اقتصادتعليمتكنولوجيا

تويتر بصدد تعيين ممثل لها في تركيا

قال عمر فاتح سايان، نائب وزير النقل والبنى التحتية التركي، الجمعة، إن شركة “تويتر” بصدد تعيين ممثل له في البلاد.

جاء ذلك في تغريدة، ومنصة التواصل الاجتماعي المحلية “ياي” (yaay)، أعرب فيها عن سايان امتنانه جراء إعلان “تويتر” عزمها تعيين ممثل لها في تركيا.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وأضاف أنه مع تعيين مندوب لـ”تويتر” في تركيا، يبقى موقع “بينتريست” الوحيد بين منصات التواصل الاجتماعي التي لا تمتلك ممثلا لها في البلاد.

اقرأ أيضاً: معهد “يونس إمره”.. جسر ثقافي بين تركيا ومصر

يؤدي معهد “يونس إمره” التركي في القاهرة، دور جسر ثقافي بين الشعبين التركي والمصري.

وذكرت وكالة الأناضول أن نحو 14 ألف مصري تعلموا اللغة التركية في المعهد منذ افتتاحه في القاهرة عام 2010.

كما تأتي مصر في المرتبة الأولى في منصة تعليم التركية عن بعد، التابعة لسلسلة معاهد يونس إمره، بحوالي 40 ألف مستخدم.

ويشرف المعهد على تعليم التركية لأكثر من ألف و500 مصري سنويا، إلا أنه توقف عن التعليم المباشر العام الماضي بسبب جائحة كورونا، وتحول للتعليم عبر الإنترنت.

ويتضمن الموقع الإلكتروني للمعهد مقاطع فيديو لتعليم التركية للأجانب من كافة الأعمار، إلى جانب دورات لتعليم اللغة عبر الإنترنت، حيث تحظى باهتمام كبير من قبل الشباب المصري على وجه الخصوص.

ويواصل المعهد إلى جانب تعليم اللغة التركية، تنظيم دورات وفعاليات أخرى مثل دورات الترجمة، ودورات اللغة التركية المستخدمة في مجال السياحة.

كما يقيم المعهد نوادي للمحادثة بين رواده في أكثر من 20 دولة حول العالم، ودورات خاصة للأطفال.

ونظم معهد يونس إمره في القاهرة منذ افتتاحه حوالي 60 فعالية ثقافية في مجالات متنوعة مثل الفنون اليدوية، والمأكولات التركية، ورياضة رمي السهام التركية التقليدية، فضلا عن الموسيقى التركية، والأدب التركي.

اقرأ أيضاً: إقالة رئيس البنك المركزي التركي من منصبه

صدر مرسوم عن الرئاسة التركية، فجر السبت، قضى بإقالة رئيس البنك المركزي، ناجي أغبال، من منصبه وتعيين البروفيسور، شهاب قافجي أوغلو، خلفًا له.

جاء ذلك بموجب مرسوم موقع من قبل الرئيس، رجب طيب أردوغان، ونشرته الجريدة الرسمية.

وفي تعليقه على القرار، عبّر أغبال عن شكره للرئيس أردوغان “على جميع المهام التي رآها مناسبة وكلفني بها لغاية اليوم بما في ذلك رئاسة البنك المركزي”.

كما تقدم في تغريدة عبر تويتر بالشكر حيال إعفائه من المنصب اعتبارًا من اليوم، ودعا الله أن “يرزقنا ما هو خير لنا جميعًا”.

والرئيس الجديد للمركزي التركي، من مواليد 23 مايو/أيار 1967 بولاية بايبورت (شمال شرق)، تخرج من قسم الإدارة بكلية العلوم الاقتصادية والإدارية بجامعة “التاسع من أيلول”.

كما أنهى قافجي أوغلو، معهد المحاسبة التابع لجامعة إسطنبول، كأخصائي تدقيق ومراقبة، وواصل دراسة إدارة الأعمال في كلية “هاستينغز” في إنجلترا.

وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراة بمعهد القطاع المصرفي والتأمين التابع لجامعة مرمرة بإسطنبول، وتولي العديد من المناصب بعدد من المصارف التركية.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة