توقيف فتى سوري بالنروج للاشتباه في تخطيطه لشن هجوم إرهابي!

أعلنت الأجهزة الأمنية النروجية، عن توقيف فتى سوري يبلغ من العمر 16 عاماً للاشتباه في تخطيطه لشن هجوم على هدف لم تحدده.

وقال المتحدث باسم وكالة أمن الشرطة النروجية، تروند هوغوباكن، أمس الجمعة، إن المشتبه به سوري يعيش في العاصمة النروجية منذ عدة سنوات وكان قد بدأ الاستعدادات لـ”تنفيذ الأمر”، بحسب وكالة “فرانس برس”.

وأضاف هوغوباكن أن الفتى السوري “يُشتبه في أنه أعد هجوماً”، موضحاً أن “ذلك أخطر من الحالات المعتادة المتعلقة بالمشاركة أو محاولة المشاركة في منظمة إرهابية”.

وتابع: “في السنوات الأخيرة صادفنا شباباً بينهم فتيان في سن 13 أو 14 عاماً، يتطرفون سواء في أوساط اليمين المتطرف أو الإسلاميين المتشددين”، مشيراً إلى “إنها ميول تثير القلق”.

ومن المقرر أن يكون الفتى قد مثل أمام القاضي لوضعه في الحبس الاحتياطي، في جلسة مغلقة بناء على طلب “وكالة أمن الشرطة النروجية”، التي لم تستبعد تنفيذ مزيد من الاعتقالات.

من جهته، قال محامي المشتبه به، أندرياس بيرغ فيفانغ، لوكالة “فرانس برس”، إنه “يصر على براءة موكله وسيطلب الإفراج عنه”، مضيفاً: “عمره لا يتناسب مع استمرار الاعتقال”.

وكانت صحيفة “في جي”، قد ذكرت أن الفتى “متعاطف” مع تنظيم “داعش” ووصل إلى النروج بعد إجراء لمّ شمل الأسرة.

وفي سياق متصل، وجهت الشرطة النروجية، أمس الجمعة، الاتهام بالانتماء لمنظمة “إرهابية” إلى امرأة نروجية مولودة في باكستان، أُعيدت إلى النروج لأسباب إنسانية العام الماضي من مخيم “الهول” الذي تسيطر عليه “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في شمال شرقي سوريا.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة