أخبارحوادث و منوعات

الرئيس أردوغان: “العالم التركي” أظهر تعاوناً بمختلف الأصعدة

أكد الرئيس رجب طيب أردوغان، أنّ “العالم التركي (الدول الناطقة بالتركية) أظهر أهمية التعاون في مختلف الأصعدة”.

جاء ذلك في رسالة بعثها الرئيس التركي إلى “منتدى الأرصاد الجوية للعالم التركي” الذي تنظمه أنقرة بمشاركة نائب الرئيس فؤاد أقطاي ورئيس الوزراء الأذربيجاني علي أسدوف.

وقال الرئيس أردوغان في رسالته:” لقد أظهر العالم التركي أهمية التضامن والتعاون والعمل المشترك، في كافة الأصعدة ابتداء من حرب مرتفعات قره باغ، ومرحلة فيروس كورونا ومرورا بالدبلوماسية والدفاع ووصولا إلى الصحة والزراعة والسياحة والطاقة”.

أقرأ أيضاً: الرئيس التركي يبحث مع رئيس “قبرص التركية” تطورات قضية الجزيرة

وتمنى الرئيس التركي للمنتدى التوفيق وتحقيق أهدافه، مشيرا إلى الدور الذي ستلعبه وزارة الزراعة والغابات التركية في أعمال المنتدى.

وأشار رجب طيب أردوغان إلى أنّ “جائحة كورونا سببت آلاما، فقد خلالها الناس الكثير من أحبائهم، مستدركا بأنّ الفترة نفسها شهدت عودة الأراضي الأذربيجانية المحتلة لوطنها الأم، وتحريرها بعد 30 عاما من الاحتلال الأرميني”.

اقرأ أيضاً: الرئيس التركي: يجب عدم إضاعة فرصة السلام في ليبيا

وسلط الرئيس التركي الضوء على أهمية التعاون بين الشعوب التركية قائلاً: “نحن عائلة كبيرة من 300 مليون، نتكلم نفس اللغة ونؤمن بنفس الدين، ونتشارك التاريخ والثقافة والحضارة، ولقد رأينا أن مسؤوليتنا تحتم علينا تقوية أواصر الصلة والتعاون بيننا في المرحلة القادمة، وتأسيس الاتحاد التركي للأرصاد الجوية يصب في هذه الرؤية”.

أقرأ أيضاً: الرئيس التركي يهنئ “العالم الإسلامي” بحلول “ليلة الرغائب”

المصدر: وكالة الأناضول التركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة