رياضةفيديو

دوري أبطال أوروبا.. رونالدو يقود هجوم الشياطين الحمر أمام أتليتيكو مدريد

يستقبل أتلتيكو مدريد نظيره مانشستر يونايتد، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب واندا متروبوليتانو، في ختام مباريات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وتعتبر هذه المواجهة معتادة بين نجم مانشستر يونايتد، الأسطورة كريستيانو رونالدو، وأتلتيكو مدريد، حيث يعد الفريق الإسباني من المنافسين غير المحظوظين أمام الدون، حيث اعتاد على هز شباكهم، وهو ما يبشر بلقاء مثير.

وبحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن أتلتيكو مدريد لن يبدأ مباراة اليوم بالثنائي الكبير أنطوان جريزمان ولويس سواريز، واللذان سيجلسان على مقاعد البدلاء، بينما سيتقدم هجوم مانشستر يونايتد الثنائي البرتغالي برونو فرنانديز وكريستيانو رونالدو، وإلى جوارهما جادون سانشو.

اقرأ أيضاً: حصدوا الميداليات الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.. تعرف على إنجازات التي حققها العرب عبر التاريخ!

ومن المتوقع أن يكون تشكيل الفريقين كالتالي:

أتلتيكو مدريد: أوبلاك – لودي – رينيلدو – خيمينيز – سافيتش – فارساليكو – كوندوجبيا – هيريرا – يورينتي – كوريا – فيليكس.

مانشستر يونايتد: دي خيا – شاو – فاران – ماجواير – دالوت – ماكتوميناي – فريد – بوجبا – برونو – سانشو – رونالدو.

اقرأ أيضاً: كاني لقد كنا الأفضل والهدف الأول ساعدنا على الإنتصار

أبدى لاعب وسط تشيلسي نجولو كانتي، سروره لمساهمته في فوز فريقه على ضيفه ليل 2-0 مساء الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا وقدم كانتي أداءً مميزا خلال اللقاء، وصنع الهدف الثاني لفريقه، والذي سجله زميله الأمريكي كريستيان بوليسيتش، ليفوز في النهاية بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

وقال كانتي في تصريحات نقلها الموقع الإلكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم: “كانت مباراة جيدة وكانت نتيجة مهمة بالنسبة لنا. كنا محظوظين بالتسجيل في البداية وبعد ذلك أصبح الأمر أكثر صعوبة، لكن الهدف الثاني ساعدنا على تحقيق فوز جيد”.

 وأضاف: “تحسن ليل (بعد الهدف الأول لتشيلسي)، لديهم بعض اللاعبين المتميزين ووجدوا بعض المساحات لمهاجمة خط الدفاع. أتيحت لهم بعض الفرص لكننا أدرنا المباراة بشكل جيد وفي النهاية حققنا فوزًا جيدًا”.

 اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وتحدث كانتي عن الهدف الذي صنعه، وقال: “مما أتذكره، أعطاني تياجو (سيلفا) كرة جيدة، استدرت وكان لدي مساحة أمامي حيث كان كاي (هافرتز) يركض في أحد الجانبين وكريستيان من الجانب الآخر. أعطيت الكرة لكريستيان وتمكن هو من التغلب على حارس المرمى ليمنحنا تقدمًا مهمًا بهدفين” وأوضح كانتي أن على فريقه الحذر من مواجهة الإياب بقوله: “لم تنته (المواجهة) بعد. نحن نلعب ضد فريق صعب وستكون مباراة الإياب مهمة حقًا، ويجب اللعب بشكل جيد والفوز”.

اقرأ أيضاً: حكيم زياش وكانتي حصدا رقمان مميزان أمام ليل في دوري الأبطال

ساهم كل من المغربي حكيم زياش، والفرنسي نجولو كانتي، في فوز فريقهما على ضيفه ليل بهدفين نظيفين مساء الثلاثاء، على ملعب “ستامفورد بريدج”، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا وصنع زياش وكانتي، هدفي فريقهما في اللقاء، حيث نفذ الأول ركلة ركنية على رأس زميله الألماني كاي هافرتز الذي دك الكرة في الشباك بالدقيقة الثامنة، فيما مرر الثاني كرة الهدف الثاني الذي أحرزه الأمريكي كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 63.

ووفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، ساهم زياش في تسجيل 17 هدفا، في آخر 22 مباراة خاضها أساسيا بمسابقة دوري الأبطال، بواقع 8 أهداف و9 تمريرات حاسمة، بما فيها 5 أهداف في أول 8 مباريات خاضها أساسيا مع تشيلسي في المسابقة، بواقع 3 أهداف وتمريرتين حاسمتين.

 اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وأضافت الشبكة، أنه لا يوجد لاعب في تشيلسي صنع أهدافا أكثر في كافة المسابقات خلال العام الحالي، من كانتي الذي يتساوى مع زميله الإنجليزي مايسون مونت برصيد 3 تمريرات حاسمة لكل منهما، علما بأن الدولي الفرنسي صنع 3 أهداف طوال العام الماضي، في ما مجموعه 75 مباراة

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة