أخبارأخبار العالم

اليونان تطرد عائلة أفغانية من مخيم للاجئين

أخرجت السلطات اليونانية، الأحد، عائلة أفغانية من مخيم للاجئين في جزيرة “ميديللي” وأرغمتها على العودة إلى المياه الإقليمية التركية، عبر قارب مطاطي.

وبحسب الموقع الرسمي لمنظمة “إيجيان بوت ريبورت” النرويجية غير الحكومية، أخرج مسؤولون يونانيون عائلة أفغانية مكونة من 13 شخصا بينهم نساء وأطفال من مخيم للاجئين بزعم إجراء فحوصات فيروس كورونا لهم.

اقرأ أيضاً: مخيم باليونان..لاجئة أفغانية تضرم النار بنفسها

وأضاف الموقع أن “السلطات اليونانية أرغمت العائلة على ركوب قارب مطاطي ودفعته تجاه المياه الإقليمية التركية”.

اقرأ أيضاً: تركيا تدعو اليونان لاحترام القانون الدولي في التعامل مع اللاجئين

دعت وزارة الخارجية التركية، اليونان إلى احترام القانون الدولي وقوانين الاتحاد الأوروبي ومبادئ حقوق الانسان واتفاقية إعادة القبول المبرمة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي، في التعامل مع طالبي اللجوء.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية التركية، الأحد، على خلفية إخراج السلطات اليونانية، 13 من طالبي اللجوء من مخيم للاجئين في جزيرة “ميديللي” وإرغامها على العودة إلى المياه الإقليمية التركية، عبر قارب مطاطي.

اقرأ أيضاً: الجيش التركي ينقذ 29 طالب لجوء أعادتهم اليونان إلى تركيا

وأوضح البيان أن اليونان أجبرت 13 لاجئا أفغانيا في مخيم بجزيرة ميدللي، بينهم نساء وأطفال، على العودة نحو تركيا، بعد ضربهم وسلب أموالهم ومقتنياتهم الثمينة.

وأضاف البيان: “ندعو حكومة اليونان وكافة المتورطين بإعادة طالبي اللجوء قسرا إلى الالتزام بالقانون الدولي والإنساني واتفاقية الهجرة المبرمة بين أنقرة والاتحاد الأوروبي في 18 مارس/آذار 2016”.

اقرأ أيضاً: قبالة سواحل إزمير..خفر السواحل التركي ينقذ 9 طالبي لجوء

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة