رياضة

محمد صلاح الأفضل في ليفربول خلال فبراير

نال الدولي المصري محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب في الفريق الأول بنادي ليفربول الإنجليزي خلال فبراير/ شباط الماضي بحسب تصويت الجماهير.

وأعلن نادي ليفربول، الإثنين، في بيان نشره عبر صفحاته الرسمية، فوز محمد صلاح بالجائزة متفوقا على كل من المدافع ترينت ألكسندر أرنولد ولاعب الوسط كورتيس جونز.

وقال محمد صلاح في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي: “أن تفوز بهذه الجائزة مرة أخرى، هذا شعور رائع للغاية، خاصة وأنها قادمة بالتزامن مع نتائجنا الجيدة مؤخرا”.

وأضاف: “علينا مواصلة السعي لتحقيق الفوز في المباريات المتبقية من الموسم لإنهائه بصورة جيدة، لقد مررنا بأوقات صعبة للغاية خاصة في الدوري الإنجليزي، لكنني أعتقد أن القادم أفضل”.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

ونجح محمد صلاح في التتويج بالجائزة للمرة الثالثة على التوالي، إذ سبق وحصل على أفضل لاعب مع “الريدز” خلال شهري ديسمبر ويناير الماضيين.

وشارك محمد صلاح في 6 مباريات رفقة ليفربول خلال شباط/ فبراير الفائت، ونجح في تسجيل 3 أهداف، رافعا رصيده هذا الموسم إلى 24 هدفا في مختلف المسابقات.

ويجتل الفرعون المصري صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفا بالتساوي مع هاري كين مهاجم توتنهام.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: تركيا تواجه هولندا الأربعاء في تصفيات مونديال 2022

يستضيف المنتخب التركي لكرة القدم، غدا الأربعاء منافسه الهولندي، في إطار تصفيات كأس العالم للقارة الأوروبية، المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وتجري المباراة في تمام الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي، في ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول، ويجري نقلها عبر قناة “تي آر تي” الناطقة بالتركية.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

ويدير المباراة الحكم الإنكليزي مايكل أوليفر، ويساعده مواطناه ستيوارد بورت و سيمون بينيت، والحكم الرابع باول تيرني.

وفي نفس المجموعة (G) يواجه المنتخب الليتواني منتخب الجبل الأسود، ومنتخب جبل طارق يواجه النرويج.

اقرأ أيضاً: “كاف” يستبعد منتخب تشاد من تصفيات أمم إفريقيا 2022

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، الاثنين، استبعاد منتخب تشاد من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022، بدعوى تدخل حكومة البلاد في شؤون الاتحاد المحلي للعبة.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وقال “كاف” عبر موقفه الرسمي: “بعد تعليق عمل الاتحاد التشادي لكرة القدم من قبل وزارة الشباب والرياضة التشادية، قرر كاف استبعاد المنتخب التشادي من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021”.

وأضاف: “تماشيا مع المادة 61 والمادة 64 من لوائح الكاف، تعتبر تشاد خاسرة في كلتا المباراتين ضد ناميبيا ومالي”.

ويأتي هذا القرار عقب قيام وزارة الشباب والرياضة في تشاد بتجريد الاتحاد المحلي لكرة القدم من صلاحياته، في العاشر من آذار/مارس الجاري.

وتعيش كرة القدم في تشاد فترة خلافات مُتشعبة حول أسلوب إدارة شؤون اتحاد اللعبة، الذي بات معرضا للإيقاف من جانب الاتحاد الدولي “الفيفا” أيضا.

والمنتخب التشادي خرج بالفعل من السباق التأهل للنهائيات الإفريقية، التي ستقام في الكاميرون مطلع العام المقبل، بعد أن جمع نقطة وحيدة فقط من أول أربع جولات.

اقرأ أيضاًلماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

ويتصدر منتخب مالي ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، ويليه منتخب غينيا في المركز الثاني بـ 8 نقاط، ثم منتخب ناميبيا ثالثا بـ 3 نقاط.

وكان من المقرر أن تلتقي تشاد مع ناميبيا ومالي نهاية الأسبوع الحالي في آخر جولتين من التصفيات.

اقرأ أيضاً: “فيفا” يسمح بمشاركة ماسينا مع أسود الأطلس

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الاثنين، قبول الاتحاد الدولي “فيفا” للطلب المقدم من قبلها للسماح بمشاركة آدم ماسينا، لاعب واتفورد الإنجليزي، مع منتخب أسود الأطلس.

وذكرت الجامعة الملكية عبر حسابها على “تويتر“، أنها تلقت الموافقة الرسمية من قبل “الفيفا” من أجل التحاق “ماسينا” بصفوف المنتخب المغربي، بعد الطلب الذي كانت قد تقدمت به تطبيقا للقرارات الأخيرة الخاصة بقانون اللاعب وتغيير الجنسية الرياضية.

وكان ماسينا قد رفض في وقت سابق دعوة لتمثيل منتخب المغرب، بدعوى أنه ترعرع وسط عائلة إيطالية تبنته بعد معاناته في طفولته.

ويحمل ماسينا الجنسية الإيطالية، ولعب مع رديف منتخب إيطاليا، لكنه اختار مؤخرا الانضمام للمنتخب المغربي، تلبية لدعوة المدرب وحيد خاليلوزيتش.

ووضع خاليلوزيتش، أماسينا ضمن التشكيلة التي ستواجه موريتانيا وبوروندي، في الجولتين الخامسة والسادسة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية.

ويحتل المنتخب المغربي حاليا صدارة المجموعة الخامسة من التصفيات، برصيد 10 نقاط، يتبعه المنتخب الموريتاني بـ5 نقاط، والمنتخب البوروندي ثالثا بـ4 نقاط، بينما يتذيل منتخب إفريقيا الوسطى الترتيب بـ3 نقاط فقط.

اقرأ أيضاًمالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة