رياضةفيديو

الدوري السعودي.. لاعبي النصر السعودي يحتفلون بزميلهم هداف بطولة أمم إفريقيا

احتفل لاعبو فريق النصر السعودي بزميلهم الدولي الكاميروني فينسينت أبوبكر، بمناسبة تتويجه بلقب هداف كأس الأمم الأفريقية “الكاميرون 2021” وأقام لاعبو النصر حفلا مصغرا في الطائرة التي أقلت الفريق من الرياض إلى جدة مساء اليوم الخميس استعدادا لملاقاة اتحاد جدة غدا الجمعة في الجولة 20 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونال أبوبكر لقب هداف أمم أفريقيا برصيد 8 أهداف، بينما قاد منتخب بلاده لحصد الميدالية البرونزية على حساب بوركينا فاسو بركلات الترجيح، يوم السبت الماضي.

اقرأ أيضاً: يزيد اللياقة ويسرّع التعافي.. تعرف على تمرين يقّييد تدفق الدم

وعاد أبوبكر لفريقه النصر أمس الأربعاء، وسيحتفظ به الأرجنتيتي ميجيل روسو المدير الفني لفريق النصر، على دكة الاحتياط للاستعانة به حسب ظروف المباراة ويحتل اتحاد جدة صدارة جدول الترتيب برصيد 44 نقطة من 18 مباراة، بينما يحتل النصر المركز الثالث برصيد 38 نقطة من 19 مباراة.

اقرأ أيضاً: الجماهير السعودية على إستعداد تام لمباراة الكلاسيكو السعودي

يستقبل ملعب (الجوهرة المشعة) كلاسيكو الاتحاد والنصر، للمرة التاسعة في مختلف المسابقات، غدا الجمعة، عندما يلتقي الفريقان ضمن منافسات دوري المحترفين السعودي وقد سيطر الضيف على أغلب المواجهات، التي جمعت الفريقين على هذا الملعب، منذ افتتاحه عام 2014.

فعلي مستوى الدوري، لم يسبق للاتحاد الفوز على النصر في الجوهرة، إذ التقى الفريقان هناك 6 مرات، فكسب النصر 5 مواجهات متتالية، مقابل تعادل وحيد حضر في آخر مباراة على هذا الملعب، قبل عام ونصف تقريبا.

كما التقى الفريقان مرتين على ملعب الجوهرة، ضمن منافسات كأس الملك، فانتصر العالمي في نصف نهائي نسخة 2016، بينما فاز الاتحاد في نصف نهائي نسخة 2019.

اقرأ أيضاً: التمارين الرياضية تحرق سعرات حرارية أقل مما تظن!

وسجل لاعبو النصر 20 هدفا في المباريات الـ8، مقابل 9 أهداف للاتحاد وحقق العالمي أكبر نتيجة في تاريخ دوري المحترفين بين الفريقين، بفوزه في مباراة الدور الثاني لموسم 2015/2016 بخماسية نظيفة.

اقرأ أيضاً: لاعب الهلال السعودي يسافر لقطر لإجراء عملية الرباط الصليبي

ينتظر أن يخضع لاعب وسط الهلال، عبد الإله المالكي، الإثنين المقبل، لعملية جراحية في “سبيتار” بالعاصمة القطرية الدوحة يأتي ذلك بعد تعرض عبد الإله المالكي، لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي، أثناء مشاركته مع المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم.

ويخوض عبد الإله المالكي، الجزء الأول من برنامجه التأهيلي في “سبيتار”، لمدة شهرين.

اقرأ أيضاً: تغيُّرات ستلاحظها إذا بدأت في ممارسة الرياضة لأول مرة!

جاء ذلك وفقًا لما أكده الهلال السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل تويتر، مساء اليوم الخميس وتمنى الهلال، للمالكي، الشفاء من الإصابة والعودة أقوى، وسط تفاعل ودعم كبير من الجماهير الهلالية

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة