رياضةفيديو

الدوري الإيطالي.. ميلان يقلب الطاولة على إنتر ويحسم موقعة ديربي ميلانو

قلب ميلان الطاولة على غريمه إنتر، لينتزع فوزا صعبا بنتيجة (2-1)، بملعب سان سيرو، مساء اليوم السبت، في إطار منافسات الجولة 24 من الدوري الإيطالي وسجل إيفان بيريسيتش الهدف الأول للإنتر بالدقيقة (39)، فيما سجل المهجم الفرنسي أوليفيه جيرو هدفي الروسونيري في الدقيقتين (75 و79).

وتجمد رصيد إنتر عند 53 نقطة ويل متصدرا لجدول الدوري، بينما رفع ميلان رصيده إلى 52 نقطة بالمركز الثاني، مع وجود مباراة مؤجلة للنيراتزوري البداية كانت من نصيب إنتر، حين أرسل بيريسيتش عرضية ارتقى دومفريس فوق ثيو وحولها برأسية في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل على بيريسيتش.

وكاد إنتر أن يسجل الهدف الأول بعدما وصلت الكرة إلى بروزوفيتش ليطلق تسديدة قوية ضربت بكتف المدافع كالولو وغيرت اتجاهها لكن حارس ميلان مايجنان أبعدها بصعوبة وواصل إنتر هجومه القوي على ميلان، ومرر لاوتارو الكرة إلى باريلا داخل المنطقة ليطلق الأخير تسديدة صاروخية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس مايجنان.

وأضاع دومفريس فرصة هدف محقق بعد تمريرة من لاوتارو وصلت لدومفريس لينفرد بالمرمى وأطلق تسديدة قوية لكن مايجنان واصل تألقه وتصدى لها بنجاح.

المحاولة الأولى لميلان جاءت بعد تسديدة صاروخية من تونالي من خارج المنطقة، تصدى لها هاندانوفيتش لترتد لثيو الذي لعب كرة سددها لياو لتمر بجوار القائم ووصلت الكرة للاوتارو الذي أطلق تسديدة أبعدها مايجنان لركنية، نجح منها الإنتر من تسجيل الهدف الأول بعدما نفذت داخل المنطقة ليقابلها بيريسيتش بتسديدة مباشرة بالشباك.

وكاد تونالي لاعب وسط ميلان، أن يتعادل لفريقه في بداية الشوط الثاني بعدما أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر لهاندانوفيتش وتمكن أوليفيه جيرو من تسجيل هدف التعادل لميلان، بعد تسديدة ضعيفة من إبراهيم دياز مرت من أمام الدفاع وأثناء مرورها نجح جيرو في تحويلها بتسديدة في الشباك.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وحصل إنتر على ركلة حرة من الناحية اليسرى، نفذها كالهانجولو بتسديدة مباشرة باتجاه المرمى، لكن الحارس مايجنان واصل تألقه وأبعدها عن مرماه وقلب ميلان الطاولة على إنتر بهدف ثانٍ من جيرو حين استلم تمريرة كالابريا، ليسدد كرة أرضية فشل هاندانوفيتش في إبعادها لتلمس يده وتسكن الشباك وفي الدقيقة (90+5)، تلقى ثيو هيرنانديز الظهير الأيسر لميلان البطاقة الحمراء المباشرة بعد تدخل عنيف على قدم دومفريس، ثم أطلق الحكم صافرته بفوز ميلان (2-1).

اقرأ أيضا: روما يسقط في فخ التعادل أمام جنوى

فرط روما في نقطتين ثمينتين خلال صراعه على تذكرة دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، بتعادله على أرضه مع جنوى من دون أهداف، السبت في المرحلة 24 من الدوري الإيطالي ودخل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، مباراته أمام جنوى، وهو أمام فرصة تضييق الخناق على يوفنتوس، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال، وتقليص الفارق بينهما إلى نقطة فقط.

لكنه عجز عن استثمار التفوق العددي منذ الدقيقة 69، بعد طرد المدافع النروجي ليو أوستيجارد لتحقيق فوزه الخامس تواليا على ضيفه، واكتفى في نهاية المطاف بنقطة من المباراة واعتقد أنصار نادي العاصمة، أنهم حسموا نقاط المباراة الثلاث في الوقت بدل الضائع بهدف لنيكولو زانيولو.

اقرأ أيضاً: التمارين الرياضية تحرق سعرات حرارية أقل مما تظن!

واحتسب الحكم الهدف في بادئ الأمر وسط احتفالات صاخبة لصاحب الأرض، لكنه عاد وراجع الشاشة الموجودة بجانب الملعب بطلب من حكم الفيديو المساعد “VAR” فألغى الهدف بداعي خطأ على الإنجليزي تامي أبراهام، ما أثار حفيظة زانيولو الذي اعترض كثيرا ما دفع الحكم إلى طرده (5+90) ورفع روما رصيده الى 39 نقطة في المركز الخامس بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس، الذي يستضيف فيرونا الأحد، فيما بات رصيد جنوى 14 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

اقرأ أيضاً: يوفنتوس يخطف جوهرة ألمانيا أمام العملاق البافاري

كشف تقرير صحفي ألماني، اليوم السبت، عن محاولات بايرن ميونخ لخطف السويسري دينيس زكريا، لاعب وسط بوروسيا مونشنجلادباخ السابق، قبل يوفنتوس ونجح يوفنتوس في التعاقد مع زكريا، خلال الميركاتو الشتوي الماضي، وذلك قبل 6 أشهر فقط من نهاية عقده.

وبحسب صحيفة “سبورت بيلد” الألمانية، فإن بايرن كان يضع زكريا في حساباته حتى اللحظة الأخيرة قبل الانتقال ليوفنتوس وأضافت الصحيفة، أن بايرن كان مترددًا بشأن إتمام التعاقد مع زكريا، لأنه كان يبحث عن لاعب وسط بقدرات هجومية أكبر من التي يتمتع بها الدولي السويسري.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وأشارت الصحيفة، إلى أن زكريا يتميز أكثر في الجانب الدفاعي واسترداد الكرة، لكن البايرن كان في حاجة للاعب وسط هجومي يقوم بدور صانع الألعاب الذي كان يؤديه تياجو ألكانتارا.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة