تكنولوجيا

فنزويلا تصف تعليق فيس بوك لمادورو بأنه شمولية رقمية

اتهمت حكومة فنزويلا شركة فيس بوك بالشمولية الرقمية بعد أن جمدت صفحة الرئيس (نيكولاس مادورو) Nicolas Maduro لمدة 30 يوما بسبب انتهاكها سياسات تحظر نشر معلومات خطأ عن فيروس كورونا من خلال الترويج للعلاج الذي يزعم دون دليل أنه يمكن أن يعالج المرض.

وقالت فيس بوك نهاية الأسبوع: إنها حذفت أيضًا مقطع فيديو يروج فيه مادورو لكارفاتيفير Carvativir، وهو علاج فنزويلي الصنع يزعم، دون دليل، أنه قادر على علاج المرض.

وأضافت فيس بوك: وبالنظر إلى الانتهاكات المتكررة لقواعدنا، قمنا بتجميد الصفحة لمدة 30 يومًا، ستكون خلالها متاحة للقراءة فقط، وتم إخطار مديري الصفحة بانتهاك السياسة، ولن يتأثر حساب مادورو عبر منصة إنستغرام، المملوكة لـ فيس بوك.

وأوضحت عملاقة التواصل الاجتماعي أنها تتبع إرشادات منظمة الصحة العالمية WHO بأنه لا يوجد حاليًا دواء يمكنه علاج الفيروس.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وفي بيان، قالت وزارة الإعلام في فنزويلا: إن فيس بوك كانت تلاحق المحتوى الموجه نحو مكافحة الوباء ووصفت كارفاتيفير بأنه من الإنتاج والهندسة الوطنية.

وأضافت الوزارة: إننا نشهد شمولية رقمية تمارسها الشركات المتعددة الجنسيات التي تريد أن تفرض قوانينها على دول العالم.

وحذر أطباء فنزويليون من أن تأثير كارفاتيفير في فيروس كورونا لم يُثبت بعد، ويُشتق العلاج من الزعتر، وهو عشب يُستخدم منذ قرون في الطب التقليدي.

وقال مادورو، الذي أشرف على الانهيار الاقتصادي منذ توليه منصبه في عام 2013 وتصفه واشنطن والعديد من الدول الغربية الأخرى بأنه ديكتاتور، في تغريدة: إنه سيبث تقريره اليومي عن فيروس كورونا عبر حساب زوجته، السيدة الأولى (سيليا فلوريس) Cilia Flores، ضمن فيسبوك.

وكان مادورو قد قال في الماضي: إنه وحلفاءه عوملوا بشكل غير عادل بواسطة شركات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك ما يسميه التعليق التعسفي للحسابات.

ويستخدم مادورو بشكل متكرر وسائل التواصل الاجتماعي، بما في ذلك فيسبوك وتويتر، وفي بعض الأحيان يبث خطابات عبر Facebook Live.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وأبلغت الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية عن 155663 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد و 1555 حالة وفاة.

وتعد هذه الأرقام أقل من مستويات العديد من الأقران الإقليميين، لكن المعارضة السياسية في البلاد تقول: إن العدد الحقيقي للحالات من المرجح أن يكون أعلى بكثير بسبب نقص الاختبارات.

اقرأ أيضاً: فيس بوك وجوجل تبنيان كابلات جديدة تحت سطح البحر

قالت شركة فيس بوك اليوم الأثنين: إنها تخطط لبناء كابلين جديدين تحت سطح البحر لربط سنغافورة وإندونيسيا وأمريكا الشمالية في مشروع مع شركة جوجل وشركات اتصالات إقليمية لتعزيز قدرة الاتصال بالإنترنت بين المناطق.

وقال (كيفن سلفادوري) Kevin Salvadori، نائب رئيس فيسبوك للاستثمارات في الشبكة: تم تسمية هذين الكابلين باسم Echo و Bifrost، ويكونان أول كابلين يمران عبر طريق متنوع جديد يعبر بحر جافا ويزيدان من السعة الكلية تحت سطح البحر في منطقة المحيط الهادئ بنحو 70 في المئة.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

وتكون الكابلات، وفقًا للسلطة التنفيذية، أول من يربط أمريكا الشمالية مباشرة ببعض الأجزاء الرئيسية في إندونيسيا، وتزيد من الاتصال للمقاطعات الوسطى والشرقية في رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وقال سالفادوري: يتم بناء كابل Echo بالشراكة مع شركة جوجل وشركة الاتصالات الإندونيسية XL Axiata، ومن المفترض أن يكتمل بحلول عام 2023.

بينما من المقرر أن يكتمل Bifrost، الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع Telin، وهي شركة تابعة لشركة Telkom الإندونيسية، والتكتل السنغافوري Keppel، بحلول عام 2024.

ويتبع الكابلين، اللذين يحتاجان إلى موافقة الجهات التنظيمية، الاستثمارات السابقة من جانب فيس بوك لبناء الاتصال في إندونيسيا، أحد أكبر خمسة أسواق لها على مستوى العالم.

وفي حين أن 73 في المئة من سكان إندونيسيا البالغ عددهم 270 مليون نسمة متصلون بالإنترنت، فإن الغالبية تصل إلى الويب من خلال بيانات الجوال، مع استخدام أقل من 10 في المئة للاتصال الواسع النطاق.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

وتظل مساحات شاسعة من البلاد دون أي اتصال بالإنترنت، وقالت فيسبوك العام الماضي: إنها تنشر 3000 كيلومتر من الألياف في إندونيسيا عبر عشرين مدينة بالإضافة إلى صفقة سابقة لتطوير نقاط اتصال شبكة لاسلكية عامة.

وقال سلفادوري: بصرف النظر عن الكابلات في جنوب شرق آسيا، كانت فيسبوك تواصل خططها الأوسع تحت سطح البحر في آسيا والعالم، بما في ذلك PLCN.

وأضاف: نحن نعمل مع الشركاء والمنظمين لتلبية جميع المخاوف التي لدى الناس، ونتطلع إلى أن يكون هذا الكابل كبلًا قيمًا ومنتجًا عبر المحيط الهادئ للمضي قدمًا في المستقبل القريب.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وقوبل PLCN الذي يبلغ طوله 12800 كيلومتر، والذي تموله فيسبوك وجوجل، بمقاومة الحكومة الأمريكية بشأن خطط إنشاء قناة في هونج كونج، وكان الهدف في الأصل هو ربط الولايات المتحدة وتايوان وهونج كونج والفلبين.

وقالت شركة فيسبوك في وقت سابق من هذا الشهر: إنها تتخلى عن جهود توصيل الكابل بين كاليفورنيا وهونج كونج بسبب المخاوف المستمرة من الحكومة الأمريكية بشأن روابط الاتصال المباشر بين الولايات المتحدة وهونج كونج.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة