رياضة

مارسيليا يودع كأس فرنسا من الباب الضيق

ودّع ​أولمبيك مارسيليا​ منافسات مسابقة ​كأس فرنسا لكرة القدم​ بسقوطه المفاجئ أمام مضيفه ​كانيت آس (درجة ثانية) بهدف لاثنين، الأحد، ضمن منافسات دور الـ 16.

افتتح جيريمي بوستيرارو التسجيل لفريق كانيت آس في الدقيقة 21، ثم أدرك البولندي أركاديوش ميليك التعادل لمارسيليا عند الدقيقة 38.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وتمكن يوهان باي من وضع كانيت آس في المقدمة مجددًا بهدف في الدقيقة 71، لتستمر النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء، وإعلان تأهل أصحاب الأرض للدور ثمن نهائي في واحدة من مفاجآت المسابقة.

اقرأ أيضاً: عودة خوان لابورتا لرئاسة برشلونة

أعلن نادي برشلونة رسميا عودة خوان لابورتا لرئاسة النادي الكتالوني إثر فوزه في الانتخابات التي أجريت مساء الأحد.

وتقدم لابورتا في نتائج الفرز بنسبة 57.83 بالمئة من الأصوات، يليه فيكتور فونت بـ31.14 بالمئة وتوني فريتشا 9.82 بالمئة.

واعتمد التصويت عبر البريد الإلكتروني في الانتخابات، وفقًا لأحكام وتعليمات السلطات الصحية من أجل حماية وضمان سلامة الناخبين، لعدم انتشار عدوى فيروس كورونا بينهم.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

ويبلغ عدد من صوت في الانتخابات نحو 110.522 ألف عضو، بينهم 40.347 ألفا فوق 60 عامًا، و93 بالمئة يعيشون في كتالونيا و4 بالمئة في بقية الإقليم و3 بالمئة من الخارج.

وكان من المنتظر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية يوم 24 يناير/كانون الثاني الفائت، لكنها تأجلت بعد الاتفاق بين النادي والحكومة الإسبانية، بسبب الموجة الثانية من كورونا.

اقرأ أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

وسبق لخوان لابورتا أن ترأس النادي الكتالوني في الفترة ما بين 2003 و2010، في أعوام مثلت العصر الذهبي لبرشلونة، حيث توّج الفريق بالعديد من الألقاب المحلية، وسيطر على أغلب الألقاب القارية والعالمية.

اقرأ أيضاً: هدف متأخر يمنح بلباو الفوز على غرناطة

تغلب أتلتيك بلباو على ضيفه غرناطة بهدفين لهدف، الأحد، ضمن الجولة 26 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

منح المهاجم أسيير فيلاليبري التقدم لفريقه بلباو مُبكرة بعد أن تسلم كرة داخل منطقة جزاء غرناطة ثم راوغ وسدد داخل الشباك معلنًا عن أول أهداف اللقاء في الدقيقة الثالثة.

ونجح المهاجم المخضرم خورخي مولينا في إدراك التعادل لغرناطة عند الدقيقة 78، لكن أليكس بيرينجور استطاع أن يخطف هدفا ثان في الدقيقة الأولى من الوقت البديل، أهدى به بلباو النقاط الكاملة.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وأصبح في رصيد أتلتيك بلباو 33 نقطة وضعته في المركز العاشر، متخلفًا بفارق الأهداف عن غرناطة الذي ظل تاسعًا بنفس الرصيد من النقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة