تكنولوجيافيديو

منصة إنستغرام تطلق ميزة جديدة لإعادة إحياء القصص

تواكب منصة إنستغرام الاتجاه العام السائد حاليًا المتمثل في مراجعة العام بأكمله من خلال ميزة Playback، وهي ميزة تتيح لك إعادة إحياء قصصك من عام 2021.

وتشارك المنصة تشغيلًا منظمًا من 10 قصص لكل مستخدم. ولكن يمكن لأي شخص تحرير القصص أو إضافتها أو إزالتها من قائمة التشغيل الخاصة به عبر أرشيف القصص الخاصة به، التي تظهر داخل Playback.

ويرى المستخدمون رسالة في الخلاصة تدعوهم إلى إنشاء Playback، وإذا رأوا قصة من عام 2021 يريدون إضافتها، فيمكن للمستخدمين النقر فوق ملصق 2021 لعرضها ومشاركتها في Playback.

اقرأ أيضاً: إنستغرام.. المدونة اليومية للمجتمع

وبالرغم من أن ميزة Playback من المرجح أن تحصل على شعبية، خاصة مع مستخدمي إنستغرام المتميزين الذين يرغبون في إعادة الترويج لقصصهم المفضلة. ولكن المنصة لم تتبنى ميزة نهاية العام الأبسط التي كانت شائعة في الماضي المتمثلة في شبكة أفضل تسعة صور.

وقدمت تطبيقات الجهات الخارجية أشكالًا مختلفة من شبكة أفضل تسعة صور نهاية العام لمستخدمي المنصة لعدة سنوات، ولكن غالبًا على حساب المعلومات الشخصية مثل عناوين البريد الإلكتروني.

وتحتوي المنصة على أدوات مضمنة للسماح للمستخدمين بإنشاء شبكات للصور. ولكن لم تقدم حتى الآن إصدارًا يتم مراجعته على مدار العام.

وتقدم فيس بوك، التابعة لنفس الشركة الأم مثل إنستغرام، فيديو استرجاع تلقائي (سواء أراد المستخدمون ذلك أم لا).

ولا تزال معظم التطبيقات والمنصات تفشل في تكرار شعبية ميزة نهاية العام Wrapped في سبوتيفاي، التي تتيح للمستخدمين مشاهدة ومشاركة أفضل الأغاني والفنانين والأنواع.

وقالت الشركة إن التشغيل يبدأ الآن لجميع مستخدميها كميزة محدودة متاحة للأسابيع القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

نتيجة لذلك يجب أن تراها في الجزء العلوي من خلاصتك في المرة التالية التي تفتح فيها التطبيق.

تعيد ميزة Playback في إنستاجرام سرد قصة عام 2021

يذكر أن الشركة تعمل على نسخة من خلاصتها تظهر مشاركات المستخدمين بترتيب زمني. على عكس خوارزمية الترتيب الحالية التي تفرز المشاركات بناءً على تفضيلات المستخدم.

وتعتبر خلاصة الشركة المصنفة خوارزميًا غير مرغوبة على نطاق واسع من قبل المستخدمين الذين يفضلون ظهور المشاركات في الوقت المناسب.

وقدمت الشركة هذه الخلاصة المصنفة خوارزميًا في عام 2016. وتم تحديثها في عام 2017 لتتضمن مشاركات موصى بها.

اقرأ أيضاً: إنستغرام تطرح الخلاصة المرتبة زمنيًا في العام المقبل

خلال جلسة استماع أمام لجنة فرعية في مجلس الشيوخ حول الأضرار التي لحقت بالشباب الذين يستخدمون التطبيق، قال رئيس إنستغرام، آدم موسيري، إن الشركة تعمل على نسخة من خلاصتها تظهر مشاركات المستخدمين بترتيب زمني، على عكس خوارزمية الترتيب الحالية التي تفرز المشاركات بناءً على تفضيلات المستخدم.

وتعتبر خلاصة الشركة المصنفة خوارزميًا، التي تم تقديمها في عام 2016 ومن ثم تحديثها في عام 2017 لتتضمن مشاركات موصى بها، غير مرغوبة على نطاق واسع من قبل المستخدمين الذين يفضلون ظهور المشاركات في الوقت المناسب.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

وتستخدم الخلاصة الحالية الذكاء الاصطناعي لإنشاء ما تعتبره إنستاجرام خلاصة ​​أكثر تخصيصًا، بناءً على نشاط المستخدمين. ولكن ظلت غير شعبية بشكل عام بين شريحة كبيرة من المستخدمين، بالرغم من تأكيدات الشركة بخلاف ذلك.

وظهر موسيري أمام اللجنة الفرعية لمجلس الشيوخ حيث استجوبه أعضاء مجلس الشيوخ بشأن مشكلات سلامة الأطفال في التطبيق، مدفوعة جزئيًا بتصريحات فرانسيس هوجين، التي قدمت مستندات داخلية تشير إلى أن الشركة كانت على علم بأن تطبيقها قد يكون ضارًا للمراهقين.

وخلال شهادته، اقترح موسيري إنشاء هيئة صناعية من شأنها تحديد أفضل الممارسات المتعلقة بمعالجة بيانات الأطفال والضوابط الأبوية للمساعدة في الحفاظ على أمان الأطفال عبر الإنترنت.

وتتلقى الهيئة مدخلات من الآباء والمنظمين والمجتمع المدني لإنشاء معايير وحماية عالمية. وقال موسيري إن المنصات تحتاج إلى اكتساب الحماية المنصوص عليها في القسم 230 من قانون آداب الاتصالات باتباع هذه المعايير.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

وبدا أعضاء مجلس الشيوخ متشككين في أن مثل هذه الهيئة الصناعية يمكن أن تكون فعالة. وانتقد السيناتور ريتشارد بلومنتال، الذي دعا إلى اتخاذ تدابير بشأن سلامة الأطفال عبر الإنترنت عبر معالجة المخاوف حول إنستغرام، اقتراح موسيري للتنظيم الذاتي. وقال: التنظيم الذاتي على أساس الثقة لم يعد حلاً قابلاً للتطبيق.

إنستغرام تدافع عن إنجازاتها في مجال أمان المراهقين

طرحت المنصة حديثًا ميزة Take a Break التي بدأت المنصة باختبارها في الشهر الماضي. والتي من شأنها تذكير المستخدمين بأخذ استراحة تصل إلى 30 دقيقة من التطبيق الشهير الذي يسبب الإدمان، إذا تم تمكينها.

وقال موسيري أيضًا إن المنصة تخطط لإطلاق المجموعة الأولى من أدوات الرقابة الأبوية في شهر مارس من عام 2022.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وتسمح هذه الضوابط للآباء بمراقبة الوقت الذي يقضونه ضمن التطبيق والحد منه. ولكن لا ترقى إلى مستوى الضوابط القوية المقدمة من منافسين مثل تيك توك.

وقال بلومنتال لموسيري قبل إنهاء جلسة: ما اقترحته حتى الآن محبط، هذا لن ينقذ الأطفال من الآثار المسببة للإدمان لمنصتك. وذلك في إشارة إلى ميزة Take a Break والتحديثات الأخرى.

اقرأ أيضاً: ميتا تقدم دعمًا للدردشة المباشرة للعملاء

أعلنت شركة ميتا عن اختبار صغير لدعم الدردشة المباشرة لصناع المحتوى الناطقين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة الذين ليس لديهم مدير علاقات معين.

وبالرغم من المشاركة في حرب المنصات من خلال الحوافز المالية المتصاعدة لجذب المبدعين. ولكن أحد المجالات التي قال النقاد إن ميتا تفتقر إليها هو القدرة على توفير الدعم الأساسي لهؤلاء النجوم عبر الإنترنت.

وتفتقر الشركة إلى ذلك من خلال أدوات الإشراف على المجتمع وإدارة الصفحة أو التأكد من وجود شخص ما للوصول إليه إذا تم حظره من حسابه فجأة، وكانت هذه مشكلة مستمرة.

ويمكن الآن لنجوم الإنترنت الحصول على استجابة سريعة إذا كانت لديهم أسئلة حول العائد، أو، على سبيل المثال، كيفية استخدام ميزة جديدة لـ Instagram Reels.

وهناك عنصر آخر أكثر أهمية وهو الأشخاص الذين تم حظرهم من حساباتهم لسبب أو لآخر. وقام تقرير صادر عن BuzzFeed في شهر أغسطس بتفصيل الاقتصاد السري للأشخاص الذين يزعمون أن لديهم وصولاً داخليًا إلى ميتا ويتقاضون أموالًا للمساعدة في استعادة الحساب.

اقرأ أيضاً: تيك توك.. التطبيق الذي اجتاح العالم!

وبالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي كعمل تجاري، فقد يشعرون أنه ليس لديهم خيار سوى الدفع، خاصةً عندما لا تستجيب طرق دعم العملاء العادية.

وتقول الشركة إنها تختبر الآن مساعدة الدردشة المباشرة لبعض المستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية على مستوى العالم. بما في ذلك صناع المحتوى، الذين تم حظر دخولهم إلى حساباتهم.

وتوضح الشركة أنها المرة الأولى التي تقدم فيها دعمًا مباشرًا للمشكلة. وتركز ميتا على الأشخاص الذين لا يمكنهم تسجيل الدخول إما بسبب نشاط غير عادي أو لأنهم قد انتهكوا معايير المجتمع الخاصة بها.

ميتا تقدم دعم عملاء أفضل للجميع

تشمل التغييرات الأخرى التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع تعديلًا أفضل للتعليقات مع حظر الكلمات الرئيسية. ومساعدة الإشراف التي يمكنها إخفاء التعليقات تلقائيًا مع الروابط أو الصور. والقدرة على حظر مستخدم إلى جانب أي حسابات جديدة يحاولون إجراؤها لاحقًا. مع مكان مخصص لعرض التعليقات المخفية.

وإذا كنت تحاول البث المباشر وإنشاء قاعدة جماهيرية، فإن بإمكانك الآن القيام بذلك مع المزيد من الأشخاص. وأضافت الشركة القدرة على البث المشترك مع ما يصل إلى ثلاثة ضيوف إضافيين.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

كما يمكنك أيضًا مشاركة عمليات البث المباشر هذه على هيئة قصص عبر فيس بوك تظهر في أعلى خلاصات متابعيك. بالإضافة إلى الشارات والامتيازات التي تسهل على المضيف معرفة وقت مشاهدة المعجبين بشكل خاص.

ويمكن لمضيفي الفيديو أيضًا إضافة روابط مميزة يمكن للمشاهدين النقر عليها دون مغادرة الفيديو. إلى جانب استطلاعات الرأي التي تعمل عبر الهواتف الذكية.

شاهد أيضاً: تعرف على قصة اختراع الإنترنت

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة