رياضة

برشلونة يزيد من جراح هويسكا بفوز كبير

حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على حساب ضيفه هويسكا بأربعة أهداف لواحد، الاثنين، في ختام الجولة 27 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

بدأ الفريق الكتالوني المباراة مهاجمًا منذ البداية، ونجح في هز شباك خصمه بهدف رائع أحرزه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عند الدقيقة 13، بعدما سدد كرة قوية سكنت الزاوية القصوى للمرمى.

وواصل برشلونة فرض إيقاع لعبه إلى أن عزز الفرنسي أنطوان غريزمان النتيجة بهدف ثان لا يقل روعة عن سابقه، سجله في الدقيقة 35 بتسديدة مقوسة استقرت بالشباك.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

ومع حلول الوقت البديل من زمن الشوط الأول استطاع هويسكا تقليص الفارق عبر مهاجمه رافائيل مير فيسنتي، الذي نفذ بنجاح ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد خطأ ارتكبه الحارس تير شتيغن.

ولم يتغير حال اللقاء في شوطه الثاني، إذ أكد برشلونة تفوقه من خلال تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 53 برأسية للمدافع أوسكار مينغوزا، قبل أن يختتم ميسي رباعية فريقه بهدف آخر جميل جاء مع حلول الدقيقة الأخيرة.

وبهذا استعاد برشلونة المركز الثاني من غريمه ريال مدريد، بعدما أصبح في رصيد الكتالونيين 59 نقطة، وضعته على بعد أربع نقاط فقط من أتلتيكو مدريد المتصدر.

بالمقابل، استمر هويسكا بنتائجه السلبية وظل قابعًا في مؤخرة الترتيب برصيد 20 نقطة فقط.​​​​​​​

اقرأ أيضاً:  ليفربول يستعيد نغمة الفوز بهدف أمام وولفرهامبتون

استعاد ليفربول نغمة الانتصار بتغلبه على مضيفه ولفرهامبتون بهدف وحيد، الاثنين، في ختام الجولة 28 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وتحقق فوز “الريدز” بفضل البرتغالي دييغو جوتا، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت البديل لزمن الشوط الأول، مستثمرا كرة قدمها له زميله السنغالي ساديو ماني.

وبهذا حقق ليفربول فوزه الأول بعد هزيمتين مُتتاليتين أمام كل من فولهام وتشيلسي، رافعًا رصيده لـ 46 يحتل بها المركز السادس.

من جانبه، تجرع وولفرهامبتون مرارة الهزيمة الـ 12 في الدوري هذا الموسم، ليبقى رصيده متجمدًا عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر.

اقرأ أيضاً: حكم نهائي باستبعاد مرتضى منصور من إدارة الزمالك

أيدت محكمة مصرية حكما باستبعاد السياسي مرتضى منصور، من رئاسة نادي الزمالك الرياضي.

ووفق وسائل إعلام محلية، بينها “اليوم السابع” الخاصة، “قضت المحكمة الإدارية العليا (أعلى محكمة طعون إدارية) برفض الطعون المقدمة من رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، على حكم بحل مجلس إدارة النادي”.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

ووفق القانون المصري، يعد الحكم القضائي نهائيا وغير قابل للطعن أمام أي محكمة أخرى.

وقبل أشهر، أقام منصور دعوى قضائية لوقف تنفيذ قرار اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه لمدة 4 سنوات عن مزاولة أي نشاط رياضي، وتغريمه 100 ألف جنيه (نحو 6400 دولار).

وطالبت اللجنة الأولمبية، في أكتوبر/تشرين أول الماضي، بإجراء انتخابات جديدة على منصب رئيس النادي، للتحقيق في مخالفات مالية وإدارية، كما أيدت اللجنة الأوليمبية الدولية، منتصف الشهر ذاته، هذه القرارات ضمنيا، بقولها إن هذا الأمر يخص اللجنة المصرية.

ومنذ نوفمبر/تشرين ثان الماضي، تتولى لجنة مؤقتة إدارة شؤون النادي، إثر قرار وزارة الشباب والرياضة بتجميد مجلس إدارة مرتضى منصور.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

و”الزمالك” مع “الأهلي”، هما أكبر ناديين رياضيين بمصر، من حيث الشعبية وعدد البطولات المحلية والقارية في الألعاب المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة