تكنولوجياحوادث و منوعات

اليابان تستعد لإصدار جوازات سفر اللقاحات

ذكرت صحيفة نيكي آسيان ريفيو أن اليابان تستعد لإصدار شهادات صحية رقمية للمواطنين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا، لتنضم إلى الصين والاتحاد الأوروبي ودول أخرى اتخذت إجراءات مماثلة وتبنت جوازات سفر للقاحات من أجل فتح السفر إلى الخارج.

ويمكن إدارة الشهادة عبر تطبيق محمول وستكون متوافقة مع المعايير الدولية، مما يسمح للناقل بتقديم دليل على التطعيم عند ركوب الطائرة أو تسجيل الوصول إلى فندق.

وتسبب الوباء بضربة كبيرة للسفر الدولي، مع انخفاض حركة النقل الجوي بنسبة الثلثين العام الماضي، كما أن صناعة السياحة كانت أسوأ من ذلك.

ويرى البعض أن جوازات سفر اللقاحات هي الدواء الشافي لإعادة الصناعة، وذلك بالرغم من أن أسئلة الإنصاف تعيق استخدامها.

وتدرس الحكومة إضافة الشهادة إلى تطبيق من المقرر تقديمه الشهر المقبل يحمل شهادة رقمية لنتائج الاختبار السلبية، كما يتم ربط المعلومات بنظام جديد يتابع تقدم برنامج التطعيم الحكومي.

وبالإضافة إلى المواطنين اليابانيين الذين يسافرون إلى الخارج، يستهدف التطبيق أيضًا الأجانب المقيمين في اليابان والعائدين إلى بلدانهم الأصلية.

وتحذر الحكومة من استخدام جوازات السفر للقاحات من أجل السفر الداخلي، وقال (نوريهيسا تامورا) Norihisa Tamura، وزير الصحة اليابانية: إن الوثائق يمكن أن تؤدي إلى التمييز والتحيز – وهي وجهة نظر يتبناها أيضًا بعض المشرعين في البرلمان.

ولا تخطط الحكومة لاستخدام جوازات سفر اللقاح لحملة Go To Travel لتحفيز الطلب على السياحة، حتى لو تم استئناف البرنامج.

ويخطط الاتحاد الأوروبي لإطلاق شهادات اللقاح بحلول الصيف، وقد يُطلب من زوار الاتحاد الأوروبي القادمين من اليابان إبراز شهادتهم عند ركوب الطائرة.

وأطلقت الصين نسختها الخاصة من جواز سفر اللقاح هذا الشهر، وذلك بالرغم من أنها لا تزال تطلب من المسافرين الذين تم تطعيمهم الحجر الصحي بعد وصولهم إلى البلد.

وعند تحديد معايير اعتمادها، ستشير الحكومة اليابانية إلى شهادات الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى الشهادة الرقمية العالمية CommonPass التي دعا إليها المنتدى الاقتصادي العالمي.

وأصدرت اليابان شهادة ورقية، وسيتمكن أولئك الذين تلقوا لقاحًا من إرفاق شهادة التطعيم بقسيمة صادرة عن الحكومة المحلية لإثبات التطعيم.

اقرأ أيضاً: أشهر 5 منصات عملات رقمية لهذا العام

ازدادت أسعار العملات الرقمية في الأسواق الأوروبية بسبب الإقبال الكبير من المستثمرين في مختلف دول العالم.

واحتلت عملة بيتكوين النصيب الأكبر من الاهتمام، سواء على المدى القصير أو البعيد.

ويختلف تداول العمـلات المشفرة تماماً عن الأسواق التقليدية، مثل: الفوركس أو المؤشرات.

وبالنظر إلى أنها أصول جديدة نسبياً، فهي لا تتأثر بالعديد من القوى نفسها التي تتأثر بها الأسواق الأخرى الأكثر رسوخًا.

وقد اكتسب التداول بالعملات الرقمية شعبية كبيرة في أوساط المتداولين نتيجة للأرباح الهائلة التي حققها الكثيرون من تداول عملة بيتكوين، وإليك منصات شراء وبيع العملات الرقمية لعام 2021:

1- Plus500:

تعتبر منصة التداول Plus500 من أوائل المنصات الإلكترونية في هذا المجال، التي كانت ومازالت نداً لا يستهان به في الحصة السوقية بالنسبة للمستثمرين المهتمين.

وتوفر منصة بلس500 مختلف خدمات تبادل العملات سواء الأجنبية أو الرقمية، وتشمل منتجاتها أنواعاً أخرى، مثل: السلع والمؤشرات وصنادق الاستثمار المتداولة المعروفة بـETF.

2- TradingView:

تعتبر TradingView بمثابة شبكة اجتماعية للمتداولين والمستثمرين في أسواق الأسهم والعقود الآجلة وأسواق المال وتعمل على وضع بيانات لحظية ورسوم بيانية وتحليلات الأسهم للمتداولين.

وتستخدم TradingView باين سكريبت — وهي عبارة عن لغة برمجة للمتداولين قائمة على الحوسبة السحابية تسهل على المتداول كتابة ومشاركة مؤشرات وإستراتيجيات التحليل الفني.

وبالنظر إلى أن بايت سكريبت هي لغة برمجية متخصصة، فإنك لست بحاجة إلى كاتبة الكثير من التعليمات البرمجية، حيث إن عدة أسطر من بايت سكريبت تعادل مئات الأسطر في اللغات الأخرى.

3- AvaTrade:

تعد AvaTrade واحدة من شركات الوساطة التي ظهرت في عام 2006 ، وهيئة بمثابة وسيط مالي لسوق تداول العملات الأجنبية وعقود الفروق، ويقع مقرها في مدينة دبلن بإيرلندا.

وتوفر AvaTrade إمكانيات التداول في العديد من الأسواق، بما في ذلك أسواق المال، السلع، مؤشرات الأسهم، الصناديق الإستثمارية المتداولة، وخيارات الفانيلا، والعملات الرقمية، والسندات، وذلك عبر منصات التداول وتطبيقات الهواتف الذكية.

4- Admiral Markets:

تمثل Admiral Markets شركة وساطة مالية يقع مقرها في مدينة تالين، عاصمة جمهورية إستونيا الأوروبية.

وتأسست الشركة عام 2001، واستمرت منذ تلك الفترة بتوسيع نشاطها وتحسين خدماتها في مجال الوساطة المالية.

وقد أصبحت اليوم تدعم تداول فئة واسعة من الأصول بما في ذلك الأسهم والعملات الأجنبية بجانب بيع وشراء العملات الرقمية بالإضافة إلى عقود الفروقات والمؤشرات وغيرها.

5- ZuluTrade:

تسمح منصة ZuluTrade – وهي شركة تقنية مالية يونانية تدير منصة تداول عبر الإنترنت والهاتف المحمول – للمستخدمين بالتداول في العملات، وتأسست عام 2007 ويقع مقرها الرئيسي في آثينا باليونان.

مخاطر محتملة للتعامل بالعملات الرقمية:

  1. قد يؤدي استخدام العملات الرقمية إلى زيادة الضغط على السلطات المالية والنقدية حيث يعد تحدياً لأن التعامل بعملة متداولة تخضع لسعر السوق تحتاج لقرارات تشريعية رسمية.
  2. قد تتعرض العملة لمخاطر عديدة منها ما يتعلق بوضعها القانوني، ولذلك يجب إصدار تشريعات واضحة تنظم التعامل بهذه العملة من كل الجوانب.
  3. هناك خطر آخر يتمثل في القدرة على الحماية الالكترونية للعملة من عمليات القرصنة التي تعرضت لها سابقاً أكبر
    منصات تداول العملات الرقمية.
  4. تعد التقلبات التي تحدث في كثير من الأوقات على أسواق المال وأسواق العملات الرقمية من أهم المخاطر، ويجب معرفة ما إذا كانت السلطات النقدية في الدولة سوف تربط سعر صرف العملة بالعملة المحلية أم بالدولار الأمريكي، مع الأخذ في الاعتبار أن كلا الأمرين يجعلانها عرضة لتقلبات السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة