وزارة الخارجية الأمريكية: واشنطن متمسكة بتطبيق قانون “قيصر”

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة الرئيس جو بايدن لن تتهاون في تطبيق قانون “قيصر” مع الحفاظ على المسار الدبلوماسي في تسهيل العمل الإنساني والإغاثي للوصول إلى حل سياسي.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية، لصحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم الخميس، إن إدارة بايدن “أخذت على عاتقها أمراً مهماً في تطبيق قانون قيصر، بألا تستهدف خطوط التجارة أو المساعدات أو الأنشطة الإنسانية للشعب السوري”.

وأوضح “بكل تأكيد يستهدف قانون قيصر الأشخاص أو الكيانات التي تدعم النظام السوري، وتعيق التوصل إلى حل سياسي سلمي للنزاع على النحو الذي دعا إليه قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وبخصوص التعيينات الجديدة بوزارة الخارجية في الملف السوري، لم يعلّق المتحدث على تلك التعيينات الجديدة أو الأسماء المقترحة، في حين سرت أنباء تشير إلى أن الدبلوماسي ديفيد براونشتاين سيكون خلفاً للسفير وليام روبوك الذي عمل في مناطق شمال وشرق سوريا.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس قد أكد، الثلاثاء الماضي، خلال مؤتمر صحفي، أن “الإدارة الأمريكية ستجدد المساعي نحو تحقيق تسوية سياسية لإنهاء الحرب الأهلية في سوريا، تشمل مشاورات عن قرب مع حلفائنا وشركائنا في الأمم المتحدة”.

وأوضح أن “التسوية السياسية يجب أن تعالج الأسباب الرئيسة التي أدت إلى حرب أهلية استمرت لحوالي عقد من الزمن”، مبيّنا أن “الإدارة الأمريكية ستستخدم الأدوات المتوفرة لها بما فيها الضغط الاقتصادي للدفع نحو إصلاح جدي والمحاسبة ومتابعة الأمم المتحدة دورها في التفاوض على تسوية سياسية بما يتوافق مع القرار الأممي 2254”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة