أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

زوجة الفنان وائل رمضان وخلاف مع كاريس بشار.. معلومات عن الفنانة السورية سلاف فواخرجي

سلاف فواخرجي؛ هي ممثلة ومخرجة سورية شهيرة من مواليد محافظة اللاذقية، في الـ 27 من مايو/ أيار عام 1977.

هي ابنة الكاتبة ابتسام أديب والناقد السينمائي محمد فواخرجي، لها أخ شقيق يدعى أشرف، و3 إخوة غير أشقاء من جهة والدتها هم: منى وعمار ونهى معلا، و3 إخوة من جهة والدها هم: رانيا وسليم ورفيدة فواخرجي.

ومؤخراً، فقــدت الفنانة سلاف والدها بعد صرا ع مع المرض، وفي 2018 رحلت والدتها، وتوفيت أختها غير الشقيقة نهى في نوفمبر 2016.

من هي سلاف فواخرجي؟

سلاف فواخرجي، فنانة سورية شهيرة محلياً وعربياً، لم تبدأ مشوارها من معهد الفنون المسرحية كأغلبية زملائها في الوسط الفني السوري.

درست سلاف في قسم الآثار بكلية الآداب في جامعة دمشق، ثم التحقت بمعهد أدهم إسماعيل لدراسة الفنون التشكيلية والنحت الضوئي.

وعادت سلاف مرة أخرى إلى مقاعد الدراسة، والتحقت بالمعهد العالي للغات بجامعة دمشق لدراسة اللغة الآرامية/ السريانية.

بداية سلاف فواخرجي مع الفن

وجاءت بداية مشوار الفنانة السورية سلاف فواخري في عالم الفن على يد المخرج ريمون بطرس، الذي اختارها لأداء أحد الأدوار في فيلم الترحال عام 1997، وكانت لا تزال حينها في عامها الثالث من الدراسة الجامعية.

اقرأ أيضاً: صاحبة أغنية “هتفضل في قلبي” ابتعدت عن الغناء وعادة مرة أخرى.. معلومات عن مطربة التسعينات الفنانة جوانا ملاح

نجحت سلاف في لفت الأنظار في أولى تجاربها التمثيلية مما جعل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد يعرض عليها أن تقدم دوراً رومانسياً في فيلمه نسيم الروح.

وتوالت أعمال سلاف فواخرجي لتشارك في عشرات المسلسلات وتحقق شهرة واسعة وتصبح واحدة من نجمات الوطن العربي اللاتي يحظين بشعبية واسعة.

ومن أبرز المسلسلات التي شاركت فيها سلاف: عودك رنان، بنت الضرة، باب الحديد، سري للغاية، تلك الأيام، قلب دافئ، الجمل، سيرة آل جلالي، خان الحرير، أحلام كبيرة.

حياة سلاف فواحرجي الشخصية

الفنانة سلاف فواحرجي متزوجة من الممثل السوري وائل رمضان منذ عام 1999، وأثمر زواجهما عن ولدين هما حمزة وعلي.

سلاف فواخرجي وجدل بمسلسل شارع شيكاغو

أثارت سلاف فواخرجي جدلاً واسعاً في أحدث أعمالها شارع شيكاغو، وذلك بسبب مشهد قبلة جمعتها بالفنان السوري مهيار خضور.

ورأت سلاف أن هذه القبلة هي حالة صوفية، خاصةً وأن شخصية المطربة ميرامار التي جسدتها تميل إلى الصوفية، مشيرة إلى أن زوجها الفنان وائل رمضان متقبل لهذا المشهد وجمعته في العمل ذاته قبلة بالممثلة نادين سلامة لكنه لم يتعرض للانتقاد لكونه رجل.

خلاف سلاف فواخرجي وكاريس بشار

وقع خلاف بينها وبين النجمة كاريس بشار قالت عنه إنه إنساني جارح وليس فني، في حين أكّدت الأخيرة عدم وجود خلاف من جهتها معتبرةً أن الخلاف مفتعل من قبل الصحفي ربيع هنيدي وربما يكون الأمر بناءً على طلب من فواخرجي.

اقرأ أيضاً: والدته سورية ومتزوّج من فنانة مغربية معتزلة.. معلومات عن الفنان المصري تامر حسني

وقالت كاريس في لقاء مع الإعلامية سارة دندراوي إنها تعرضت للإساءة من قبل سلاف في أحد حواراتها مع هنيدي، مما دفعها لرفع دعوى قضائية قدح وذم وكسبتها القضية مشيرةً إلى أنها تنازلت عن الحقوق المادية لأنها لا تعني لها.

وفي الوقت الذي رأى فيه البعض أن سبب الخلاف يرجع إلى وجود علاقة عاطفية جمعت كاريس ووائل قبل زواجه من سلاف، قال آخرون إن السبب وراء هذا الخلاف هو إقامة كاريس حفل عيد ميلادها بالتزامن مع حفل زفاف فواخرجي ورمضان، وفي نفس الفندق، ما تسبب في انقسام الوسط الفني بين الحفلين.

عارضت الحراك الشعبي في سوريا

تعرف الفنانة سلاف فواخرجي بمعــارضتها الشديدة للحراك الشعبي الذي بدأ في سوريا في مارس 2011، ودعمها اللامتناهي لنظام الأسد.

قالت سلاف فواخرجي إن خادمة عملت لديها لمدة 14 عاماً خططت لاختـ.ـطافها بمعاونة أقارب لها، وأن الله نجّاها، لكن كثيرون اعتبروا أن الأمر مجرد شائعة فبركتها فواخرجي، لكنها أكدت أن الأمر حقيقي رافضةً الخوض في تفاصيل الواقعة لأنها منظورة أمام القضاء.

اقرأ أيضاً: طوال فترة حياتها لم تتخلى عن نظارتها ومنديلها.. أبرز محطات حياةالفنانة إم كلثوم

عام 2013، تعرضت سلاف فواخرجي لمحاولة اغتــيال في العاصمة السودانية الخرطوم أثناء تواجدها هناك من أجل التكريم، حيث تفاجأت بحراسة أمنية مشددة، ليخبرها رجال الأمن بوجود مخطط لاغتــيالها، وتم منع الضيوف من حضور التكريم.

سلاف فواخرجي: لم أعد أحب أصالة ولا أستمع لأغنانيها

صرحت سلاف فواخرجي في إحدى مقابلاتها بأنها صدمت من موقف المطربة السورية أصالة نصري من الحراك الشعبي ومعارضتها الأسد، مشيرةً إلى أنها لم تعد تحبها ولا تستمع لأغانيها، كما طلبت منها العودة عن رأيها والرجوع إلى أحضان الوطن وفق تعبيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة