رياضة

أنقرة غوجو يفرض التعادل على بشكطاش

فقد بشكطاش نقطتين ثمينتين في صراع الصدارة عقب تعادله أمام ضيفه أنقرة غوجو بهدفين لمثلهما، الجمعة، ضمن الجولة 35 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم “سوبر ليغ”.

وتقدم بشكطاش أولا بهدف أحرزه الكرواتي أنتي كولوزيتش مدافع أنقرة غوجو في الدقيقة 45 بكرة خاطئة هز بها شباك فريقه، ثم عاد نفس اللاعب ليرتكب الخطأ نفسه ويمنح أصحاب الأرض الهدف الثاني عند الدقيقة 52.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وعوض المهاجم الغاني جوزيف باينتسيل خطأَي زميله وتمكن من تقليص الفارق بهدف أحرزه عند الدقيقة 65 من علامة الجزاء، قبل أن يظهر ذات اللاعب ويُدون اسمه على هدف التعادل قبل النهاية بلحظات بنفس الطريقة.

وبات في رصيد بشكطاش 71 نقطة يحتل بها المركز الأول، في حين وصل أنقرة غوجو إلى النقطة 37 وصعد إلى المركز الرابع عشر.

وفي لقاء آخر جرى بنفس التوقيت، خسر أنطاليا سبور على أرضه أمام ريزة سبور بثلاثة أهداف لهدفين.

وأصبح في رصيد ريزة سبور 39 نقطة وضعته في المركز الثالث عشر، فيما توقف رصيد أنطاليا عند 42 نقطة في المركز الحادي عشر.​​​​​​​

اقرأ أيضاً:  سيواس سبور يخطف فوزا مثيرا أمام غينتشلاربيرليغي

خطف سيواس سبور فوزا مثيرا على مضيفه غينتشلاربيرليغي بعدما قلب تأخره إلى انتصار بثلاثة أهداف لاثنين، الجمعة، في افتتاح الجولة الـ35 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وقدم غينتشلاربيرليغي شوطا أول مميزا تمكن خلاله من تسجيل هدفين، حمل الأول توقيع المدافع البرازيلي دييغو أنجيلو في الدقيقة الـ25، في حين أحرز السويدي ماتياس يوهانسون ثاني الأهداف عند الدقيقة الـ37.

وجاء الشوط الثاني مغايرا لسابقه، حيث فرض سيواس سيطرته ونجح في تقليص الفارق عند الدقيقة الـ78 عن طريق الإسباني خورخي فيليكس، ثم عدل النتيجة بهدف ثان سجله النيجيري أولارينواجو كايودي مع حلول الدقيقة الـ84.

واستطاع سيواس سبور أن يظفر بنقاط المباراة كاملة بعد أن خطف هدفا ثالثا جاء مع اللحظات الأخيرة من الوقت البديل، بكرة حولها المدافع الفرنسي بيري بولومات بالخطأ في مرمى فريقه.

وبهذا صعد سيواس سبور إلى المركز السابع مؤقتا بعدما أصبح في رصيده 50 نقطة، فيما تجمد رصيد غينتشلاربيرليغي عند النقطة 31 وظل يُعاني بالمركز التاسع عشر المؤدي للهبوط نهاية الموسم.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وفي لقاء آخر جرى بنفس التوقيت، تعادل قونيا سبور على أرضه أمام قيصري سبور دون أهداف.

وبات في رصيد قونيا سبور 41 نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر، في حين بقي قيصري في المركز السابع عشر برصيد 34 نقطة.

اقرأ أيضاً: “استقلال طهران” الإيراني يُلحق هزيمة قاسية بـ”أهلي جدة” السعودي

ألحق “استقلال طهران” الإيراني خسارة قاسية بضيفه “أهلي جدة” السعودي بعدما تغلب عليه بخمسة أهداف لاثنين، الخميس، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وسجل استقلال طهران حضوره القوي مُبكرا بهدف جاء عند الدقيقة الخامسة عن طريق لاعب الوسط فارشيد إسماعيل، قبل أن يتمكن السوري عمر السومة من إدراك التعادل في الدقيقة 27 من علامة الجزاء.

وترجم استقلال طهران أفضليته في اللقاء بهدفين مُتتاليين أحرزهما في الدقيقتين 54 و67 عبر كل من المدافع محمد نادري ومتوسط الميدان مهدي قادري.

ومع حلول الدقيقة 79 ظهر السومة مُجددا ليمنح فريقه الأمل بالعودة إلى أجواء المباراة بتسجيله ثاني أهداف الأهلي، لكن مهدي قائدي عاد هو الآخر ليُعيد الفارق إلى ما كان عليه بتوقيعه على رابع أهداف استقلال طهران عند الدقيقة 86.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وعقب دقيقتين فقط، استطاع المهاجم المالي شيخ دياباتي إحراز هدف خامس للفريق الإيراني، عمق به جراح الأهلي، الذي لا يمر بأحسن أحواله هذا الموسم.

وكان الدحيل القطري قد افتتح منافسات المجموعة بانتصار مستحق على ضيفه الشرطة العراقي بهدفين دون مُقابل، في مباراة أقيمت على ملعب “الجوهرة المشعة”.

وفي ضوء هذه النتائج، تصدر استقلال طهران ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، متقدما بفارق الأهداف عن الدحيل الذي حل ثانيا، فيما يقبع الشرطة والأهلي في المركزين الثالث والرابع بلا نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة