رياضة

ريال مدريد يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

لحق ريال مدريد الإسباني بركب المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما جدد فوزه على نظيره أتلانتا الإيطالي بثلاثة أهداف لواحد، الثلاثاء، في إياب دور الـ من المسابقة القارية.

وضع المهاجم كريم بنزيما فريقه بالمقدمة بهدف أحرزه عند الدقيقة 34، بعد خطأ كارثي من حارس مرمى أتلانتا، استغله الكرواتي لوكا مودريتش ومرر كرة إلى زميله الفرنسي، الذي وضعها داخل الشباك بسهولة.

وأبدى أتلانتا بعضا من الرغبة في تعديل النتيجة، إلا أن محاولاته اتسمت بعدم التركيز، وسط اعتماد الريال بشكل أكبر على المرتدات.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

الهجمات الارتدادية للريال أثمرت عن ركلة جزاء تحصل عليها البرازيلي فينيسيوس جونيورز في الدقيقة 60، بعد عرقلة تعرض لها داخل المنطقة المحظورة، تقدم لها المدافع سيرجيو راموس بثبات وسجل منها الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

واستطاع أتلانتا تقليص الفارق عند الدقيقة 82 بهدف جميل أحرزه الكولومبي لويس مورييل من ركلة حرة مباشرة عجزت براعة الحارس تيبو كورتوا عن ردها، قبل أن يُعيد ماركو أسينسيو الأمور إلى ما كانت عليه سريعًا بهدف ثالث للريال في الدقيقة 85.

وكان ريال مدريد قد أنهى لقاء الذهاب في بيرغامو منتصرا بهدفٍ وحيد جاء من تسديدة قوية للمدافع فيرلاند مندي.

اقرأ أيضاً: تشيلسي يُكمل عقد المتأهلين لربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي

أكمل تشيلسي الإنجليزي عقد المتأهلين لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه مُجددا على نظيره أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين دون رد، الأربعاء، ضمن إياب دور الـ 16 لأهم المسابقات القارية.

بدأ الأتلتي اللقاء مهاجما واستطاع تهديد مرمى الفريق اللندني بالعديد من الكرات الخطرة، في وقت اعتمد فيه تشيلسي على التمركز في مناطقه وتهدئة اللعب لامتصاص فورة خصمه.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وظل الأتلتي يبحث عن التسجيل رغم حرمانه من ركلة جزاء لم يحتسبها الحكم، بعد عرقلة واضحة تعرض لها البلجيكي يان كاراسكو داخل المنطقة المحظورة من قبل الإسباني سيزار أزبيليكويتا قائد تشيلسي.

ومن هجمة مرتدة سريعة وضع المغربي حكيم زياش فريقه تشيلسي بالمقدمة بهدف أول جاء عند الدقيقة 33، بعدما تابع تمريرة عرضية قدمها له زميله تيمو فيرنار داخل مرمى يان أوبلاك.

واستمرت المباراة بهجوم إسباني ودفاع إنجليزي إلى أن تمكن الإيطالي إيمرسون بالميري من القضاء على أحلام الأتلتي بالعودة بتسجيله الهدف الثاني مع حلول الدقيقة الرابعة من الوقت البديل.

وكان تشيلسي قد أنهى مواجهة الذهاب منتصرا بهدف وحيد أحرزه الفرنسي أوليفييه جيرو بكرة مقصّية غاية في الروعة، ليبلغ “البلوز” الدور القادم متفوقا بنتيجة اللقاءين.

اقرأ أيضاً: بايرن يحجز بطاقة العبور لربع نهائي دوري الأبطال

حجز بايرن ميونخ مقعده في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما جدد الفريق الألماني تفوقه على نظيره لاتسيو الإيطالي بهدفين لواحد، الأربعاء، ضمن إياب دور الـ 16 من المسابقة القارية.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

قدم الفريقان مباراة متوسطة المستوى، سيطر البايرن على معظم تفاصيلها، في حين دخل لاتسيو أرض الملعب تحت تأثير نتيجة الذهاب التي حسمها الفريق البافاري لصالحه بأربعة أهداف لواحد.

وسجل حامل اللقب في الموسم الماضي هدفه الأول عند الدقيقة 33، من ركلة جزاء نفذها البولندي روبرت ليفاندوفيسكي بنجاح، واضعا الكرة عن يمين الحارس بيبي رينا.

وعزز الكاميروني إيريك موتينغ نتيجة الفوز للألمان بهدف ثان أحرزه في الدقيقة 73، قبل أن يوقع لاعب الوسط ماركو بارولو على هدف لاتسيو الوحيد مع حلول الدقيقة 82.

وجاء خروج لاتسيو ليؤكد عدم تواجد أي نادي إيطالي في الدور ربع النهائي، بعد خروج يوفنتوس من ذات الدور على يد بورتو البرتغالي، وإقصاء أتلانتا من ريال مدريد، وتوديع إنتر ميلان المسابقة من دورها الأول.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة