تكنولوجيا

شركة شاومي تخطط لتصنيع سيارات كهربائية

تخطط شركة شاومي الصينية لصنع سيارات كهربائية باستخدام مصنع شركة Great Wall، مما يجعلها أحدث شركة تقنية تنضم إلى سباق التنقل الذكي.

وتجري شاومي، إحدى أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم، محادثات لاستخدام أحد مصانع Great Wall في الصين لتصنيع سيارات كهربائية تحت علامتها التجارية.

وتوجه شاومي سياراتها الكهربائية إلى السوق الشامل، بما يتماشى مع الموقع الأوسع لمنتجاتها الإلكترونية.

وتقدم Great Wall، التي لم تقدم خدمات التصنيع لشركات أخرى سابقًا، استشارات هندسية لتسريع المشروع.

اقرأ أيضاًتيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وتخطط الشركتان للإعلان عن الشراكة في أقرب وقت ممكن الأسبوع المقبل.

وتأتي هذه الخطة في الوقت الذي تسعى فيه شاومي إلى تنويع مصادر إيراداتها خارج أعمال الهواتف الذكية التي تمثل الجزء الأكبر من دخلها لكنها تحمل هوامش ربح ضئيلة للغاية.

وأشارت الشركة إلى ارتفاع التكاليف بسبب النقص العالمي للرقاقات وأبلغت عن إيرادات ربع سنوية أقل من تقديرات السوق.

وتأتي هذه الخطوة أيضًا على خلفية عمل صانعي السيارات وشركات التكنولوجيا معًا بشكل وثيق لتطوير مركبات أكثر ذكاءً باستخدام التكنولوجيا، مثل: الكبائن الذكية والقيادة الذاتية.

وقال مزود محرك البحث الصيني بايدو في شهر يناير: إنه يخطط لصنع مركبات كهربائية باستخدام مصنع سيارات مملوك لشركة جيلي Geely، وهي شركة تصنيع سيارات تطمح إلى تقديم الاستشارات الهندسية وعقود التصنيع

اقرأ أيضاًبوابة العالم جوجل

كما أفادت وكالة رويترز بطموحات السيارات الخاصة بكل من آبل وهواوي.

ويعتقد (لي جون) Lei Jun، مؤسس شركة شاومي ومديرها التنفيذي، أن خبرة الشركة في تصنيع الأجهزة تساعد في تسريع تصميم وإنتاج مركباتها الكهربائية.

وتريد شاومي العثور على شركة تصنيع سيارات لتوفير بنية تحتية للنموذج، مما يتيح مزاياها الخاصة في تكنولوجيا الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

وتوفر مزايا شاومي في أنظمة التشغيل وتأثيث المنزل الكثير لمثل هذا التعاون في المستقبل.

وإلى جانب الهواتف الذكية، تصنع شاومي العشرات من الأجهزة المتصلة بالإنترنت، بما في ذلك السكوتر وأجهزة تنقية الهواء وطباخات الأرز.

وتخطط الشركة لإطلاق أول سياراتها الكهربائية في نحو عام 2023، وتسمح شاومي لسياراتها بالاتصال بالأجهزة الأخرى في نظامها البيئي.

وأطلقت شركة Great Wall، أكبر شركة لتصنيع الشاحنات الصغيرة في الصين، هذا العام علامة تجارية قائمة بذاتها للسيارات الكهربائية والذكية.

اقرأ أيضاًبماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

كما تبني Great Wall مصنعًا للسيارات الكهربائية في الصين بالشراكة مع شركة بي إم دبليو الألمانية، وباعت 1.11 مليون سيارة في العام الماضي بفضل ازدياد شعبية نماذجها، وتبني حاليًا أول مصنع لها في تايلاند.

اقرأ أيضاً: استحواذ فيسبوك على Giphy يثير مخاوف بشأن المنافسة

أعلنت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة CMA أن استحواذ شركة فيسبوك على موقع الصور المتحركة الشهير Giphy – بقيمة تقدر بنحو 400 مليون دولار – يثير مخاوف بشأن الإعلانات الرقمية وتزويد مقاطع الفيديو القصيرة.

وأعلنت CMA أنها استكملت المرحلة الأولى من تحقيقها، الذي بدأ في 28 يناير، وقالت: إن Giphy تنافس مع فيسبوك خارج المملكة المتحدة في الإعلانات الرقمية من خلال شراكات مدفوعة مع علامات تجارية، مثل: Pepsi و Dunkin، قبل الصفقة، التي تم الإعلان عنها في شهر مايو من العام الماضي.

وأوضحت CMA أن موقع Giphy قد يكون لديه حافز أقل لتوسيع إعلاناته الرقمية إذا ظل مدمجًا مع فيسبوك، وتؤدي مثل هذه النتيجة إلى خسارة المنافسة المحتملة في السوق.

اقرأ أيضاًتطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

وتخطط هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة الآن للانتقال في التحقيق إلى المرحلة الثانية، ما لم تقدم الشركات مقترحات ملزمة قانونًا تعالج مخاوفها المتعلقة بالمنافسة في أيام العمل الخمسة المقبلة.

وقال متحدث باسم فيسبوك: إن الشركة تستمر في التعاون مع تحقيق هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة.

ويقع المقر الرئيسي لكل من فيس بوك و Giphy في الولايات المتحدة، لكن يمكن للهيئة التحقيق في عمليات الاندماج عندما يبلغ حجم المبيعات السنوية للأعمال التجارية التي يتم الاستحواذ عليها 70 مليون جنيه إسترليني (88 مليون دولار) على الأقل، أو عندما يكون للشركات المدمجة حصة 25 في المئة على الأقل من أي سوق معقول.

ووجدت الهيئة دليلًا على أن موقع Giphy خطط لتوسيع الشراكات الإعلانية الرقمية إلى دول أخرى، بما في ذلك المملكة المتحدة، وهذا مثير للقلق لأن فيسبوك تمتلك حصة تزيد عن 50 في المئة من سوق الإعلانات الرقمية البالغة قيمته 5.5 مليارات جنيه إسترليني.

وقالت CMA: إن شركات التواصل الاجتماعي التي تتنافس مع فيسبوك قد تخسر أيضًا إذا توقف Giphy عن تزويدهم بالصور المتحركة.

اقرأ أيضاًتطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وبنى موقع Giphy قاعدة بيانات رقمية ومحرك بحث يسمح للأشخاص بمشاركة صور GIF إما من خلال موقع الويب أو التطبيق، أو عبر منصات التواصل الاجتماعي، مثل: فيسبوك وإنستغرام وتويتر.

وقالت الهيئة: بصفتنا سلطة المنافسة في المملكة المتحدة، فمن مسؤوليتنا التأكد من أن الأسواق تظل قادرة على المنافسة.

وأضافت: من الأهمية بمكان أن نضمن ألا تستخدم فيسبوك موقعها القوي في السوق لخنق المنافسة، وإذا فشلت الشركات في معالجة مخاوفنا، فإننا نطلق مراجعة أكثر تعمقًا لضمان عدم خسارة المستهلكين والشركات.

وقال متحدث باسم فيسبوك: هذا الاندماج مفيد للمنافسة ولصالح كل شخص في المملكة المتحدة يستخدم GIPHY وخدماتنا – من المطورين إلى موفري الخدمات إلى صانعي المحتوى.

اقرأ أيضاً: جوجل تعلن عن تحالف  Android Ready SE

أعلنت شركة جوجل عن إطلاق تحالف Android Ready SE لتعزيز اعتماد المفاتيح الرقمية والمعرفات المحمولة.

ويهدف التحالف إلى التأكيد من الهواتف الجديدة لديها العتاد الأساسي لتحل في النهاية محل مفاتيح السيارة والمنزل والمحافظ.

اقرأ أيضاًتويتر.. نافذة تطل على العالم!

وتضمنت جميع هواتف Pixel من جوجل منذ عام 2018 شريحة Titan M، وهي ما يُعرف بالعنصر الآمن SE المنفصلة عن معالج هاتفك.

وتقوم هذه الشريحة بأشياء، مثل: تخزين مفاتيح التشفير والتحقق من صحة نظام التشغيل.

وترى جوجل الآن أن Titan M والعناصر الآمنة الأخرى مثلها هي المفتاح لجلب ميزات، مثل: جوازات السفر الرقمية وبطاقات الهوية، إلى هواتف أندرويد.

ولتحقيق هذه الغاية، شكلت تحالف Android Ready SE، وهو تحالف يتكون من بائعي العنصر الآمن SE ومصنعي الأجهزة، ويهدف إلى تسريع اعتماد هذه الميزات في أندرويد.

اقرأ أيضاًيوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

ويعمل أعضاء التحالف معًا من أجل إنشاء مجموعة من التطبيقات المفتوحة المصدر والجاهزة للاستخدام لرقاقات العنصر الآمن SE.

وأطلقت المجموعة أول برنامج صغير لها باستخدام  StrongBox، وهي أداة لتخزين مفاتيح التشفير.

وقالت الشركة: نعتقد أن العنصر الآمن SE يوفر أفضل مسار لتقديم حالات استخدام المستهلك الجديدة هذه في أندرويد.

ويركز التحالف في المستقبل القريب على حالات الاستخدام، مثل: مفاتيح السيارة الرقمية ورخص القيادة المتنقلة.

وبينما تعد الهواتف والأجهزة اللوحية نقطة انطلاق واضحة، فإنها مجرد البداية، وكما تشير جوجل، فإن StrongBox متاح أيضًا عبر أجهزة WearOS و Android Auto و Android TV.

وفي غضون ذلك، تقول الشركة: إن لديها العديد من مصنعي أندرويد الذين يستخدمون Android Ready SE لأجهزتهم.

اقرأ أيضاًفيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وتقول جوجل: أصبحت StrongBox والعتاد المقاوم للعبث من المتطلبات المهمة لميزات المستخدم الناشئة، بما في ذلك: المفاتيح الرقمية للسيارة والمنزل والمكتب ورخصة القيادة المتنقلة mDL والهوية الوطنية وجوازات السفر الإلكترونية وحلول eMoney.

ويجب تشغيل كل هذه الميزات عبر عتاد مقاوم للعبث لحماية سلامة البرامج التنفيذية للتطبيق وبيانات المستخدم والمفاتيح والمحفظة وغير ذلك.

اقرأ أيضاًإنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة