هل من الخطأ وضع البيض في الثلاجة؟

عند التسوق في السوبر ماركت، من المعتاد أن نجده خارج الثلاجات، ولكننا عادة ما نضع البيض في الثلاجة عند شرائه. هل ما يفعلونه في الأسواق خطأ، أم هل ما نفعله بوضعه في الثلاجة هو الأمر الخاطئ؟

لماذا لا يُخزن البيض في الثلاجات في السوبر ماركت؟

إن سبب وجود البيض في السوبر ماركت خارج المبردات هو أن البيض لديه غشاء رقيق يعزل بياض القشرة ويمكن أن يتلف هذا الغشاء إذا تعرض لتغيرات مفاجئة في درجة الحرارة.

اقرأ أيضاً: ماهي مدة صلاحية البيض الطازج؟

هذه التغيرات في درجات الحرارة المختلفة يمكن أن تغير غشاء البيضة وبالتالي تجعل استهلاكه خطراً لأن الماء قد يتكثف على سطح البيضة مما يسهّل تكوين الكائنات الحية الدقيقة التي قد تخترق البيضة من خلال مسام القشرة.

بالإضافة إلى ذلك، يمنع الغشاء الأبيض الناعم وجود السالمونيلا الموجود في القشرة، التي تأتي من تلوث البيض بفضلات الدجاج، لذلك من الضروري الحفاظ على سلامة ذلك الغشاء.

ومع ذلك، هل من الضروري ترك البيض خارج الثلاجة أم يجب وضعه داخلها؟

البيض خارج الثلاجة أم داخلها؟

قشر البيض مساميّ، وهذا يعني أنه إذا تركت البيض خارج الثلاجة، فسيدخل الهواء بياض البيض أسرع مما لو تركته في الثلاجة. 

ماذا يحدث إذا دخل المزيد من الهواء؟ على مستوى الصحة الغذائية، لن تكون هناك مشكلة، طالما نتناول البيض بعد وقت ملائم، لكن ذلك الهواء يدخل أيضاً إلى البيض الذي نخزنه في الثلاجة، لذا انظر إلى الحد الأقصى للتواريخ الموصى باستهلاك البيض أثنائها.

ومع ذلك، فإن هذه الكمية الصغيرة من الهواء التي ستدخل بشكل أسرع إذا تركت البيض خارج الثلاجة ستؤثر على قوام البياض، أي أن اللون الأبيض لن يكون بدرجة النصاعة نفسها ولن يكون صفار البيض مركزاً مثلما يظهر في البيض الذي تضعه في الثلاجة.

كيفية حفظ البيض

سواء كنت تفضل ترك البيض في الخارج أو وضعه في الثلاجة، فالحقيقة هي أن الحِسّ السليم والتفضيلات الشخصية هي السائدة هنا. 

إذا كنا في الصيف، فمن البديهي أن الطعام يمكن أن يتعرض لدرجات حرارة عالية إذا تركته خارج الثلاجة، في ذلك الوقت سيكون من الضروري الحفاظ عليه بارداً إذا كنت لا تريده أن يفسد.

اقرأ أيضاً: فوائد البيض قبل الطهي وبعده

لكن، عندما يكون الطقس معتدلاً أو بارداً، يمكنك اختيار ما إذا كنت ستتركه بالخارج أو في الثلاجة، ويعتمد ذلك أيضاً على ستفعله به وبتفضيلاتك في ما يتعلق بقوام الأبيض ولون الصفار.

لكن إذا احتفظت بالبيض في الثلاجة، فإن المفارقة هي أن المساحة التي تخصصها له معظم الثلاجات في السوق هي الدرج الموجود فوق الباب، بينما المثالي هو حفظه في الجزء السفلي من الثلاجة، فوق درج الخضراوات.

شاهد أيضاً: الأطعمة المعلبة 

اقرأ أيضاً: ماذا سيحدث لجسدك إذا أكلت البيض كل يوم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة