روسيا توسع قاعدة “حميميم” العسكرية بريف اللاذقية

أظهرت صور ملتقطة حديثاً، عمليات توسعة في قاعدة “حميميم” الروسية بريف محافظة اللاذقية غربي سوريا.

وبحسب موقع “The Drive”، فإن القوات الروسية بدأت بعمليات توسيع لأحد المدارج الرئيسة في قاعدة “حميميم” الجوية باللاذقية، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للقاعدة وتسهيل عمليات النقل اللوجستية والاستراتيجية للروس في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف الموقع في تقرير، أن القوات الروسية تضيف حولي 300 متر للمدرج الغربي في القاعدة الجوية، مشيراً إلى أن الصور التقطت بتاريخ 14 من كانون الأول الماضي.

وأوضح أن توسعة المدرج ستسمح بدعم المزيد من عمليات النشر المنتظمة للطائرات الأكبر والأكثر حمولة، بما في ذلك طائرات الشحن العملاقة وحتى القاذفات بعيدة المدى.

وبيّن أن طائرات الشحن العسكرية الروسية الضخمة لم تتمكن من الهبوط في القاعدة خلال السنوات الماضية، ولكن المدرج الأطول سيسمح لها بالتحليق داخل القاعدة وخارجها بأوزان إجمالية أكبر، ما يتيح لها القدرة على جلب المزيد من البضائع والجنود في كل رحلة، وتسهيل العمليات اللوجستية من وإلى القاعدة.

وفي وقت سابق، أظهرت وثيقة حكومية روسية أن النظام السوري وافق على منح روسيا أراضي إضافية في البر، ومساحة من مياهها الإقليمية لكي يتسنى لها توسيع قاعدتها العسكرية الجوية في “حميميم”، بحسب وكالة “رويترز”.

 المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى