رياضة

بشكطاش يتأهل إلى نهائي كأس تركيا

أهل بشكطاش إلى الدور النهائي من مسابقة كأس تركيا لكرة القدم إثر تغلبه على جاره إسطنبول باشاك شهير بثلاثة أهداف لاثنين، الثلاثاء، في مباراة مثيرة انتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ولعب بشكطاش شوط أول مميز استطاع خلاله فرض أفضليته وأخذ الأسبقية بهدف أحرزه الكاميروني فانسان أبوبكر عند الدقيقة 17، بعد أن تسلم كرة داخل منطقة جزاء باشاك شهير، ثم راوغ أحد المدافعين وسدد بالشباك.

ولم تمض سوى خمس دقائق حتى أكد بشكطاش تفوقه بهدف ثان، إثر كرة عرضية أرسلها جورجس أناكدو، قابلها المدافع الكرواتي دوماجوف فيدا برأسية جميلة استقرت عن يسار حارس المرمى.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وحاول باشاك شهير، خلال الدقائق المتبقية من زمن الشوط الأول، تقليص الفارق بعدة محاولات لم يُكتب لأي منها النجاح، ليدخل الفريقان غرف الاستراحة بتفوق بشكطاش.

ومع بداية الشوط الثاني، ظهر باشاك شهير بصورة أفضل وضغط بشكل أكبر على مناطق خصمه، الأمر الذي أسفر عن هدف أول سجله لاعب الوسط دنيز توروتش في الدقيقة 60 مستغلا كرة ارتدت من حارس المرمى، تابعها بتسديدة قوية في الشباك.

رغبة عناصر باشاك شهير في التعادل ظلت مستمرة إلى أن تمكن البرازيلي جوليانو من تحقيق ذلك عند الدقيقة 76، مستثمرا تمريرة ساحرة قدمها له دنيز توروتش.

وأجبرت نتيجة التعادل الفريقين على خوض شوطين إضافيين، شهد الأول منها تسجيل بشكطاش هدفا ثالثا حمل توقيع الكندي سايل لارين، الذي أنهى هجمة منظمة سريعة لفريقه بتسديدة ذكية حملت معها الفرحة بالتأهل.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وينتظر بشكطاش في المباراة النهائية الفائز من مباراة نصف النهائي الآخر، والذي سيجمع، الأربعاء، بين أنطاليا سبور ونظيره ألانيا سبور.

اقرأ أيضاً: الأهلي يُصحح مساره القاري بثلاثية في مرمى فيتا كلوب

عاد الأهلي المصري إلى قواعده بثلاث نقاط ثمينة بعدما تغلب على مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بثلاثة أهدف دون مقابل، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وافتتح الأهلي باب التسجيل بعد مرور 6 دقائق فقط عبر مهاجمه محمد شريف الذي توغل من الجهة اليسرى وسدد من فوق حارس فيتا كلوب.

وعزز محمد مجدي أفشة تقدم الأهلي بهدف ثان أحرزه في الدقيقة 19، بعد فاصل فني راوغ من خلاله الدفاع الكونغولي ثم سدد كرة قوية سكنت الشباك.

وتابع الأهلي أفضليته في الشوط الثاني، واستطاع عن طريق مهاجمه الآخر طاهر محمد طاهر إضافة هدف ثالث عند الدقيقة 78، مستثمرا تمريرة من زميله والتر بواليا.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وبهذا عوض حامل اللقب تعثره على ميدانه في الجولة السابقة أمام ذات الفريق، الذي نجح فرض التعادل على ملعب القاهرة الدولي بهدفين لمثلهما.

وكان الأهلي قد حقق الفوز على المريخ بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، قبل أن يخسر في الجولة الثانية من سيمبا بهدف دون رد.

بالمقابل، تلقى فيتا كلوب هزيمته الثانية بعدما سقط سيمبا بهدف دون رد، فيما سجل الفريق فوزا وحيدا كان على حساب المريخ في الجولة الثانية.

وفي مواجهة ثانية لحساب المجموعة ذاتها، تمكن سيمبا التنزاني من تعزيز موقعه في الصدارة بفوز كبير حقق على ضيفه المريخ السوداني بثلاثة أهداف نظيفة.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وبات في رصيد سيمبا 10 نقاط، يليه الأهلي ثانيا بـ 7 نقاط، وفيتا كلوب ثالثا بـ 4، وأخيرا المريخ بنقطة وحيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة