بلجيكا تقسو على بيلاروسيا وتهزمها بثمانية

ألحق منتخب بلجيكا خسارة قاسية بضيفه البيلاروسي بعدما هزمه بثمانية أهداف دون رد، الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وجاءت أهداف المنتخب البلجيكي مناصفة بين شوطي المباراة، إذ سجل في الأول أربعة أهداف تناوب عليها، ميشي باتشواي، وهانز فاناكن، ولياندرو تروسارد، وجيريمي دوكو، في الدقائق 14، 17، 38، 42.

وفي الشوط الثاني، أحرز كل من دينيس برايت، وكريستيان بنتيكي، إلى جانب تروسارد وفاناكن، الأهداف الأربعة المتبقية في الدقائق 49، 70، 76، 89.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وضمن نفس المجموعة، تغلب منتخب ويلز على ضيفه التشيكي بهدفٍ وحيد أحرزه دانيل جيمس عند الدقيقة 82.

وبهذا انفردت بلجيكا بصدارة الترتيب برصيد 7 نقاط، ثم تأتي التشيك ثانيا بـ 4 نقاط، وويلز ثالثًا بـ 3 نقاط، وبيلاروسيا رابعا بنفس الرصيد، ثم إستونيا أخيرا بدون أي نقطة.

اقرأ أيضاً: منتخب المغرب ينتصر على بوروندي

اختتم منتخب المغرب مشواره في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا بالكاميرون بالفوز على مضيفه بوروندي بهدفٍ دون مقابل، الثلاثاء، في ختام منافسات المجموعة الخامسة.

وأحرز هدف “أسود الأطلس”، لاعب إشبيلية الإسباني منير الحدادي عند الدقيقة 45، بعد أن واجه حارس مرمى منتخب بوروندي منفردا وسددها على يمين الشباك.

واحتل المغرب المركز الأول في مجموعته برصيد 14 نقطة غنمها من 4 انتصارات وتعادلين، تليه موريتانيا ثانيا بـ9 نقاط، وبوروندي ثالثا بـ5 نقاط، وأخيرا جمهورية إفريقيا الوسطى بـ4 نقاط.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وكان المغرب قد ضمن تواجده في العرس الكروي الإفريقي منذ الجولة السابقة، بعد تعادله سلبا أمام موريتانيا، التي تأكد تأهلها الثلاثاء عقب الفوز على جمهورية إفريقيا الوسطى بهدف نظيف. ‎

اقرأ أيضاً: بعد محاولة تقبيله.. اتجاه لتأمين “مو صلاح” بـ”بودي جارد”

يتجه اتحاد الكرة المصري، إلى تعيين حراسة أمنية خاصة (بودي جاردات)، لتأمين نجم منتخب “الفراعنة” ونادي “ليفربول” الإنجليزي لكرة القدم، محمد صلاح (28 عاما)، صاحب الشعبية الكبيرة، وفق صحيفة محلية الثلاثاء.

ومساء الإثنين، فوجئ صلاح بنزول عشرات المشجعين إلى أرضية ملعب “استاد القاهرة”، فور إطلاق صافرة نهاية مباراة منتخب مصر (الفراعنة) مع جزر القمر في تصفيات بطولة الأمم الإفريقية؛ لالتقاط صور تذكارية معه، فيما أراد أحدهم تقبيله.

وهو ما أثار استياء “مو صلاح”، الذي حاول الابتعاد عنهم، قبل الركض سريعا إلى غرف الملابس.

اقرأ أيضاًلماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

ونقلت صحيفة “الوطن” المصرية (خاصة) الثلاثاء عن مصدر مسؤول في الاتحاد لم تسمه إن الأخير “يدرس إمكانية توفير أمن خاص لمحمد صلاح وزملائه المحترفين”.

وأوضح أن الأمن الخاص “سيتولى مهمة حمايتهم (المحترفين) وإبعاد الجماهير عنهم عقب نهاية المباريات، وذلك في إطار الضوابط التي سيجري فرضها خلال المباريات المقبلة للمنتخب الوطني”.

وتابع أن “صلاح غاضب بشدة من الواقعة، ويخشى تعرضه للإصابة بفيروس كورونا، ما يتسبب له في أزمة مع ناديه ليفربول الإنجليزي”.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أُعلن عن إصابة صلاح بالفيروس خلال وجوده في مصر؛ عشية مواجهة منتخب بلاده مع توجو في تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

وانتقد إعلاميون ولاعبون سابقون، بينهم وائل جمعة وأحمد حسام (ميدو)، عدم تأمين صلاح في مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية، على خلفية التفاف المشجعين حوله إثر اختتام المباراة، التي فاز فيها “الفراعنة” برباعية من دون.

اقرأ أيضاًمالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وسجل صلاح هدفين من الرباعية، ليعتلي منتخب “الفراعنة” صدارة مجموعته، بعد أن ضمن الصعود إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، في يناير/كانون الثاني المقبل، بعد التعادل مع كينيا في الجولة الماضية بهدف لكل منهما.

وحتى الساعة 16:50 لم يصدر تعليق من اتحاد الكرة المصري ولا صلاح بشأن الواقعة، ولا تفاصيل نزول المشجعين إلى أرض الملعب المسموح أن يتواجد فيها فقط اللاعبون وأطقم الفريقين والحكام.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى