أخبارأخبار العالم

في ختام زيارة العراق.. بابا الفاتيكان يبعث ببرقية إلى أردوغان

بعث بابا الفاتيكان فرنسيس، الإثنين، ببرقية إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعرب فيها عن أطيب تمنياته لتركيا حكومة وشعبا، على خلفية عبور طائرته من الأجواء التركية في ختام زيارته للعراق.

وأفادت وكالة الأناضول أن “البابا فرنسيس بعث ببرقيات إلى زعماء جميع الدول التي عبرت طائرته أجواءها أثناء عودته من العراق إلى روما.”

وجاء في البرقية التي بعث بها إلى أردوغان: “خلال عودتي إلى روما من رحلتي البابوية إلى العراق، أقدم لكم وللشعب التركي أطيب تمنياتي أثناء دخولي الأجواء التركية، أسأل الرب تعالى أن تحل بركاته الطيبة عليكم وعلى شعب تركيا”.

وفي وقت سابق الاثنين، غادر بابا الفاتيكان فرنسيس العاصمة بغداد، بعد زيارة تاريخية للعراق دعا خلالها إلى إحلال السلام ونبذ العنف.

وتعد زيارة بابا الفاتيكان هي الأولى إلى العراق على الإطلاق، كما أنها أول جولة خارجية للبابا منذ تفشي “فيروس كورونا” في العالم مطلع العام الماضي.

والزيارة امتداد لسلسلة زيارات قام بها “فرنسيس” إلى الدول العربية بهدف تعزيز ثقافة التسامح والتعايش بين الأديان.

اقرأ أيضاً: البنتاغون يعزي تركيا في شهداء المروحية المنكوبة

أعربت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون“، مساء الإثنين، عن تعازيها لتركيا في حادثة تحطم مروحية جنوب شرقي البلاد، التي أسفرت عن استشهاد 11 عسكريا تركيا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، جون كيربي، في تغريدة على تويتر إن “البنتاغون يأسف لحادثة تحطم المروحية المأساوية الأسبوع الماضي، التي أسفرت عن مقتل جنود أتراك في جنوب شرق تركيا”.

وتابع: “نتقدم بأحر التعازي إلى تركيا حليفتنا في الناتو على الأرواح التي فقدتها ونتمنى من القلب الشفاء العاجل للمصابين”.

والخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحطم مروحية تابعة لقيادة القوات البرية أثناء رحلة داخلية جنوب شرقي البلاد، ما أسفر عن استشهاد 11 عسكريا، وإصابة اثنين آخرين يواصلان علاجهما بالمستشفى، وحالتهما مستقرة.

وأرجع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الحادث استنادا إلى معلومات أولية، وشهود عيان، “للأحوال الجوية التي تغيرت بشكل مفاجئ”.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة