تكنولوجيا

مكالمات Google Meet غير المحدودة تستمر حتى يونيو

أعلنت شركة جوجل في تغريدة أنها لن تقدم حدًا أقصى للمكالمات لمدة 60 دقيقة لمستخدمي Google Meet مجانًا في نهاية شهر مارس، وبدلاً من ذلك، أصبح الموعد في 30 يونيو.

وحتى ذلك الحين، سيتمكن أي شخص يستخدم الإصدار المجاني من الخدمة من استضافة مكالمات تصل مدتها إلى 24 ساعة، التي تشير إليها جوجل على أنها غير محدودة.

ويشار إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تتراجع فيها جوجل عن إدخال حدود المكالمات منذ فتح الخدمة للمستخدمين المجانيين في شهر أبريل الماضي.

وكان من المقرر أن يدخل الحد الأقصى لمدة 60 دقيقة حيز التنفيذ في نهاية شهر سبتمبر، لكن تم تأجيل هذا الموعد النهائي لاحقًا إلى شهر مارس عندما أصبح من الواضح أن الكثير من الأشخاص لن يتمكنوا من الاحتفال بالعطلات شخصيًا.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

ولم تذكر جوجل صراحة سبب تمديد موعدها النهائي هذه المرة، لكن من المحتمل أن يكون للقيود المستمرة ضد الوباء في جميع أنحاء العالم علاقة بها.

ومنذ بداية جائحة كورونا، كانت جوجل تدفع نحو استخدام Google Meet بسرعة، وذلك بالنظر إلى الطلب على مؤتمرات الفيديو للمؤسسات، كما جعلت الشركة Google Meet مجانيًا لحسابات جيميل الشخصية.

وقالت جوجل في شهر مارس الماضي: إن ميزات Hangouts المتميزة – في ذلك الوقت – ستكون مجانية لجميع عملاء G Suite بدلاً من تقييد بعض الإمكانات على المستويات الأعلى (المدفوعة).

ويتضمن ذلك اجتماعات تضم 250 شخصًا، والبث المباشر الداخلي، وحفظ تسجيلات المكالمات في Drive.

وعندما أصبح تطبيق Google Meet مجانيًا للمستخدمين العاديين وتم دمجه مع جيميل بعد شهر، قالت جوجل: إنها لن تفرض مهلة 60 دقيقة على المكالمات حتى 30 سبتمبر، ومن ثم تم تمديد هذا الموعد النهائي إلى 31 مارس 2021.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وتواصل جوجل الآن توفير المنصة بشكل مجاني لجميع المستخدمين حتى 30 يونيو، وتبعًا لهذا التغيير، لن يكون هناك أي انقطاع في كيفية إجراء مكالمات الفيديو للمستهلكين عبر منتجات جوجل.

وتساعد المهلة الجديدة الأصدقاء والعائلات في البقاء على اتصال أثناء الوباء، وذلك تبعًا إلى أن العديد من الأشخاص ما زالوا يواجهون عمليات إغلاق وصعوبات في التواصل مع بعضهم بعضًا.

https://twitter.com/GoogleWorkspace/status/1376957338733674499?s=20

اقرأ أيضاً: هواوي تسجل نمو متواضع في الأرباح السنوية

هواوي

أعلنت شركة هواوي الصينية عن نمو متواضع في الأرباح السنوية لعام 2020 حيث انخفضت الإيرادات الخارجية بسبب الاضطراب الناجم عن الوباء ووضع الشركة في القائمة السوداء للتصدير بالولايات المتحدة.

وبلغ صافي الأرباح السنوية لعام 2020 نحو 64.6 مليار يوان (9.83 مليارات دولار)، بزيادة 3.2 في المئة، مقارنة بالنمو بنسبة 5.6 في المئة في العام السابق.

وتم وضع هواوي في قائمة سوداء للتصدير بواسطة الرئيس الأمريكي السابق (دونالد ترامب) في عام 2019 وحظرها من الوصول إلى التكنولوجيا الهامة من أصل أمريكي، مما أثر على قدرتها على تصميم رقاقاتها الخاصة ومكونات المصدر من البائعين الخارجيين.

ووضع الحظر أعمال هواتف هواوي تحت ضغط هائل، حيث قامت الشركة ببيع وحدة الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة هونر إلى اتحاد من الوكلاء والتجار في شهر نوفمبر 2020 لإبقائها على قيد الحياة.

ومع ذلك، أفادت هواوي أن أعمالها الاستهلاكية، التي تشمل الهواتف الذكية، جلبت 482.9 مليار يوان، بزيادة 3.3 في المئة على أساس سنوي، وشكلت أكثر من نصف إيرادات الشركة.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وقال متحدث باسم هواوي: إن الارتفاع يرجع جزئيًا إلى النمو في الأجهزة، مثل: الساعات الذكية وأجهزة الحاسب المحمولة.

وجلبت أعمال الاتصالات للشركة، التي تشمل معدات شبكات 5G نحو 302.6 مليار يوان، بزيادة قدرها 0.2 في المئة فقط عن العام السابق.

وكان نمو هواوي مدفوعًا بسوقها المحلي، حيث ارتفعت الإيرادات في الصين بنسبة 15.4 في المئة لتصل إلى 584.9 مليار يوان.

وتراجعت أعمالها في كل مكان آخر، حيث انخفضت الإيرادات بنسبة 12.2 في المئة إلى 180.8 مليار يوان في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وانخفضت بنسبة 8.7 في المئة إلى 64.4 مليار يوان في بقية آسيا، كما انخفضت بنسبة 24.5 في المئة إلى 39.6 مليار يوان من الأمريكتين.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

وارتفعت الإيرادات من قطاع مؤسسات الشركة بنسبة 23 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 100.3 مليار يوان، وذلك بالرغم من أنها لا تزال تحقق أصغر إيرادات لمجموعات الأعمال الثلاث.

واستثمرت الشركة 141.9 مليار يوان في البحث والتطوير في عام 2020، ارتفاعا من 131.7 مليار يوان في العام السابق.

وبلغ التدفق النقدي لشركة هواوي من الأنشطة التشغيلية 35.2 مليار يوان، بانخفاض 61.5 في المئة عن العام السابق.

اقرأ أيضاً: سبوتيفاي تدخل مجال المحادثات الصوتية المباشرة

استثمرت منصة سبوتيفاي بكثافة في محتوى البودكاست المسجل سابقًا، وتتطلع الشركة الآن لاستضافة المحادثات الصوتية المباشرة.

وأعلنت المنصة أنها استحوذت على Betty Labs، الشركة التي تقف وراء تطبيق الصوت الرياضي المباشر Locker Room.

ونتيجة لعملية الاستحواذ، يبقى Locker Room موجودًا في App Store، لكن مع تغيير علامته التجارية إلى اسم مختلف في المستقبل عبر iOS وأندرويد مع تركيز أوسع على المحتوى الموسيقي والثقافي والرياضي.

وتقول سبوتيفاي: إنها ترى المحادثات الصوتية المباشرة مثالية لصناع المحتوى الذين يرغبون في التواصل مع الجماهير في الوقت الفعلي، سواء كان ذلك لعرض ألبوم أو استضافة جلسة أسئلة وإجابات أو ربما أداء.

وتسمح سبوتيفاي لأي شخص باستضافة المحادثات الصوتية المباشرة، مما يعني أن تطبيقها يتنافس مباشرة مع جميع تطبيقات الصوت المباشر المتنوعة الموجودة حاليًا في السوق، بما في ذلك Twitter Spaces و Clubhouse و Discord.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

ولن تطلب المنصة من صناع المحتوى لديها إجراء المحادثات الصوتية المباشرة عبر تطبيق سبوتيفاي فقط.

وقال (غوستاف سودرستروم) Gustav Söderström، كبير مسؤولي البحث والتطوير في سبوتيفاي: ربما ندمج بعض هذه الميزات أو كل هذه الميزات في المستقبل.

وتختبر سبوتيفاي أيضًا ميزات مختلفة لتحقيق الدخل، وقد تكون بعض الدردشات مجانية، بينما يتم دفع رسوم مقابل الدردشات الأخرى.

وأضاف سودرستروم: إن الأشخاص يسجلون محادثات Spaces و Clubhouse ويرفعونها كملفات MP3 إلى Anchor، وهي منصة لإنشاء واستضافة البودكاست تابعة لشركة سبوتيفاي.

وأصبح المحتوى الصوتي شائعًا على نطاق واسع بشكل كبير في مجال التكنولوجيا حيث تتطلع أكبر الأسماء في المجال إلى الاستثمار في محتوى البودكاست المسجل سابقًا بالإضافة إلى الصوت المباشر.

واستحوذت أمازون على شبكة البودكاست Wondery العام الماضي، بينما تم إطلاق Clubhouse و Spaces العام الماضي أيضًا، وتتطلع فيسبوك إلى إنشاء ميزة صوتية مباشرة.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وبالرغم من أن سبوتيفاي تركز في الغالب على البث الصوتي، إلا أنها تظهر أنه يمكن للشركات الوصول إلى كلا العالمين، حيث يمكن للتسجيل الصوتي المباشر تطوير قائمتها للبث والترويج في الوقت نفسه للموسيقى القابلة للبث الموجودة عبر التطبيق.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة