون بقدر أكبر من التحكم في المحتوى.

وتحمل تصريحات دورسي وزنًا خاصًا لأنه دافع عن العديد من الموضوعات التي ينظر إليها على أنها أساسية لـ Web3، بما في ذلك البلوك تشين والعملات المشفرة.

وهذا الشهر، أعادت شركته للتكنولوجيا المالية تسمية نفسها من سكوير إلى بلوك، مستشهدةً بتقنية البلوك تشين كجزء من الإلهام.

وقد برز جاك دورسي أيضًا كواحد من أبرز داعمي العملة المشفرة بيتكوين. وقال في مؤتمر بيتكوين في وقت سابق من هذا العام: لا أعتقد أن هناك أي شيء أكثر أهمية في حياتي للعمل عليه.

جاك دورسي يتصادم مع أصحاب رؤوس الأموال

كانت بيتكوين أيضًا موضوع أسئلة حول الملكية المركزية، وأظهرت دراسة حديثة أجراها المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية أن نحو 0.01 في المئة من حاملي بيتكوين يتحكمون في 27 في المئة من الـ19 مليون بيتكوين المتداولة.

وأثارت تعليقات دورسي استجابة من كريس ديكسون، الشريك العام في أندريسن هورويتز. وتعتبر أندريسن هورويتز شركة رائدة في مجال رأس المال الاستثماري في وادي السيليكون، وكانت الشركة داعمًا رئيسيًا للشركات الناشئة في مجال العملات المشفرة ومشاريع Web3 الأخرى.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

وقال ديكسون: في web3، تكون جميع التعليمات البرمجية والبيانات والملكية مفتوحة المصدر، اقرأها وقرر بنفسك، تمتلك شركات رأس المال الاستثماري القليل جدًا منها.

كما قام إريك فورهيس، من أوائل المدافعين عن عملات بيتكوين ومؤسس منصة العملات المشفرة ShapeShift، بانتقاد دورسي.

وغرد فورهيس قائلًا: إن القول بأنك لا تملك web3 لأن المستثمرين المغامرون يمتلكون بعضًا منه يشبه القول بأنك لا تتحكم في عملات بيتكوين الخاصة بك لأن رأس المال المغامر يتحكم أيضًا في بعضها.

وخاض المسؤولون التنفيذيون التكنولوجيون الآخرون في النقاش بمستويات متفاوتة من الجدية، وأثار آرون ليفي، الرئيس التنفيذي لشركة Box، مخاوفه بشأن رؤية Web3.

كما غرد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، الذي كان هو نفسه من دعاة العملة المشفرة: هل رأى أي شخص web3، لا يمكنني العثور عليه، ورد دورسي: إنه مكان ما بين الألف إلى الياء، مشيرًا على ما يبدو إلى أندريسن هورويتز.

اقرأ أيضاً: جوجل.. كيف تفعّل الوضع الليلي على محرك البحث؟

ونشر دورسي لقطة شاشة يبدو أنها تظهر أن حسابه عبر تويتر قد تم حظره بواسطة حساب مارك أندريسن، وقال في التغريدة: أنا ممنوع رسميًا من web3.

اقرأ أيضاً: دعم معرفات محفظة آبل يصل للمطارات في فبراير

عندما طرحت آبل تطبيق المحفظة المحدث في شهر يونيو، قالت الشركة إنها تعمل على ضمان إمكانية استخدامها لتجاوز أمن المطار، وأوضحت إدارة أمن النقل الآن موعد حدوث ذلك.

ووفقًا لملخص حدث من تحالف التكنولوجيا الآمنة، تخطط إدارة أمن النقل لدعم معرفات محفظة آبل في مطارين في شهر فبراير.

وإذا نجح الاختبار، فإنه يتم توسيعه ليشمل مطارات في ولايتين أخريين في الشهر التالي.

وتعد محفظة آبل بمثابة أول معرّف رقمي تقبله إدارة أمن النقل (ناهيك عن برامج الفحص المسبق التي يتم تشغيلها بشكل خاص مثل Clear). ولكن من المتوقع أن يتوسع البرنامج ليشمل منصات أخرى في المستقبل.

ويوضح ملخص الحدث: بدلاً من قيام موظفي إدارة أمن النقل بفحص بطاقة الهوية الفعلية، ومقارنة صورة هوية المسافر يدويًا بوجهه، والتحقق من معلومات الرحلة، تعمل الآلة على أتمتة العملية، ينقر المسافرون على قارئ NFC أو يستخدمون ماسح ضوئي QR لبدء تبادل البيانات، ويكون أحد موظفي إدارة أمن النقل حاضرًا للإشراف على عملية التحقق والتحقق منها.

اقرأ أيضاً: تقليل استخدام الهاتف الذكي يساعدنا على العيش حياة أطول فعلاً!

وليس من الواضح في هذه المرحلة أي أربعة مطارات في الولايات المتحدة تشارك في هذا البرنامج التجريبي، ووعدت الشركة بإطلاق الميزة أولاً في أريزونا وكونيتيكت وجورجيا وأيوا وكنتاكي وماريلاند وأوكلاهوما ويوتا.

تبدأ اختبارات معرفات محفظة آبل في العام المقبل

في WWDC 2021 في شهر يونيو، أعلنت الشركة عن خططها لتوسيع تطبيق المحفظة لتغطية بطاقات الهوية التقليدية مثل تراخيص القيادة الحكومية، التي يتم تشفيرها وتخزينها في المنطقة الآمنة كجزء من العملية.

وكشفت الشركة في WWDC عن خططها الطموحة للسماح للمستخدمين في الولايات المشاركة بتخزين المعرفات في تطبيق المحفظة، وكان من المقرر إطلاق هذه الميزة في البداية في وقت ما من هذا العام، ولكن تم تأجيلها حتى عام 2022.

ويدعم النظام الجديد أيضًا مفاتيح الفنادق، وكان ذلك موضوع شراكة مع شركة حياة للضيافة في وقت سابق من هذا الشهر.

اقرأ أيضاً: يحرم الأطفال من النضج معك ويهدِّد علاقتك الزوجية.. هكذا يؤثر الاستخدام المفرط للهواتف على الأسرة!

ولا تزال رخص القيادة الحكومية هي الشكل الأكثر شيوعًا لتحديد الهوية الشخصية في الولايات المتحدة، ولكن تكاملها مع نظام آبل كان مثيرًا للجدل.

وفي شهر نوفمبر، أبلغت قناة سي إن بي سي عن عقود الشركة مع الولايات، وتضع تلك العقود عبئًا إداريًا كبيرًا على إدارات المركبات المحلية وتترك للشركة حرية التصرف في الأجزاء الرئيسية من المشروع.

شاهد أيضاً: تعرف على قصة اختراع الإنترنت

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة