أخبارأخبار العالم

الرئيس أردوغان يشكر “ستولتنبرغ” على تقييمه الموضوعي حيال تركيا

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، عن شكره للأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ناتو”، ينس ستولتنبرغ، على تقييمه الموضوعي حول دور تركيا بالنسبة للأمن الأوروبي الأطلسي.

جاء ذلك في تغريدة نشرها أردوغان عبر تويتر، تعليقا على تصريحات صحفية لستولتنبرغ أكد فيها أهمية تركيا بالنسبة لحلف الناتو.

وأكد الرئيس التركي في التغريدة أن تركيا ستواصل الإيفاء بكافة مسؤوليتها كعضو في حلف الناتو لخدمة السلام والأمن العالميين.

وفي وقت سابق السبت، قال ستولتنبرغ، إن “تركيا التي لا تتمتع بعضوية الاتحاد والتي لها حدود مع سوريا والعراق، تلعب دورا مهما للغاية في الدفاع عن الناتو في حدوده الجنوبية الشرقية”.

اقرأ أيضاً: صناعة “المسيّرات”.. الرئيس التركي: بلدنا ضمن أفضل 3-4 دول بالتصنيع

وأضاف أن “تركيا دولة مهمة للغاية وخاصة في مكافحة داعش”.

اقرأ أيضاً: أردوغان يعزي أسر شهداء المروحية المنكوبة

رجب طيب أردوغان

قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، تعازيه لأسر شهداء المروحية العسكرية المنكوبة في ولاية بيتليس جنوب شرقي البلاد.

وبحسب معلومات، بعث أردوغان برقيات تعزية لأسر الشهداء الـ11.

اقرأ أيضاً: تونس تعزي تركيا

والخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحطم مروحية تابعة لقيادة القوات البرية أثناء رحلتها من ولاية “بينغول” إلى “بيتليس”، ما أسفر عن استشهاد 11 عسكريا، وإصابة اثنين آخرين يواصلان علاجهما بالمستشفى، وحالتهما مستقرة.

وأرجع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الحادث استنادا إلى معلومات أولية، وشهود عيان، “للأحوال الجوية التي تغيرت بشكل مفاجئ”.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة