عالم حواءفيديومقالات

استخدامات غريبة للبوتوكس

عند الحديث عن “البوتوكس“، يتبادر لذهن الجميع أنه عبارة عن حقن من شأنها القضاء على تجاعيد الوجه، وإضفاء شباباً ونضارة عليه.

إذ أثبت العلم أن البوتوكس يمكن استخدامه على نطاق أوسع، وقد يعالج مشاكل أخرى غير التجاعيد.

فمؤخراً، أصبح من الممكن توظيف البوتوكس في العديد من المجالات الطبية والتجميلية، وقد أكد العلماء أن بعض الاستخدامات غير الشائعة لهذه المادة أعطت نتائج رائعة ومُرضية جداً.

اقرأ أيضاً: الليزر الكربوني.. تقنية تجميلية لتقشير البشرة وتنظيفها، هل هي الحل الأمثل؟

وفيما يلي نتعرف على بعض المشاكل، التي أصبح من الممكن استخدام مادة البوتوكس لعلاجها، حسب ما نشرته صحيفة Edinstvennaya الروسية.

التعرق المفرط

في حال كنت تعانين التعرق المفرط، رغم مزيلات العرق، فإن حقن البوتوكس في منطقة تحت الإبط، سيخلصك من هذه المشكلة؛ إذ اكتشف العلماء في سنة 1955 أن مادة البوتوكس تؤثر على نشاط الغدة الدرقية، ومن الممكن أن تحد من نشاطها، لمدة تتراوح بين شهرين إلى 4 أشهر.

ومن المثير للاهتمام أن مادة البوتوكس أصبحت تُستعمل في السنوات الأخيرة للتخلص من تعرق القدمين.

تشنجات الرقبة

في عصرنا الحديث، أصبح معظم الناس يعانون آلام وتشنجات الرقبة، ويعزى ذلك غالباً إلى الأوقات الطويلة التي يقضيها الإنسان جالساً بطريقة خاطئة، ما يؤثر على العمود الفقري، ويتسبب في مشاكل وتشنجات على مستوى الرقبة.

اقرأ أيضاً: البعض منها يسبب السرطان ومشاكل الإنجاب.. تجنبي هذه المكونات عند شرائك مستحضرات التجميل!

وقد أكد العديد من الأطباء أن حقْن البوتوكس على مستوى الرقبة، يعمل على إزالة الآلام من هذه المنطقة لفترة طويلة، وقد يستمر تأثيرها إلى 6 أشهر.

آلام ممارسة الجنس

عموماً، قد تشعر المرأة بالألم أثناء ممارسة الجنس؛ نتيجة لتشنج العضلات، وفي هذا الإطار، قد يسهم البوتوكس في التخلص من هذه المشكلة؛ إذ إن مجرد حقنة واحدة كل 6 أشهر، من شأنها أن تساعد على استرخاء العضلات، ومن ثم تخلص المرأة من آلام ممارسة الجنس.

الاكتئاب

قد تتسائل، كيف يمكن للبوتوكس علاج الاكتئاب؛ إذ لا يوجد أي علاقة مباشرة بينهما؟

فيما يعتقد بعض الأطباء الأميركيين أن مادة البوتوكس قادرة على علاج حالة الاكتئاب؛ إذ من المعروف أن تعابير الوجه تؤثر على الصحة النفسية للشخص، ومن ثم، يمكن استعمال مادة البوتوكس لرسم تعابير سعيدة ومرحة على الوجه، ما سيساعد على التخلص من الاكتئاب.

اقرأ أيضاً: قشور الأسماك وقيء الحوت.. مكونات غريبة تستخدم في مستحضرات التجميل!

وفي الحقيقة، أظهرت إحدى الدراسات أن نحو 60% من الأشخاص الذين تلقوا حقن البوتوكس لخلق تعابير متفائلة على وجوههم، وتمكنوا بعد فترة قصيرة من التغلب على الاكتئاب.

شاهد أيضاً: ما هو البوتوكس؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة