رياضة

الرئيس التركي يهنئ منتخب بلاده لفوزه على نظيره الهولندي

هنأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، منتخب بلاده الأول لكرة القدم؛ لفوزه على نظيره الهولندي، في مستهل التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وعقب انتهاء المباراة التي جرت في تركيا، توجه وزير الشباب والرياضة، محرم قصاب أوغلو، إلى غرفة خلع الملابس؛ ليتصل به الرئيس أردوغان، ويتحدث مع الفريق والطاقم الفني ويهنئهم على النتيجة المشرفة التي أنهوا بها اللقاء.

وأوضح أردوغان أن فعاليات المؤتمر الاعتيادي السابع لحزب العدالة والتنمية، الذي انعقد الأربعاء، لم تمكنه من متابعة المباراة بأكملها، وأنه شاهد منها آخر 15 دقيقة فقط، مشيرًا إلى سعادته الكبيرة لتمكن اللاعبين من تحقيق الفوز.

وأضاف الرئيس التركي قائلا “فوز فريقنا الوطني في مثل هذه الفترة على منتخب مثل هولندا بنتيجة 4-2، أمر مشرف لبلادنا وشعبنا”.

بدوره عبر المدير الفني للمنتخب التركي، شنول غونش، عن شكره للرئيس أردوغان، مضيفًا “لقد تحقق لنا الفوز بثلاث نقاط إلى جانب الحالة المعنوية الناجمة عن ذلك سواء للمنتخب أو الشعب التركي”

أما اللاعب براق يلماز، قائد المنتخب فقد أعرب عن رغبتهم في رؤية الرئيس أردوغان بينهم قائلا “وجودكم معنا يعطينا قوة كبيرة، وسنكون سعداء للغاية بذلك”.

في المقابل رد عليه الرئيس أردوغان قائلا “لو كان هناك نصيب سأحاول أن أتي المباراة القادمة”، مطالبًا قائد الفريق بإيصال تهنئته لبقية الزملاء.

اقرأ أيضاً: بفوز مبهر على هولندا.. تركيا تفتتح مشوارها في تصفيات المونديال

حقق منتخب تركيا فوزا مبهرا على نظيره الهولندي بعدما انتصر عليه بأربعة أهداف لاثنين، الأربعاء، على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في افتتاح التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

أظهر منتخب تركيا شخصية قوية في الشوط الأول، واستطاع مفاجأة خصمه بأداء منظم سيطر من خلاله على منتصف الملعب، وخلق العديد من الفرص أمام مرمى الهولنديين.

وأثمرت محاولات أصحاب الأرض عن تسجيل أول أهداف اللقاء عند الدقيقة 15، بعد كرة ذكية سددها المهاجم بوراك يلماز ارتطمت بالمدافع ماتياس دي ليخت وأكملت طريقها نحو الشباك.

وتواصل التميز التركي على أرض الملعب مع إتباع عناصر المنتخب على أسلوب الهجوم بكثافة، وضرب العمق الدفاعي بمحاولات أسفرت إحداها عن ركلة جزاء نفذها يلماز بنجاح محرزا الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 34.

تفوق منتخب تركيا لم يقتصر على الأداء الهجومي فحسب، بل قدم الفريق أداء دفاعي حرم من خلاله لاعبي هولندا من الوصول إلى مرمى أورجان تشاكير، إلا من كرات ثابتة شكلت الخطورة في مناسبة واحدة فقط.

وشهدت الدقيقة الأولى من زمن الشوط الثاني إضافة هدف ثالث للأتراك سجله لاعب الوسط هاكان تشالهان أوغلو من تسديدة باغت بها دفاع وحارس مرمى هولندا.

وظل منتخب تركيا محافظا على توازنه الدفاعي والهجومي إلى غاية الدقيقة 75 التي عرفت نجاح الضيوف في تسجيل أول أهدافهم من كرة تسلمها البديل دافي كلاسين داخل منطقة الجزاء، هيأها لنفسه بمهارة عالية وسدد داخل الشباك.

وتمكن منتخب هولندا حالة من غياب التركيز أصابت أصحاب الأرض عقب الهدف، وسجل هدفا ثانية بعد دقيقتين عن طريق المهاجم لوك دي يونغ.

المنتخب التركي استعاد تركيزه رويدا رويدا وعاد لمجارة نظيره الهولندي إلى أن جاءت الضربة القاضية عند الدقيقة 81، إثر ركلة حرة مباشرة نفذها المميز بوراك يلماز بتسديدة قوية سكنت الزاوية القصوى للمرمى الهولندي.

الليلة الكروية الرائعة للأتراك اختتمها الحارس أورجان تشاكير بتصدي رائع لركلة جزاء نفذها المهاجم ممفيس ديباي في الوقت المحتسب بدل ضائع من زمن المباراة.

وبهذا تصدر منتخب تركيا ترتيب المجموعة السابعة برصيد ثلاث نقاط، بانتظار ما ستسفر عنه باقي مباريات الجولة الأولى.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة