رياضةفيديو

كورتوا يكشف خطة إقصاء باريس من دوري الأبطال والأخير يعزز صفوفه ببوغبا

يستهدف نادي باريس سان جيرمان التعاقد مع بول بوجبا، نجم مانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات القادمة لأكثر من سبب وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية في تقرير لها أن عدم نجاح إدارة بي إس جي في تحقيق مبيعات تتراوح من 100 إلى 150 مليون يورو يورو، يجعل من الصعب إبرام صفقات قوية.

وأضافت أن باريس لم تصله عروض للاعبيه في فترة الانتقالات الشتوية، وكثير منهم لا يفكر في المغادرة مثل عبدو ديالو، لياندرو باريديس، جوليان دراكسلر، أندير هيريرا، ماورو إيكاردي، وليفن كورزاوا وأشارت إلى أنه في المقابل تلقى باريس سان جيرمان عرضا من يوفنتوس لاستعارة المهاجم الأرجنتيني إيكاردي، إلا أن مسؤولي النادي الفرنسي يبحثون عن عروض بيع فقط.

وتابعت: “تضاءلت فرص باريس في التعاقد مع ندومبيلي لاعب توتنهام، حيث يشكل راتبه البالغ 200 ألف يورو في الأسبوع عقبة كبيرة، كما أن عقلية اللاعب محل شكوك”.

 وأتمت: “من الأسباب الأخرى لتردد باريس أن ندومبيلي يعتبر مشابهًا جدًا لبوجبا الذي ينتهي عقده في نهاية الموسم، وتحدث المدير الرياضي ليوناردو إلى وكيله مينو رايولا عدة مرات حول الصفقة”.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وإجمالا، فإن عدم تحقيق مبيعات، وراتب ندومبيلي وسلوكياته، وتشابه أدائه مع بوجبا، تدفع النادي الباريسي للاتجاه نحو نجم الشياطين الحمر، وضمه في صفقة انتقال حر.

اقرأ أيضاً: كورتوا يكشف خطة ريال مدريد لإقصاء باريس سان جيرمان في دوري الأبطال

شدد تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، على صعوبة مواجهة باريس سان جيرمان، في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا ويلتقي ريال مدريد وباريس سان جيرمان، ذهابا يوم 15 شباط /فبراير المقبل، على ملعب حديقة الأمراء، معقل النادي الفرنسي.

وقال كورتوا في تصريحات لصحيفة “آس” الإسبانية: “باريس خصم قوي، وستكون مباراة صعبة للغاية وتنافسية، وبمثابة نهائي مبكر”.

وزاد: “ريال مدريد في مستوى جيد وأعتقد أننا قادرون على التأهل وإقصائهم، هذه المواجهة سوف تحسمها تفاصيل صغيرة مثل إنقاذ أو هدف، ويبقى الأهم أن نستعد لها بشكل جيد، ويكون الفريق كامل العدد بدون إصابات أو غيابات”.

وتابع: “سان جيرمان لديه لاعبون رائعون مثل ميسي ومبابي ونيمار، لكن الأمر أكثر من ذلك، إنهم فريق متماسك، يضم لاعبين مميزين في كل الخطوط، لكن كرة القدم اليوم تعتمد على الجماعية أكثر منها على القدرات الفردية”.

واستطرد حارس تشيلسسي وأتلتيكو مدريد السابق صاحب الـ29 عامًا: “بالتأكيد اللاعب الموهوب يمكنه تسجيل هدف من العدم، لكن ما يهمنا بشكل أكبر هو إيقافهم جماعيا كفريق”.

 وأوضح: “إنهم فريق يحب الاستحواذ على الكرة، لذا سيتعين علينا محاولة أخذ الكرة منهم، فهم مميزون أيضا في سرعة الإيقاع الهجومي، لذا سيكون مهما إيقاف الهجمات المرتدة عندما نفقد الكرة”.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

وأتم تيبو كورتوا: “بعد ذلك سيكون من المهم أن نظهر كفاءتنا، والتي تتمثل في الحفاظ على نظافة شباكنا، واستغلال الفرص، فإذا سنحت لنا ثلاث، نسجل هدفين”.

اقرأ أيضاً: كرستيانو رونالدو الغائب الحاضر في كأس العالم للأندية

من النادر في البطولات العالمية، أن تعثر على منافسة لم يتمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، من تحقيق رقم قياسي فيها ويملك رونالدو، بصمة خاصة في كأس العالم للأندية، التي ستقام هذا العام في الإمارات بين 3 و12 فبراير/شباط، رغم أن صاروخ ماديرا لن يكون حاضرًا في البطولة لعدم تأهل مانشستر يونايتد.

ويعود الظهور الأول لرونالدو في مونديال الأندية إلى 2008 بقميص مانشستر يونايتد، وسجل هدفًا في شباك جامبا أوساكا الياباني في نصف النهائي، قبل حصد اللقب على حساب ليجا دي كويتو الإكوادوري ولعب الدون البرتغالي، دورًا أساسيًا في فوز ريال مدريد بـ 4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، مما جاء معه الفوز بكأس العالم للأندية في 3 مناسبات، أعوام 2014 و2016 و2017.

وشارك كريستيانو في 6 مباريات مع ريال مدريد بمونديال الأندية، وسجل 6 أهداف، ليكون الهداف التاريخي للبطولة برصيد 7 أهداف وحسم رونالدو، لقبي 2016 و2017 للفريق الملكي في مونديال الأندية، حيث تصدر قائمة الهدافين في الأولى برصيد 4 أهداف، بعد هدفه في نصف النهائي، بجانب هاتريك في المباراة النهائية أمام كاشيما.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

كما عاد في 2017 ليهز الشباك في نصف النهائي أمام الجزيرة الإماراتي، ثم إهداء اللقب لعشاق النادي الأبيض في النهائي بتسجيل هدف الفوز أمام جريميو البرازيلي.

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

https://youtu.be/cSuNQWq_5Qo

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة