رياضةفيديو

الدوري التركي.. بشكتاش يقلب الطاولة على قيصري وآلانيا سبور يضرب يني مالاتيا بسداسية

انتزع بشكتاش فوزاً صعباً على قيصري سبور 4/2 اليوم الأحد، في الجولة السادسة عشرة من الدوري التركي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز ألانيا سبور على يني ملطية سبور 6/2 وسجل أهداف بشكتاش سايل لارين في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول وميشي باتشواي (هدفين) في الدقيقتين 84 و89 وجوفين يالشين في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل هدفي قيصري سبور مامي تيام في الدقيقة 38 و71.

ورفع بشكتاش رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع، فيما توقف رصيد قيصري سبور عند 19 نقطة في المركز الرابع عشر، ومن مواجه أخرى وعلى ملعب يني مالاتيا استاديوم في مدينة مالاتيا حقق نادي آلانيا سبور فوزاً ساحقاً على مضيفه نادي مالاتيا سبور بنتيجة 6/2 لحساب الجولة السادسة عشر من عمر الدوري التركي

أفتتح اللاعب ريان عبدي لاعب يني مالاتيا التسجيل أولاً عند الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول وبعد عشر دقائق نجح الاعب فامارا ديداهو من تعديل النتيجة من علامة جزاء، ليرد عليه اللاعب بينجامين تيتيه بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة السابعة عشر من عمر المباراة، وبعد ستة دقائق نجح اللاعب ديفيدسون من تعديل الكفة لفريقه وتسجيله الهدف الثاني وفي الدقيقة 33 نجح اللاعب إمري أكباك من تسجيله الهدف الثالث لفريقه لينتهي آلانيا سبو الشوط الأول متقدماً بنتيجة 3/2

اقرأ أيضاً: تركيا.. بنى تحتية بمواصفات عالمية وظهور خجول على الصعيد القاري، ما هي الأسباب؟

وفي الشوط الثاني عزز اللاعب جواو نوفاس النتيجة لفريقه بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة  52 ليعود الأخير وبعد دقيقتين بإرساله لتمريرة للاعب فامارا ديداهو ليتكفل فارمارا بإسكانها في شباك الحارس أوزبير ليعلن عن الهدف الثاني له والخامس لفريقه وقبل نهاية المباراة ختم اللاعب خواما بباكار مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف السادس لفريقه في الدقيقة 90 ليرفع رصيد آلانيا سبور لـ27 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد يني مالاتيا سبور بـ14 نقطة في المركز الثامن عشر في جدول الترتيب العام

اقرأ أيضاً: بيكيه يصف التعادل مع أوساسونا بالعار والمخيب للآمال

يشعر جيرارد بيكيه،Bمدافع برشلونة بخيبة أمل كبيرة، بعد تعادل فريقه مع أوساسونا بهدفين لكل منهما، اليوم الأحد، ضمن الجولة الـ17 لليجا الإسبانية وقال بيكيه، في تصريحات لشبكة “موفيستار”: “كان من الضروري تحقيق الفوز، لأننا نعلم أن الوضع حرج، لقد قدمنا مباراة جيدة، لكننا خرجنا بنقطة واحدة فقط، وعلينا أن نحاول مرة أخرى من أجل استعادة الانتصارات”.

وأضاف: “النتيجة عار علينا، لأننا قدمنا مباراة جيدة في ملعب صعب للغاية.. كنا نعلم أن أوساسونا سيعتمد على الدفاع المتكتل، والهجمات المرتدة، لكننا لم نستغل ذلك”.

وتابع: “الهدف حاليًا هو التفكير في المباراة التالية أما على المدى الطويل، فهناك لاعبون شباب جيدون جدًا في النادي لكن الآن ليس هناك ما هو أكثر أهمية من استعادة الانتصارات”.

وأكمل: “اليوم ظهرنا بشكل أفضل من المباريات الماضية، وبالتأكيد يمكننا اللعب بشكل أفضل أكثر ولكننا كنا في حاجة إلى الفوز، ومع ذلك، ما زلت أثق أن الأداء والنتائج سيتحسنون تدريجيًا”.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وختم: “من الصعب أن نبدأ حقبة جديدة كما قال تشافي فالأولوية هي البدء في تحقيق النقاط الثلاث في المباريات، حتى لا نتراجع أكثر مما نحن عليه الآن” وبهذا التعادل، رفع البلوجرانا رصيده إلى 24 نقطة، في المركز الثامن بجدول ترتيب الليجا، كما رفع أوساسونا رصيده إلى 22 نقطة، في المركز العاشر.

اقرأ أيضاً: جو كول لاعب تشيلسي وليفربول السابق يتوقع رحيل صلاح عن الفريق

يعتقد الإنجليزي جو كول، لاعب تشيلسي وليفربول السابق، أن المهاجم المصري محمد صلاح قد يقرر الرحيل عن الريدز، ليس بسبب مطالباته المالية برفع راتبه بشكل كبير وينتهي عقد صلاح مع ليفربول بنهاية الموسم المقبل، ولم يجدد عقده حتى الآن.

وفي هذا الصدد، قال كول: “صلاح هو أفضل لاعب في العالم الآن.. المشكلة التي سيواجهها ليفربول، تتمثل في تحقيق (مو) كل شيء معه، وبالتالي قد يكون مهتمًا بالبحث عن تحدٍ جديد”

وأضاف: “صلاح ضمن إرثه بالفعل في ليفربول، وقد يرحب بالرحيل الآن.. أعلم أن ليفربول يعمل حاليًا على تجديد عقده، وسيظل الأمر مثار حديث طويل على مدار الأشهر المقبلة”.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

ويتصدر صلاح قائمة هدافي البريميرليج حاليًا، برصيد 14 هدفًا، وقد ساهم في تتويج الريدز بأربعة ألقاب، هي: الدوري الإنجليزي الممتاز، دوري الأبطال، السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة