رياضة

الاتحادات الأوروبية تدين الـ”سوبر ليغ”

صادقت الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالإجماع، الثلاثاء، على بيان يدين تأسيس دوري السوبر الأوروبي.

وفي ختام اجتماع عُقد بمدينة مونترو السويسرية، قال رئيس “اليويفا”، ألكسندر سيفرين: “نحن كرة القدم الأوروبية، وهم ليسوا كذلك”.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وأضاف: “مهما يحدث، كرة القدم ستجلب البهجة والعاطفة للناس، كرة القدم ليست جشعا وإنما هي شغف”.

ووافقت الاتحادات الوطنية الـ55 على الصيغة الكاملة للإعلان الذي سُنشر عبر موقع “يويفا” الرسمي على الإنترنت في وقت لاحق.

والأحد، فجر 12 ناديا من كبار القارة العجوزة “قنبلة” مدوية في الأوساط الرياضية، بإعلانها تأسيس بطولة مستقلة تحت مسمى “سوبر ليغ” لتحل محل مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

والأندية المؤسسة للبطولة المنفصلة هي، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا)، ويوفنتوس وإي سي ميلان وإنتر ميلان (إيطاليا).

اقرأ أيضاً: الخليفي يؤكد مواصلة سان جيرمان العمل مع “يويفا”

أكد القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، الثلاثاء، مواصلة النادي الفرنسي العمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، وعدم المشاركة في دوري السوبر الأوروبي الذي أطلقه 12 ناديا من كبار القارة العجوز.

وقال الخليفي في تصريحات أعقبت تعيينه ممثلا لاتحاد الأندية الأوروبية: “نادي باريس سان جيرمان مقتنع قناعة راسخة أن كرة القدم لعبة للجميع، لقد كنت ثابتا بشأن هذه النقطة منذ البداية”.

وأضاف: “بصفتنا نادي لكرة القدم، يجب التذكير أننا أسرة ومجموعة يشكل فيها المناصرون القلب النابض، ويتعيّن علينا أن نتذكّر هذا دوما ولن ننساه”.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وأردف: “سنواصل العمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. أي مقترح لا يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي لا يحلّ المشاكل التي تواجهها حاليا المجموعة الكروية”.

وانتقد الخليفي الأندية المؤسسة للسوبر الأوروبي بقوله: “أندية السوبر ليغ تفكر في مصالحها فقط ولا تهتم بالمبادئ أو القيم أو الجماهير.. أي مقترح لا يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي ينطلق من مصالح شخصيّة”.

والثلاثاء، أعلن اتحاد الكرة الأوروبي تعيين كل من ناصر الخليفي، وكارل هاينز رومينيغه المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، كممثلين لاتحاد الأندية الأوروبية لمدة 3 سنوات حتى عام 2024.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

ويشهد عالم المستديرة حالة من الترقب بعد أن أعلن 12 ناديا تأسيس دوري السوبر الأوروبي ليحل محل دوري أبطال أوروبا، وهو ما رفضته مختلف الاتحادات وعلى رأسها الاتحادان الدولي والأوروبي.

اقرأ أيضاً:  التركي سليمان أطلي يحرز ذهبية في بطولة أوروبا

أحرز التركي سليمان أطلي، ذهبية وزن 57 كغ حرة في بطولة أوروبا للمصارعة، إثر تغلبه على منافسه الروسي ناتشين مونغوش.

وأقيمت المباراة النهائية في هذه الفئة، مساء الثلاثاء، بالعاصمة البولندية وارسو التي تستضيف البطولة.

وسبق أن تغلب أطلي على الأوكراني كامل كريموف في مباراة ربع النهائي لوزن 57 كغ، والبلغاري من أصل تركي نعيم سليم ميكياي في النصف النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة