أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

خسرت وزنها لتعود لمصر ورفضت الإنجاب.. أبرز محطات حياة الفنانة لطيفة التونسية

لطيفة العرفاوي التونسية، هي مغنية تونسية ولدت في 14 فبراير 1961 بتونس، لأب عسكري حارب في المغرب العربي وأم لا تعرف القراءة والكتابة، وتلقت لطيفة تعليمها في مدرسة الأخوة حتى المرحلة الثانوية.

والتحقت المغنية لطيفة بالجامعة في تونس، ودرست الأدب الهولندي لمدة عام ونصف، ثم تابعت دراستها في القاهرة.

ونالت لطيفة بعد قدومها مصر درجة البكالوريوس بتقدير امتياز من أكاديمية الفنون المعهد العالي للموسيقى العربية، تبعه دبلومة بدرجة امتياز مضاعف.

الحياة الشخصية للفنانة لطيفة التونسية

لقد كشفت الفنانة التونسية لطيفة عن عقد قرانها على عبد الله صالح كامل، نجل صالح كامل البليونير السعودي المعروف، ولكن لم يتم هذا الزواج.

وقررت لطيفة عدم التبني حيث أنها ترى أنها لو كانت ترغب في الإنجاب لكانت قد اتخذت هذه الخطوة إلا أنها تعتقد بأن الإنجاب مسؤولية هي ليست مستعدة لها.


مؤسسة لطيفة الخيرية

وبجانب مشوارها الفني، فقد عرفت الفنانة لطيفة التونسية بأعمالها الخيرية وتقديمها الدعم المستمر للمحتاجين وأعمال الخير بالوطن العربي.

اقرأ أيضاً: متزوجة من الفنان يزن خليل بعد قصة حب.. أبرز محطات حياة الفنانة السورية حلا رجب

وقد قامت لطيفة التونسية في عام 2005، بإنشاء مؤسسة “لطيفة الخيرية”، لتكون أول مؤسسة خيرية لفنانة عربية، تخصص لدعم أعمال الخير بالوطن العربي.

دخول لطيفة التونسية لعالم الفن

كانت لطيفة في صغرها تميل إلى الغناء، ونظرًا لنشأتها في أسرة تعشق الفن، فقد التحقت بكورال أطفال، كما قدمت وهى بعمر 8 سنوات رائعة فيروز لو كان قلبي معي.

واشتهرت بغنائها في حفلات المدرسة، مع شقيقها لطفي، ولكنها لم تر الشهرة إلا بعد انتقالها إلى جمهورية مصر العربية.

لقاء لطيفة بالموسيقار بليغ حمدي

دخلت المطربة لطيفة إلى عالم الفن بـىالصدفة وذلك بعد قدومها إلى مصر في طفولتها، لتلتقي بالموسيقار الكبير بليغ حمدي الذي أعجب بصوتها.

وحكت لطيفة كيف التقت بالموسيقار بليغ حمدي، بقولها إنها كانت في ضيافة أحمد نجل الفنان محمد عبدالوهاب برفقة عائلتها ولم تكن تعلم بأن بليغ سيحضر، حيث تفاجأت بقدومه.

وقالت لطيفة حينها طُلب مني أن أقوم بالغناء ليسمعني بليغ حمدي فغنيت أغنية أفرح يا قلبي للسيدة أم كلثوم، ولكنني صدمت بمغادرة بليغ من الجلسة.

اقرأ أيضاً: لم تتزوج حتى الآن.. أبرز محطات حياة الفنانة السورية نادين قدور

وذكرت أنها ظنت وقتها أن صوتها لم يعجبه، ولكن سرعان ما عاد بليع ليؤكد لها أنه اتصل بالشاعر عبد الوهاب محمد ليكتب لها أغنية جديدة، ونصحها بضرورة البقاء في مصر لتبدأ مشوارها الفني.

رفضت الإنجاب وخسرت وزنها لتعود لمصر وسر نصيحة بليغ حمدي لها

وقالت لطيفة التونسية، في أحد لقاءاتها إنها بعد نصيحة بليغ حمدي بالاستقرار في مصر، اضطرت للعودة إلى تونس حتى تنهي دراستها بالثانوية العامة.

وذكرت لطيفة بأنها بذلت جهدًا كبيرًا حتى تتجاوز هذه الامتحانات بنجاخ لتتمكن من العودة إلى مصر حيث تحقيق الحلم، ولكنها خلال هذه الفترة خسـرت الكثير من وزنها حتى صار 39 كيلو جرام.

الموسيقار محمد عبد الوهاب ينصح لطيفة

عندما كانت لطيفة تغني في الإذاعة، سمعها الملحن الكبير محمد عبد الوهاب، الذي أعجب بصوتها وطلب وقتها رؤيتها في الأكاديمية، حيث أعرب عن إعجابه الشديد بصوتها بقوله لها بخري صوتك.

لطيفة التونسية ودخولها عالم التمثيل

وبجانب موهبتها في الغناء حيث تمتعت بصوت عذب قوي، فإن الفنانة لطيفة التونسية استطاعت أيضًا أن تقتحم عالم التمثيل.

وقامت لطيفة بالتمثيل في فيلم سكوت حنصور، حيث قام المخرج المصري الكبير يوسف شاهين باختيارها لدور في هذا الفيلم.

وأيضًا كان للطيفة دور البطولة في مسرحية كتبها الكاتب المشهور منصور الرحباني، ومثلت أيضًا على الشاشة الفضية وقامت بدور بطولة لمسلسل كلمة سر.

اقرأ أيضاً: أرادت أن تلتحق بمعهد الرقص بدل التمثيل.. معلومات عن الفنانة السورية أريج خضور

وفي عام 2007 ظهرت لطيفة بشخصيتها الحقيقية في الحلقة السابعة من مسلسل لحظات حرجة الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

مصادر: 1، 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة