اقتصادتكنولوجيافيديو

124 مليار دولار.. آبل تحقق مبيعات قياسية في الربع الأول من 2022

كشفت شركة آبل عن أرقامها المالية للربع الأول من العام المالي 2022، الذي انتهي في 25 ديسمبر 2021، محققة نتائج قياسية وتاريخية على مستوى المبيعات في معظم الأقسام.

واستطاعت الشركة جني 123.9 مليار دولار أمريكي من الإيرادات كرقم قياسي في تاريخها، وذلك بعد نمو المبيعات بنحو 11% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق. وقد ساهمت هذه الأرقام بوصول صافي الدخل للشركة لنحو 34.63 مليار دولار أمريكي وهو رقم قياسي كذلك في تاريخ الشركة.

ويعود الارتفاع الكبير في مبيعات آبل بفضل الرقم الضخم الذي حققته هواتف آيفون لأول مرة مع مبيعات وصلت 71.6 مليار دولار أمريكي، وكذلك وصول قسم الأجهزة القابلة للارتداء والماك والخدمات إلى أرقام ربعية قياسية.

اقرأ أيضاً: يحرم الأطفال من النضج معك ويهدِّد علاقتك الزوجية.. هكذا يؤثر الاستخدام المفرط للهواتف على الأسرة!

لكن هذه المرة لم تأت “الرياح كما تشتهي السفن” لجميع المنتجات، حيث شهدت مبيعات أجهزة آيباد تراجعًا بنسبة 14% في الربع الأول من 2022، مقارنة مع نفس الفترة من 2021. وتعلل الشركة هذا الأمر بسبب الامداد الضعيف لقطع ومعدات الأجهزة في الفترة الماضية بسبب تأثيرات جائحة كورونا بكل تأكيد ما منعها من مواكبة الطلب بالشكل المطلوب.

أرقام آبل في الربع الأول من 2022:

  • مبيعات بقيمة 123.9 مليار دولار أمريكي.
  • نمو المبيعات 11% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
  • صافي الدخل بلغ 34.63 مليار دولار أمريكي.
  • مبيعات آيفون وصلت 71.6 مليار دولار أمريكي.
  • مبيعات ماك بلغت 10.9 مليار دولار أمريكي.
  • الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة المنزلية والملحقات الأخرى ساهمت في 14.7 مليار دولار أمريكي.
  • نمو قطاع الخدمات 24% مع مبيعات وصلت 19.5 مليار دولار أمريكي.
  • تراجع مبيعات آيباد بنسبة 14%.
  • إعادة 27 مليار دولار أمريكي للمساهمين من قيمة صافي الدخل في الربع الأخير.

اقرأ أيضاً: آبل تعمل على إتاحة خدمات الدفع اللاتلامسية عبر هواتف آيفون دون الحاجة لمعدات إضافية

تخطط شركة آبل لإتاحة خدمات الدفع اللاتلامسية عبر هواتف آيفون في الفترة القريبة المقبلة دون الحاجة لمعدات خارجية، مع الانتشار المتواصل لهذه الخدمات في أنحاء العالم.

وذكر موقع Bloomberg، إن شركة آبل ربما تبدأ بإرسال تحديث لهواتفها قريبًا ومن المحتمل أن يكون رفقة إصدار iOS 15.4، بحيث يوفر للشركات لاسيما الصغيرة منها إمكانية قبول المدفوعات لاتلامسيًا،

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وبالتالي التسهيل على المستخدمين في طرق الدفع مع توفير خيارات إضافية.

يقول التقرير إن هذا التحديث لن يتطلب وجود ملحقات أو أجهزة إضافية لقبول المدفوعات، فكل ما يلزم هو وجود دعم تقنية NFC، وبالتالي سيتمكن أصحاب المشاريع أو الشركات من قبول المدفوعات من المستخدمين عبر هواتفهم من خلال هذه التقنية للاتصال القريب.

اقرأ أيضاً: أول ساعة ذكية من جوجل ربما تصل في 26 مايو

ظهرت الكثير من التقارير والتسريبات حول عمل شركة جوجل لتطوير ساعة ذكية لتنضم إلى قائمتها من الأجهزة، لكن هذه التسريبات كانت تتحدث عن فكرة وجود الساعة وربما طرحها في 2022 لكن دون معلومات فعلية عن موعد وصولها.

لكن التسريب الأخير من جون بروسير، الذي سبق له الحديث عن الكثير من المعلومات الصحيحة والموثوقة لمختلف الشركات، يؤكد وصول ساعة بكسل في شهر مايو بالتزامن مع مؤتمر Google I/O السنوي للمطورين، والذي ربما يعقد في 26 من شهر مايو بالتحديد.

ويأتي هذا التسريب بعد عام كامل تقريبًا من حديث بروسير نفسه عن عمل جوجل على تطوير ساعة ذكية ضمن أجهزة بكسل.

اقرأ أيضاً: ميتا تكشف عن الحاسوب الخارق RSC وتقول إنه سيكون الأسرع بالعالم فور الانتهاء منه منتصف 2022

كشفت شركة ميتا (فيس بوك سابقًا) عن الحاسوب الخارق الذي يركز على أبحاث الذكاء الاصطناعي AI Research SuperCluster (RSC) ، ويُعد على حد تعبيرها من الأسرع في العالم في الوقت الحالي وسيتفوق على الجميع عند الانتهاء منه بالكامل منتصف 2022.

تقول ميتا إن الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي يعمل على مهام مثل ترجمة النصوص من لغات مختلفة أو المساعدة في التعرف على المحتوى الضار، لكن الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي سيتطلب حواسب خارقة يمكنها القيام بمليارات المليارات من العمليات في الثانية الواحدة.

وتشير الشركة إلى أن الكمبيوتر الخارق AI Research SuperCluster (RSC) سيتيح لها تطوير نماذج ذكاء اصطناعي وتقنيات تساعدها على التعلم من تريليونات الأمثلة والبيانات من مئات اللغات حول العالم، وذلك مثل تحليل النصوص والفيديو والصور في آن واحد بعدة لغات، نطوير أدوات واقع معزز جديدة، وغيرها من الأمور.

ويعتبر تدشين الجهاز الجديدة خطوة أساسية في طريق ميتا للتحول على عالم ميتافيرس والتركيز على التقنيات الجديدة التي تعتمد على تطبيقات ومنتجات الواقع والذكاء الاصطناعي.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

وفي ظل قدرة الكمبيوتر الخارق الجديد من ميتا على تحليل مختلف البيانات بأكثر من لغة في وقت واحد، فإنه سيساعد في التعرف على المحتوى المنشور على منصتها بشكل أدق وبالتالي إمكانية مراقبته وحذفه في حال كان يضر بيئة الاستخدام أو يخالف السياسة، كما سيساعد في الحفاظ على نوعية المحتوى المنشور على منصاتها خلال التحول إلى عالم ميتافيرس.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصادر: 2، 3، 4،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة