حوادث و منوعات

في رمضان.. “الإغاثة التركية” تستهدف 2 مليون محتاج حول العالم

كشفت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية  “İHH“، عن خطة مساعداتها لشهر رمضان المبارك، المتضمنة تقديم يد العون لقرابة مليوني شخص في جميع أنحاء العالم.

وتواصل الإغاثة التركية، عملها بشكل مكثف في سبيل إيصال المساعدات للمحتاجين في تركيا وخارجها، وسط استعدادات تقوم بها الفرق المتخصصة في مركزها الرئيسي بإسطنبول.

وجدد بيان للإغاثة التركية، الأربعاء، عزمها طرق أبواب المحتاجين واللاجئين والأيتام في كل مكان، خلال الشهر الفضيل الذي يحل في أبريل/نيسان المقبل.

وأضاف البيان، أن هيئة الإغاثة تمتلك تاريخ طويل من الوقوف بجانب المظلومين، يمتد إلى 29 عامًا.

وأوضح أن الخطة الموضوعة لشهر رمضان، تشمل توزيع إعانات نقدية وغذائية للأسر المحتاجة، بالإضافة إلى تقديم كسوة العيد للأيتام في 50 دولة.

وأشار البيان إلى استفادة حوالي 2 مليون شخص من هذه المساعدات.

اقرأ أيضاً: “الهلال الأحمر” التركي تقدّم مساعدات للمعاقين في مقدونيا

وزعت جمعية الهلال الأحمر التركي، بالتعاون مع وزارة العمل والخدمات الاجتماعية في شمال مقدونيا والصليب الأحمر المقدوني، مساعدات على المعاقين.

وتضمنت المساعدات كراسي متحركة لـ100 من ذوي الاحتياجات الخاصة، و25 جهازا مساعدا على السمع، و500 حزمة معقمات.

وفي تصريحات صحفية أدلى بها، الأربعاء، عقب مراسم تسليم المساعدات والتي عُقدت في مدينة رادوفيتش، جنوب شرقي مقدونيا، قال إبراهيم ألطان، مدير عام الهلال الأحمر التركي، إن الفئات التي تم توزيع المساعدات لها، تم تحديدها سابقا من قبل وزارة العمل والخدمات الاجتماعية في شمال مقدونيا.

وأشار إلى استمرار التعاون بين الهلال الأحمر التركي والصليب الأحمر المقدوني، منذ عام 1995، مؤكدا على استمرار الشراكة بين الطرفين.

بدوره، قال أنور حسين، نائب وزير العمل والخدمات الاجتماعية في شمال مقدونيا، عن دعم وزارته للهلال الأحمر التركي والصليب الأحمر المقدوني.

اقرأ أيضاً: عبر تركيا.. 64 شاحنة مساعدات أممية تدخل إدلب

رسلت الأمم المتحدة، الأربعاء، 64 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، إلى محافظة إدلب وريفها، شمال غرب سوريا.

وحسب وكالة الأناضول، فإن قافلة المساعدات دخلت الأراضي السورية، من معبر “جيلوه غوزو” في ولاية هطاي، جنوبي تركيا، المقابل لمعبر “باب الهوى” من الجانب السوري.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر مطلعة، أن “المساعدات الإنسانية ستوزع على المحتاجين في إدلب وريفها”.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة