رياضة

تركيا تواصل صدارة مجموعتها بتصفيات أوروبا رغم تعادل لاتفيا

واصل منتخب تركيا لكرة القدم تصدره المجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، رغم تعادله على ميدانه مع ضيفه اللاتفي، بثلاثة أهداف لمثلها، الثلاثاء، على ملعب “أتاتورك الأولمبي”.

دخل الأتراك اللقاء بدافع الانتصار وتعزيز موقعه في صدارة الترتيب، بعد فوزين مُتتاليين على كل من هولندا (4 – 2) والنرويج (3 – 0)، حاصدا بذلك 6 نقاط كاملة.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

الرغبة في التفوق لدى عناصر المنتخب التركي تجلت مُبكرا بهدف أول جاء بعد دقيقتين فقط من البداية، إثر كرة تسلمها المهاجم كينان كارمان من على مشارف منطقة الجزاء اللاتفية، جرى بها نحو المرمى وسدد عن يمين الحارس.

وضغط أصحاب الأرض بكل ثقلهم على مناطق الضيوف، وصنعوا العديد من الفرص أخطرها كانت تسديدة المدافع كانر إيركن التي ارتطمت بالعارضة بعدما تصدى لها الحارس اللاتفي.

وأسفرت أفضلية منتخب تركيا عن تسجيل هدف ثان في الدقيقة 33، حمل توقيع لاعب الوسط هاكان من تسديدة بعيدة فاجأت الجميع واستقرت بالشباك.

منتخب لاتفيا استغل حالة من غياب التركيز أصابت لاعبي منتخب تركيا عقب الهدف، لينجح لاعب الوسط روبيتس سافالينكس في تقليص الفارق بهجمة مباغتة مع حلول الدقيقة 35.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وكرر منتخب تركيا محاولاته التهديفية في الشوط الثاني، واستطاع عبر قائده بوراك يلماز إحراز هدف ثالث من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء في الدقيقة 52.

وفي سيناريو مشابه، تمكن منتخب لاتفيا من تقليص الفارق مُجددا بهدف ثان جاء عند الدقيقة 58 عن طريق المهاجم روبيرتس أولدريكيس.

لاعبو منتخب تركيا لم يُحسنوا استغلال أفضليتهم وحسم نتيجة المباراة بهدف آخر، ليأتي العقاب قاسيا عندما استغل دافيس إيكونيكس سوء تغطية غريب من الدفاع التركي ليمنح منتخب بلاده هدفا ثالثا جاء في الدقيقة 79.

ولحساب ذات المجموعة، أمطر منتخب هولندا شباك مضيفه جبل طارق بسبعة أهداف نظيفة، وخرج المنتخب النرويجي بثلاث نقاط غالية من أرض الجبل الأسود بعدما هزمه بهدفٍ وحيد.

اقرأ أيضاًلماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وبهذا ظلت تركيا في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، تليها هولندا ثانيا بـ 6 نقاط، والجبل الأسود ثالثا والنرويج رابعا بنفس الرصيد، ثم لاتفيا خامسا بنقطة، وأخيرا جبل طارق بدون أي نقاط.

اقرأ أيضاً: البرتغال تحسم مواجهتها مع لوكسمبورغ بثلاثية

انتصر منتخب البرتغال على مضيفه منتخب لوكسمبورغ بثلاثة أهداف لواحد، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وجد البرتغاليين أنفسهم متأخرين بالنتيجة بعد مرور 30 دقيقة، بهدف أحرزه لاعب وسط منتخب لوكسمبورغ جيرسون رودريغيز بكرة رأسية جميلة استقرت في مرمى الحارس أنتوني لوبيز.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات قليلة، تمكن المهاجم البرتغالي دييغو جوتا من تعديل الكفة بهدف من رأسية أخرى رائعة، مستغلا كرة عرضية بالمقاس قدمها له زميله بيدرو نيتو.

اقرأ أيضاًمالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وأبدى “برازيل أوروبا” رغبة كبيرة في طرق مرمى منافسهم مع بداية الشوط الثاني، الأمر الذي تحقق عند الدقيقة 50، إثر هجمة سريعة أنهاها المدافع جواو كانسيلو بتمريرة بينية حاسمة وجدت النجم كريستيانو رونالدو ليضعها في الشباك.

ومع حلول الدقيقة 80، عزز لاعب الوسط جواو بالينيا تقدم البرتغال بهدف ثالث جاء ليقضي على آمال منتخب لوكسمبورغ بالعودة بالنتيجة وتحقيق التعادل.

ولحساب المجموعة نفسها، تغلب منتخب صربيا على مضيفه الأذربيجاني بهدفين لواحد.

وبهذا حافظت البرتغال على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، متقدمة على صربيا الثانية بفارق الأهداف، ثم تأتي لوكسمبورغ ثالثا بـ 3 نقاط، وأخيرا إيرلندا وأذربيجان بصفر من النقاط.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة