حوادث و منوعات

الرئيس أردوغان: نخوض نضالا ضد مثلث الشر في الاقتصاد

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن “بلاده تخوض نضالا ضد مثلث الشر في مجال الاقتصاد، ويتضمن الفائدة، وأسعار الصرف، والتضخم.”

جاء ذلك في كلمة للرئيس التركي خلال مشاركته في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب “العدالة والتنمية”، بالعاصمة أنقرة.

وأفاد الرئيس أردوغان: “نضالنا ضد التنظيمات الإرهابية في الميدان وضد المستعمرين على الساحة الدولية، خضناه أيضا في مجال الاقتصاد ضد مثلث الشر (الفائدة ـ أسعار الصرف ـ التضخم)”.

وانتقد بشدة حزب الشعب الجمهوري المعارض، الذي أعرب أحد مسؤوليه (إنغين أتاي) عن أمله في أن تكون نهاية أردوغان كنهاية رئيس الوزراء السابق عدنان مندريس، الذي أُعدم إثر انقلاب عام 1960.

وأضاف الرئيس التركي: “خرج علينا أحدهم وقال إنه يتمنى أن تكون نهايتي كنهاية مندريس، يا عديم الأخلاق والأدب، إننا ارتدينا أكفاننا قبل المضي في هذا الطريق”.

وأضاف: “إيماننا يفرض علينا ألا نخاف من الموت، على عكسكم تماما تبحثون عن مكان للاختباء فيه عند سماعكم كلمة الموت”.

وتابع قائلا: “هل أنتم سعداء بمصير مندريس، أنتم من حضرتم لتلك النهاية، والآن تذكرونا بتلك الحادثة، لكن لا تحاولوا عبثا، إننا مستعدون لكل شيء بإذن الله”.

وأردف : “رأينا ذلك جميعا خلال محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 تموز/ يوليو 2016، ففي الوقت الذي هرب فيه زعيمك (كمال قليجدار أوغلو) من بين الدبابات واختبئ في بلدية بكركوي، وقفنا نحن إلى جانب شعبنا بكل صمود وثبات وشموخ”.

وقال: “لا تحاولوا تخويفنا من النهايات، فنحن نؤمن أن (كل نفس ذائقة الموت)، لكن لا أعلم إن كانت قيمكم تتضمن الإيمان بهذا الأمر، إلا أنكم ستذوقونه حتما”.

وأكد على أنه يواصل “المضي في هذا الطريق بنفس الإيمان، فهذه رحلة للنهوض بوطننا، وقلنا قبل الانطلاق فيها، أننا مستعدون للتضحية بأرواحنا في سبيل تحقيق هذه الغاية”.

اقرأ أيضاً: أردوغان يشارك في افتتاح مستشفى الصداقة التركي الألباني

يشارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء، عبر اتصال مرئي، في مراسم افتتاح مستشفى الصداقة التركي الألباني في مقاطعة “فيير” جنوب غربي ألبانيا.

وسيحضر الافتتاح وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، ورئيس الوزراء الألباني إيدي راما، ووزيرة الصحة والحماية الاجتماعية الألبانية أوجيرتا ماناستيرليو.

ونشر راما مشاهد جوية للمستشفى المزمع افتتاحه عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا أن المستشفى سيضم 1200 عامل يعملون في 3 نوبات.

وفي 2 فبراير/شباط الماضي، وقع نائب وزير الصحة التركي خليل الدمير مع السفير الألباني في أنقرة كاستريوت روبو اتفاقية تقضي ببناء مستشفى في فيير بسعة 150 سريرا والتبرع بالأثاث والمعدات الطبية.

ووفقا للاتفاقية، فإن التبرعات تهدف لتعزيز النظام الصحي والبنية التحتية الصحية في ألبانيا، كما ستقوم تركيا بتعيين الطاقم الطبي خلال الفترة الانتقالية وتقديم المشورة من خلال وزارة الصحة.

اقرأ أيضاً: سفير أوكرانيا يشيد بالقطاع السياحي في تركيا

أشاد السفير الأوكراني في أنقرة، أندري سيبيها، بالنجاحات التي حققها قطاع السياحة في تركيا، خلال السنوات القليلة الماضية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها سيبيها خلال زيارة لبلدية “كيمير” بولاية أنطاليا (جنوب)، الأربعاء، اطلع خلالها على أبرز المعالم السياحية، بحسب بيان صادر عن البلدية.

وذكر البيان أن سيبيها أثنى على الإمكانيات الكبيرة الموجودة في البلدية لخدمة السياح.

وقال سيبيها: “تركيا تعد الوجهة المفضلة للسياح الأوكرانيين دائمًا”.

وأضاف: “عملت الحكومة التركية على تشجيع الاستثمارات في قطاع السياحة، مما كان له أثر إيجابي في جذب الزوار من كل دول العالم”.

وأوضح سيبيها أن العام الماضي شهد زيارة مليون سائح أوكراني لتركيا، نظرا لنجاحها الكبير في تطبيق مفهوم السياحة الآمنة، القائم على توفير كل سبل الوقاية الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأشار إلى أن الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين تلعب دورا مهما في تعزيز قطاع السياحة بين البلدين.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة