رياضةفيديو

رانجيك يشيد بأداء النجم التونسي الواعد حنبعل المجبري

يتطلع الألماني رالف رانجنيك، مدرب مانشستر يونايتد، إلى التحاق التونسي الواعد والمتواجد بصفوف الشباب حنبعل المجبري بالفريق الأول بشكل دائم قبل نهاية العام الحالي، وفق ما نقل الموقع الرسمي للنادي، اليوم الجمعة.

واستأنف حنبعل، تدريباته مع الفريق أمس الخميس، عقب مشاركته مع المنتخب التونسي في كأس العرب التي احتضنتها قطر، وخسر خلالها “نسور قرطاج” في المباراة النهائية أمام الجزائر، (0-2) في الشوطين الإضافيين، وقال رانجنيك في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي: “تدرب حنبعل للمرة الأولى هنا منذ قدومي بعد عودته من كأس العرب. للأسف بالنسبة لنا وله سيغادرنا مرة أخرى للمشاركة في كأس أفريقيا للأمم الشهر المقبل.

وقدم حنبعل، 18 عامًا، مستويات رائعة مع منتخب تونس خلال مباريات كأس العرب بقطر؛ حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراتين، وساهم في وصول “نسور قرطاج” الى المباراة النهائية، وتابع المدرب: “شاهدت المباراة النهائية قبل تبديله، وأنا أدرك تمامًا أن لدينا لاعب آخر موهوب للغاية قادم من فريق الشباب، وأتمنى بعد نهائيات كأس أمم أفريقيا أن يتمكن من التدرب معنا بشكل منتظم وأن يكون جزءًا من مجموعتنا”.

وتعتمد سياسات رانجنيك على الالتزام بدعم المواهب الصاعدة من أكاديمية النادي، ومكن هذا بالدفع بلاعبين مثل تشارلي سافاج، وزيدان إقبال، وتادن مانجي وشولا شوريتير، وأنتوني ايلانجا، في أول ظهور لهم أمام فريق يانج بويز السويسري في دوري أبطال أوروبا.

وقال رانجنيك: “أعتقد أن هذا كان دائمًا جزءًا من الحمض النووي للنادي، والأمر كان كذلك تحت قيادة السير أليكس فيرجسون خلال 27 عامًا”.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وتابع المدرب: “الأمر لا يتعلق فقط بالشباب. يتعلق أيضا بالموهبة وامتلاك الشخصية والعقلية المناسبة. وإذا توفرت هذه الاشياء معًا، فبالطبع سأشكر أكبر عدد ممكن من هؤلاء اللاعبين الشباب. لدينا بالفعل 3، أو 4، أو 5 في فريقنا ومن المهم بالنسبة لي تطوير هؤلاء اللاعبين”.

اقرأ أيضاً: الأهلي السعودي يتصدر قائمة المدينين

كشفت ‏لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية السعودية، اليوم الجمعة، عن الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 سبتمبر أيلول 2021، بالنسبة لأندية دوري المحترفين ودوري يلو للدرجة الأولى.

وحددت اللجنة يوم 26 يناير كانون الثاني المقبل، كآخر موعد لسداد هذه الالتزامات، ويأتي هذا الإعلان قبل افتتاح فترة قيد المحترفين الشتوية، اعتبارا من 2 يناير المقبل، وحتى 30 من الشهر نفسه، ولن يستطيع أي ناد تسجيل محترفين جدد، إذا فشل في سداد ما عليه من التزامات.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

‏‎ويتصدر أهلي جدة الأندية في المبالغ الواجب سدادها، بأكثر من 75 مليون ريال، يليه ‎الشباب بما يزيد عن 43 مليونا، ثم ‎اتحاد جدة بما يفوق 39 مليونا، يليهم النصر بأكثر من 34 مليونا، وجميع أندية دوري المحترفين تقع عليها التزامات واجبة السداد، باستثناء نادي الفتح.

اقرأ أيضاً: أرتيتا مدرب أرسنال يوافق على ضم لاعب برشلونة كوتينهو

يبدو أنَّ برشلونة، بات قريبًا من التخلص من أحد لاعبيه، من أجل إفساح المجال أمام التعاقدات الجديدة، مثل داني ألفيس، وفيران توريس، مهاجم مانشستر سيتي، الذي بات قريبًا من الانتقال إلى قلعة الكامب نو، وقالت صحيفة “سبورت” الإسبانية، اليوم الجمعة، إنَّ آرسنال، بات على استعداد للتعاقد مع فيليب كوتينيو، لاعب وسط برشلونة، في نافذة الانتقالات الشتوية، التي تُفتح الشهر المقبل.

وأضافت الصحيفة، أنَّ برشلونة يرى أنَّ الدوري الإنجليزي، قد يكون المكان المناسب لكوتينيو، مشيرة إلى أنَّ آرسنال قد يكون الاحتمال الأفضل لضم النجم البرازيلي.

وتابعت: “أن ميكيل أرتيتا مدرب الجانرز، سيرحب بوصول كوتينيو إلى فريقه؛ حيث يعتقد المدرب أن فيليب يمكن أن يساعدهم على تحقيق بعض الأهداف التي حددها النادي في بداية الموسم”.

وختمت: “البارسا يريد تعجيل الأمور من أجل دفع كوتينيو خارج النادي، في ظل عدم اقتناع تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، بقدراته وإجلاسه المستمر على مقاعد البدلاء”، وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن برشلونة عرض كوتينيو على أندية نيوكاسل، وتوتنهام،، ليكون آرسنال هو ثالث الأندية الإنجليزية المرتبطة بكوتينيو.

اقرأ أيضاً: تمارين رياضية.. هل يؤثر مستوى السكر في الدم على التدريبات؟

يذكر أن كوتينيو يعد من أغلى صفقات برشلونة، حيث انضم للفريق الكتالوني، قادمًا من ليفربول، مقابل 120 مليون يورو، بالإضافة إلى 40 مليونًا كمتغيرات.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة