رياضة

التشيك تتعادل مع بلجيكا وتحتفظ بصدارة مجموعتها

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله لقاء منتخب التشيك بضيفه البلجيكي، السبت، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وتقدم أصحاب الأرض أولا بهدف أحرزه لاعب الوسط لوكاس بروفود عند الدقيقة 50، ثم عادل روميلو لوكاكو النتيجة للضيوف مع حلول الدقيقة 61.

اقرأ أيضاً: تركيا تقسو على النرويج وتحقق الانتصار الثاني في تصفيات كأس العالم

وفي المجموعة نفسها، تغلب منتخب روسيا البيضاء على نظيره الإستوني بأربعة أهداف لاثنين، في مباراة أقيمت على أرض الأول.

وبهذا حافظ منتخب التشيك على صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، يليه المنتخب البلجيكي ثانيا بنفس الرصيد، ثم روسيا البيضاء ثالثا بـ 3 نقاط، ومنتخبا ويلز وإستونيا أخيرا دون أي نقطة.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: “الدفاع” يتوج بلقب دوري السودان للسيدات للمرة الثانية

توج فريق “الدفاع” بلقب دوري كرة القدم السوداني للسيدات، للمرة الثانية على التوالي عقب تعادله مع فريق “التحدي” بهدفين لكل منهما، السبت، بـ”استاد الخرطوم”، ضمن المرحلة النهائية.

ونال الدفاع لقب البطولة بعد تفوقه بفارق الأهداف عن منافسه، حيث تساوى الفريقان بعدد النقاط بواقع 4 لكل منهما، وتفوق الأول على الثاني بفارق 4 أهداف، ضمن المرحلة النهائية.

اقرأ أيضاًلماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وفي تصريحات، قالت عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، ميرفت حسين: “نختتم اليوم النسخة الثانية من دوري كرة القدم للسيدات، وسط تطور كبير في المستوى الفني للاعبات، ومشاركة عدد كبير من الأندية”.

وأضافت حسين التي تشغل أيضا منصب رئيس لجنة كرة القدم للسيدات – بطولة دوري السيدات، “شاهدنا حماس وتفاعل الجمهور مع المنافسة، وتغطية إعلامية كبيرة واهتماما إعلاميا غير مسبوق، أعتقد أننا نمضي بثبات نحو تثبيت دوري كرة القدم السوداني للسيدات”.

اقرأ أيضاًمالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

من جانبه، قال عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، نائب رئيس كرة القدم للسيدات، عبد الرحيم حماد أحمد: “هذه الدورة هي النسخة الثانية لدوري كرة القدم للسيدات السوداني، التي انطلقت منذ شهرين من الآن”.

وتابع: “في النسخة الثانية اكتشفنا الكثير من المواهب التي تحتاج لوقفة من أجل تنمية مهاراتهن، مقارنة بالنسخة الأولى هناك تطور كبير وملحوظ في دوري كرة القدم للسيدات، وهو دوري أصبح واقعا”.

وشارك في النسخة الحالية 23 فريقا من مختلف ولايات السودان، في حين شارك في النسخة الأولى 21 فريقا مثلت 9 اتحادات محلية.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة