رياضةفيديو

كأس أمم إفريقيا.. ثلاثي منتخب الفراعنة في التشكيل المثالي تعرف على تشكيلة البطولة المثالية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، التشكيل المثالي لكأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بالكاميرون، خلال الفترة بين 9 يناير/كانون الثاني و6 فبراير/شباط الجاري وشهد التشكيل وجود 3 لاعبين من منتخب مصر، الذي حل وصيفا، بعدما خسر بركلات الترجيح أمام السنغال في النهائي.

وجاء التشكيل المثالي للكان، كالآتي:

حراسة المرمى: ميندي “السنغال”

الدفاع: ساليو سيس “السنغال” – تابسوبا “بوركينا فاسو” – محمد عبد المنعم “مصر” – أشرف حكيمي “المغرب”.

الوسط: توريه “بوركينا فاسو” – نامباليس ميندي “السنغال” – محمد النني “مصر”.

الهجوم: ساديو ماني “السنغال” – فينسينت أبو بكر “الكاميرون” – محمد صلاح “مصر.

 اقرأ أيضاً: المكمِّلات الغذائية تودي بحياة لاعبي كمال الأجسام في سنٍّ مبكرة!

وتواجد على مقاعد البدلاء، كل من:

أندريا اونانا “الكاميرون” – كولينز فاي “الكاميرون” – كاليدو كوليبالي “السنغال” – محمود الونش “مصر” – أحمد أبو الفتوح “مصر” – أندريا أنجويسا “الكاميرون” – يوسف مشنجاما “جزر القمر” – برتراند تراوري “بوركينا فاسو” – سفيان بوفال “المغرب” – توكو إيكامبي “الكاميرون” – فامارا ديدهو “السنغال”.

اقرأ أيضاً: زين الدين زيدان يهنى السنيغال بفوزها بالبطولة

علق الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب السابق لريال مدريد، على المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية بين السنغال ومصر ونجح أسود التيرانجا في حصد اللقب لأول مرة في تاريخهم، بعد التغلب على الفراعنة بركلات الترجيح (4-2)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

ونشر زيدان، على حسابه بشبكة “إنستجرام” صورة تتويج منتخب السنغال بكأس البطولة، وكتب عليها: “120 دقيقة مكثفة من كرة القدم واللعب النظيف. مبروك للسنغال.. وجهد رائع من مصر لتقديم هذا الأداء” ولم يتول المدرب الفرنسي قيادة أي فريق منذ الرحيل عن تدريب ريال مدريد في نهاية الموسم الماضي.

اقرأ أيضاً: التمارين الرياضية تحرق سعرات حرارية أقل مما تظن!

يذكر أن العديد من التقارير ربطت زيدان بقيادة باريس سان جيرمان في الموسم المقبل، خلفًا للمدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

اقرأ أيضاً: كورونا يحرم لاعبي مانشستر يونايتد أمام بيرنلي

 أعلن رالف رانجنيك، المدير الفني لمانشستر يونايتد، رسميًا اليوم الإثنين، عن إصابة ثنائي الشياطين الحمر بفيروس كورونا ويستعد مانشستر يونايتد لمواجهة بيرنلي، غدًا الثلاثاء، على ملعب تيرف مور، ضمن لقاءات الجولة 24 للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال رانجنيك في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة اليوم الإثنين: “سنفقد جهود لاعبين في المباراة المقبلة، هما أليكس تيليس وفريد، بعد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد”.

 وأضاف: “غاب أليكس تيليس بالفعل عن مباراة الكأس الماضية أمام ميدلسبره، بسبب إصابته فيروس كورونا”.

اقرأ أيضاً: تواطؤ كل من ميلان وريجينا ولاتسيو، لكن يوفنتوس دفع الثمن باهظا.. تعرف على أكبر فضيحة في تاريخ الدوري الإيطالي!

وختم: “للأسف، حدث نفس الشيء اليوم مع فريد، حيث جاءت نتيجة فحصه إيجابية، لهذا السبب سيغيب عن مباراة الغد وربما مباراة ساوثهامبتون التي تليها أيضًا” ويحتل الشياطين الحمر المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 38 نقطة، بعدما لعب الفريق 22 مباراة.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة